الإجابة: انتصارات [لا تسمن ولا تغني من جوع] للزمالك والإسماعيلي على الأهلي!

الخميس 03 سبتمبر 2015, 18:02 كتب : شـــادي ألمــاظ

بالفترة الماضية تعرض الأهلي لمجموعة من البيانات والتصريحات على النحو التالي.. بيان من الاتحاد السكندري ضد الأهلي بعد انتقال حمدي زكي للقلعة الحمراء في صفقة انتقال حر.. بيان من الإسماعيلي ضد أحمد حجازي بعد انتقاله للقلعة الحمراء في حين لو كان انتقل لفريق آخر فلن يصدر بيان!.. تصريحات من إدارة الدراويش ضد الأهلي لمنع انتقال عمرو السولية للنادي الأهلي..

 

تصريحات واستعراض قوة طوال الموسم من الزمالك وتطاول وتجاوز ضد الأهلي ورموزه بدون سبب في حين أن الطرف الأهلاوي بكامل منظومته يلتزم الصمت التام حيث أن التفكير يختلف.

من الممكن الربط بين السطور الماضية والاستفسارات المقبلة:

-لماذا ينجح الأهلي ويسير بخطى ثابتة ويفشل الآخرون؟

-لماذا يختلف تفكير الأهلي عن بقية الأندية الآخرى؟

-لماذا يحصل الأهلي باستمرار على الألقاب والبطولات في حين يكون هدف بقية الأندية مجرد تحقيق مركز؟!

هناك فرق كبير واختلاف في طريقة وتفكير وطموح النادي الأهلي عن بقية الأندية الآخرى .. مثلاً الإسماعيلي كان كل هدفه أو البطولة التي حققها الموسم الماضي من وجهة نظر مجلس إدارته هي منع عمرو السولية من تحقيق حلمه بالانتقال للأهلي.

مجلس الإسماعيلي ربما يرى أن ذلك هو الانجاز الكبير والبطولة بتعطيل عملية انتقال السولية للأهلي، في حين هناك حقيقة مرة ليست في تفكير إدارة الدراويش اطلاقاً أو أقل أهمية وهي أن الفريق قدم موسم هو الأسوأ له منذ سنوات في بطولة الدوري ليحتل المركز السادس وتفوقت عليه أندية صغيرة مثل المقاصة ودجلة.

ولذلك الطموح الذي حققه الإسماعيلي هو منع السولية من الانتقال المؤقت للأهلي ، دون أن يجتمع المجلس لمناقشة أسباب عدم فوز الفريق بمسابقة الدوري أو سبب عدم الوصول للمربع الذهبي أو سبب كثرة المشاكل بالفريق أو ما يحتاجه الفريق من تدعيمات ليعود للمنافسة أو سبب الخروج من الكأس!!.

على الناحية الآخرى مجلس إدارة الزمالك لا يختلف كثيراً عن الإسماعيلي ، فكل هدفهم خلال موسم الانتقالات الحالي هو منع بعض الصفقات من الانتقال للأهلي فقط ورغم أن ذلك لم يحدث بانتقالات الصيف الحالي ولكن هذه هي البطولة والاستعراض من وجهة نظر مجلس مرتضى أو أحمد مرتضى في ظل تفوق الأهلي عليهم في المواجهات المباشرة بالملعب على مدار 8 سنوات متتالية!.

أما عن الأهلي فسنجد الطموح مختلف، فاللعب يكون على البطولة والمركز الأول فقط ، ولذلك تجد الفريق يمتلك إدارات على مختلف السنوات لا تفكر في اختلاق مشاكل أو أزمات من وحي الخيال في ظل هدفهم وتركيزهم فقط في مواصلة حصد البطولات محلياً وأفريقياً وتهيئة الفريق لذلك من خلال تذليل العقبات أمامه وتوفير له مناخ مناسب من الاستقرار.

ولذلك يختلف الأهلي عن بقية الأندية.. الأهلي يلعب على اللقب أو الانجاز أو المركز الأول .. في حين تكتفي إدارات الأندية الآخرى بمكاسب وهمية أو من وحي الخيال لا تسمن أو تغني من جوع أمام الأهلي وذلك هو الرد على الاستفسارات الـ3 المتواجدة في الموضوع.. ومن هنا نقدم التهنئة لمجلس إدارة الإسماعيلي على بطولة السولية المؤجلة مؤقتا طالما أن ذلك هو الانجاز من وجهة نظرهم.

ناقشني عبر الفيس بوك

 

تعليقات