بالصورة: هكذا يحاصر الأهلي دفاعات الزمالك في تشكيل القمة!

الأحد 07 فبراير 2016, 15:55 كتب : شـــادي ألمــاظ

كيف يلعب الأهلي لقاء القمة أمام الزمالك؟.. أو ما هو التشكيل الأفضل للنادي الأهلي لتحقيق النقاط الـ 3 خلال اللقاء المرتقب يوم الثلاثاء؟.

 

أرى أن الأهلي مطالب بتعديل النصف الأمامي الهجومي من الخطة، والذي خاض به زيزو المواجهات الآخيرة برأسي حربة أمام "الإسماعيلي والاتحاد وإنبي" ليكون هناك مهاجم واحد في الخط الأمامي ، وخلفه 3 صناع لعب.

هذه الطريقة ستمنح الأهلي أفضلية كبيرة في السيطرة على منطقة وسط الملعب والاستحواذ عليها بخره وحنكه كبيرة، كما لن يجد الأهلي معوقات في ذلك "على الورق" نظراً لغياب "طارق حامد" بسبب الإصابة.

كما أن تعديل طريقة اللعب لتكون "مهاجم" واحد، ستعني عودة صالح جمعة للتشكيل الأساسي، حيث يحتاج المارد الأحمر للاعب ينقل ويحرك الفريق في النصف الأمامي بشكل سريع ، وقدرة على الاختراق والمراوغة في عمق دفاعات الخصم وايضا التسديد.

..كما أن وجود كلمة السر وأقصد "صالح جمعة" سيخفف من أي رقابة متوقعة على الثنائي "عبد الله السعيد وحسام غالي" ، لتنتفض هذه الأسماء ومعهم بكل تأكيد المتألق بالفترة الآخيرة "رمضان صبحي" بشكل شرس على دفاعات الزمالك.

من هو المهاجم الوحيد؟

أرى أن الجابوني إيفونا رغم عودته من الإصابة وابتعاده عن المباريات الماضية، ولكن ايفونا وهو "بنصف مستواه" يعتبر هو أخطر مهاجم في الأهلي وفي الزمالك ايضاً، ولذلك وجوده ضروري للغاية في التشكيل الأساسي للمارد الأحمر.

تثبيت عناصر خط الدفاع:

في المواجهات الثلاثة الماضية أمام "الاسماعيلي –والاتحاد و- إنبي" حرص زيزو على تثبيت الثنائي "ربيعة وحجازي"، وهو مطلوب بشدة الاستمرار عليه في القمة، لقدرة الثنائي على بناء هجمة ومساعدة الوسط بشكل أفضل من زميلهم محمد نجيب، كما هناك تفاهم وانسجام بين ربيعة وحجازي، عن المباريات التي يدخل بها نجيب للمشاركة بجانب أحدهما.

من وجهة نظري أن أفضل تشكيل للأهلي خلال القمة هو على النحو التالي:

-حراسة المرمى: شريف إكرامي

-الدفاع: رامي ربيعة –أحمد حجازي

-الجبهة اليمنى: أحمد فتحي

-الجبهة اليسرى. صبري رحيل

-الوسط: حسام عاشور –  حسام غالي ، وأمامهم الثلاثي "عبد الله السعيد – صالح جمعة – رمضان صبحي".

-الهجوم: ماليك ايفونا.

-وتظل هذه الأوراق في يد زيزو على دكة البدلاء " مؤمن زكريا – عمرو جمال – أنطوي – الشيخ –نجيب –هاني".

كلمة آخيرة: اذا فكر ميدو "في الهجوم" لوجود عناصر تتمتع بالمهارة الفردية بصفوفه مثل "فتحي وكهربا وشيكا" لن ينجح، نظراً لوجود عناصر بالأهلي تمتلك خبرة إيقاف وترويض هذه العناصر، والرد بهجوم مضاد ولذلك اتوقع أن يخوض الزمالك اللقاء بشكل متحفظ للغاية من الناحية الدفاعية.

 

ناقشني عبر الفيس بوك

 

-

تعليقات