[ألغاز- ومغامرات – ومخاطر] كيف سيتعامل معها زيزو في تشكيل القمة؟!

السبت 06 فبراير 2016, 14:26 كتب : شـــادي ألمــاظ

ملفات فنية كثيرة ومشتعلة تمثل صداع في رأس الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة عبد العزيز عبد الشافي، قبل لقاء القمة أمام الزمالك يوم الثلاثاء المقبل ببطولة الدوري.

 

سنسعى لكشف جميع الأمور الفنية التي تشغل الجهاز الفني واختصارها في هذا الموضوع، حتى نساعد المدير الفني على ترتيب أوراقه وخطته وتغيراته في اللقاء المرتقب، واتخاذ أفضل القرارات في الأمور التالية:

-مهاجم واحد أم رأسي حربة:

بعد تعافى الجابوني ماليك ايفونا من الإصابة، أصبحت الأوراق في خط هجوم النادي الأهلي كثيرة، خاصة بعد استعادة عمرو جمال لحساسية التهديف من جديد وتسجيله هدف في اللقاء الآخير أمام إنبي.

كما حصل "جون أنطوي" على الفرصة وبدأ في تثبيت أقدامه مع المارد الأحمر، ولكن ينقصه بعض الثقة والجرأة أمام المرمى.

ليكون أمام المدير الفني فرصة كبيرة لخوض المباراة سواء بمهاجمين أو بمهاجم واحد، في ظل امتلاكه أكثر من ورقه رابحة.



-3 صناع لعب أم 2:

خوض الأهلي لقاء القمة بمهاجم واحد، سيجعل هناك 3 صناع لعب خلفه، وبالفعل يمتلك الفريق أكثر من عنصر قادر على صنع الهجمات وضرب دفاع الزمالك، حيث يمتلك الأهلي عبد الله السعيد ، ورمضان صبحي، بالإضافة إلى المتألق والعائد وأفضل لاعب في الأهلي قبل إصابته أقصد صالح جمعة.

وقد يفكر ايضا "زيزو" في تثبيت الشكل الهجومي المميز الذي ظهر به الأهلي في اللقاء الآخير أمام إنبي، بوجود رأسي حربة خلفهم الثنائي "عبد الله السعيد ورمضان صبحي" ، ويكون صالح جمعة ورقة رابحة وقوية على دكة البدلاء.



-الجبهة اليمنى:

هل يتواجد "أحمد فتحي" صاحب الخبرات والأدوار الدفاعية القوية رغم أن جبهة "حمادة طلبة" لن تهاجم!.



أم سيكون "السريع" محمد هاني صاحب الانطلاقات الهجومية هو الأفضل في هذه المواجهة خاصة أن جبهة طلبة عديمة الأنياب الهجومية.

-"شيكابالا – كهربا – مصطفى فتحي":

عناصر تتميز بالمهارة والسرعة وتعتبر هي الأخطر والأشرس في صفوف القلعة البيضاء.. فهل يفكر زيزو في تخصيص أحد اللاعبين سواء حسام عاشور ولاعب آخر لمراقبة تحركاتهم في الملعب، أم سيرى زيزو أن الأفضل هو قيام اللاعب الأقرب لهم بالضغط عليهم وتحجيم خطورتهم.

-السافل الأبيض:

يجيد "مصطفى فتحي" الملقب بالسافل، وأحد أهم نجوم الزمالك بالفترة الماضية، الانطلاق من الجبهة اليسرى تحديداً ، ويجيد المراوغة بها، فهل سيلتزم صبري رحيل بالدفاع لعدم دفع ضريبة التقدم للأمام!.

-ورقة مؤمن زكريا؟:

هل يشارك زكريا في التشكيل الأساسي خاصة أنه سبق له المشاركة في لقاء الدور الثاني أمام الزمالك من ضربة البدية ونجح في تسجيل هدفين، أم سيشارك في الشوط الثاني كما حدث في لقاء السوبر بالإمارات وايضا سبق له تسجيل هدف ايضا بعد مشاركته كبديل!.

-هل سيخذلني أنطوي؟:


اللاعب الغاني يهدر بعض الفرص السهلة بغرابة شديدة ، رغم ثقتي الكبيرة في امكانياته ومنحي الفرصة له في 3 مباريات متتالية "الإسماعيلي –الاتحاد – إنبي"، فهل سيخذلني ويسجل الفرص التي تتاح أمامه؟ ، أم اسحبه من التشكيل الأساسي!.

-ماذا لو فرض ميدو رقابة على عقل الفريق "غالي –والسعيد"؟!:

بالتأكيد يعلم الجهاز الفني للزمالك قبل الأهلي أن الثنائي "حسام غالي وعبد الله السعيد" يمثلان نصف قوة الفريق، وماذا لو تم فرض رقابة أمام الثنائي لتحجيم خطورتهم؟!.



من الأوراق الآخرى التي سأجزها في الملعب لتحريك ونقل الهجمات الحمراء للأمام، والضغط على فريق الزمالك.

-لغز باسم مرسي:


هل سيستمر باسم مرسي في حالة الصيام التهديفي بقميص الزمالك منذ قمة نهائي كأس مصر، أم سيكون له شأن آخر في اللقاء رغم الرقابة المتوقعة من الثنائي المخضرم "رامي ربيعة وأحمد حجازي".

-معنويات الأهلي مثل قمة[الدور الثاني بالدوري الماضي ولقاء السوبر]أم مثل نهائي الكأس:



بالتأكيد يفكر زيزو .. هل ستكون الحالة الفنية والمعنوية للاعبين يوم اللقاء هادئة ومستقرة وتحمل الثقة والإصرار على تحقيق المكسب، كما حدث في الموسم الماضي خلال قمة الدور الثاني بالدوري، وايضا لقاء السوبر في الإمارات، أم سيكون الفريق بالكامل خارج نطاق التركيز، وجميع العناصر بعيدة تماما عن مستواها مثل قمة نهائي كأٍس مصر والتي خسرها الأهلي بثنائية باسم مرسي.

أمور وملفات كثيرة معقدة بالتأكيد تشغل تفكير الكابتن عبد العزيز عبد الشافي ، وكلنا ثقة في قدرته على الوصول لأفضل حلول، حتى يبتعد الفريق بالصدارة تماما.

ناقشني عبر الفيس بوك

-

تعليقات