الـ7 واجبات لقطع رأس الجدل.. اذبحوا هؤلاء ولا تقتلوا موهوبي الأهلي!

الجمعة 20 نوفمبر 2015, 00:46 كتب : محـــمد فـــرج

* لا يستطيع أي فريق في العالم أن يحافظ على مستوى البطولات والإنجازات التي وصل إليها، دون إتاحة الفرص إلى الموهوبين الصغار المدججين بالحيوية والمفعمين بالنشاط والتعطش إلى البطولات لفرض اسمهم على الفريق ولمعان بريقهم من جهة، وطمعاً مشروعاً في الوصول إلى العالمية وفتح آفاق الاحتراف أمامهم، بجانب الهدف الأسمى وهو إعلاء قيمة واسم النادي والحفاظ على انتصارات النادي التي وصل إليها الكبار بصور مشرفة أمام أعينهم وبطمع إلى تسجيل أرقام قياسية تضاف إلى سجلاتهم.

 

 

* إذا افترضنا أن المركب لا تسع شخصين وأن القتل هو الحل الأسمى والأفضل بالاستبعاد من الصفوف نهائياً دون حل الإعارة، فيجب ألا يقع الجهاز الفني الحالي في فخ الأعمار السنية، حتى لا يعود الأهلي بعد عامين إلى مرحلة الإحلال والتجديد، والوصول مرة أخرى إلى الدائرة المظلمة التي لا تجعل الفريق في حالة كمال..

* تعيش إدارة النادي الأهلي حالة من التخبط لأنها باختصار جعلت أبواقاً تتحدث عنها بأخطاء إدارية وأخرى إنسانية امتدت إلى قضية القطط التي لاقت بظلالها داخل وسائل الإعلام، فضلاً عن استمرار رئيس الزمالك في "القيل والقال" والتطاول غير المبرر على محمود طاهر ومجلسه، دون أن يتحرك للأهلي ساكناً.. المجلس الحالي فشل في الحفاظ على رونق النادي، ويفعل ما يمليه عليه أعداء الأهلي بدون أدنى تفكير، ما انتقل إلى اللاعبين الكبار والصغار حالة من التخبط لم تنفصل عن المستطيل الأخضر.

 

الـ7 واجبات لاستعادة الأمجاد

1 - يجب إعطاء الفرصة لموهوبين الأهلي وهم سعد الدين سمير، ورمضان صبحي، والعمل على إعادة كريم نيدفيد إلى الصفوف والاستفادة من الوجوه الجديدة التي تظهر دائماً من قطاع الناشئين..

2 - يجب أن يراعي الجهاز الفني الحالي بوضع كل شيء في نصابه الصحيح ويتعامل مع اللاعبين على أسس فنية تتوازى مع الجانب النفسي وخاصة الصغار.

3- يجب تغليب عامل السن والمجهود والانصياع إلى التعليمات داخل جهاز تحليل اللاعب نفسه والموجود في عقل المدرب بمساعدة الجهاز الفني، وعدم إعطاء اللاعبين الذين انتهت صلاحيتهم في الفريق أكبر من حجمهم.

4 – يجب فتح الباب أمام من يرغب في الرحيل عن النادي الأهلي، لأنه ببساطة لن يتمسك الأهلي بأحد يسعى إلى تفضيل الملايين عليه، فالفريق لا يقف على أحد على الإطلاق.

5- يجب أن يحتوي قائد الفريق الحقيقي "حسام غالي" اللاعبين الصغار لا أن يتبع العصبية المفرطة التي تقلل من شأن اللاعب وتجعله قزماً في أعين الآخرين ووسائل الإعلام أيضاً..

6- يجب أن يظهر محبي وعشاق الأهلي الحقيقيين من الكوادر الذين غاب دورهم عن الفريق واللاعبين بمجرد الخروج من مجلس الإدارة لما لهم من دور قوي في دعم الجهاز الفني وفريق الكرة، لأن حب الأهلي لا يتعلق بمنصب، ومن يستطيع تقديم النصيحة ومد يد العون في هذه الفترة الصعبة خالصة لوجه النادي، فليفعل..

7- يجب على سيد عبدالحفيظ مدير كرة الفريق خلق أجواء من المحبة ولم الشمل مثلما شهد عصر محمد أبوتريكة وبركات أفضل درجات الانسجام بين الكبار والصغار لما له من تسليم الولاية وتداولها بين اللاعبين بانسيابيه خارج الملعب تنعكس بانسيابيه داخل الملعب.

 

محـمد فـــرج

للتواصل مع الكاتب عبر "facebook"

https://www.facebook.com/Farag.figo

تعليقات