فيديو| خلطة يول تطيح بأحلام ريكرياتيفو وتصعد بالأهلي لدور الـ16!

السبت 19 مارس 2016, 19:55 كتب : محـمد فــرج - إسلام حجازي

فاز الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي على نظيره ريكرياتيفو الأنجولي بهدفين دون رد وتأهل إلى دور الـ16 لدوري أبطال إفريقيا.

 

 

بدأ لاعبو النادي الأهلي اللقاء بثقه كبيرة وقام اللاعبون بتبادل الكرة بين الأقدام للضغط على مدافعي الخصم، فى محاولة لإدارك الهدف الأول.

فى الدقيقة التاسعة استطاع نجم الفريق رمضان صبحي إحراز هدف المارد الأحمر الأول بعد مراوغة للدفاع الأنجولي داخل منطقة الجزاء وقام بوضع الكرة بوجه قدمه فى المرمي من الزاوية الضيقة.


تمساك لاعبو ريكرياتيفو بعدما أصيب مرماهم بالهدف الأول، وشكلو خطورة على مرمي أحمد عادل عبدالمنعم من خلال كرة ثابته نفذت إلا أن ضربة رأس المهاجم ابتعدت عن المرمي.

استدرج لاعبو الأهلي مدافعي فريق ريكرياتيفو من خلال تناقل الكرات واستطاع رمضان صبحي استغلال المساحات وقام بتمرير كرة لصبري رحيل يقوم برفعها على رأس إيفونا إلا أن الكرة مرت بجانب العارضة.

رمضان صبحي يعيد اختراق الجبهة اليسري وقام بعمل وان تو مع ماليك إيفونا ثم رفع الكرة على رأس إيفونا إلا أن الكرة لم تسكن الشباك.

كاد أحمد عادل عبدالمنعم حارس مرمي النادي الأهلي أن يكلف الفريق هدفاُ بعدما قام باستلام الكرة بشكل خاطيء تطول منه أمام مهاجم الخصم إلا أن اختلال توازنه تسبب فى مرور الكرة بسلام على مرمي المارد الأحمر.

سيطر لاعبو الأهلي على الكرة وأضاع مؤمن زكريا فرصة لزيادة النتيجة إلا أن الكرة ضاعت بشكل غريب، لينتهي الشوط الأول بتقدم المارد الأحمر بهدف نظيف.

بدأ الشوط الثاني بمحاولات كبيرة من قبل النادي الأهلي لغزو مرمى ريكرياتيفو مجدداً، ولكن الكرة لم تخدم عبدالله السعيد لهز الشباك.

سعى مامادوا ديوارا إلى التوغل لمرمى عبدالمنعم ولكن حجازي كان للكرة بالمرصاد لتبدأ سلسلة من الخشونة من قبل لاعبي الفريق الأنجولي.

حاول الفريق الانجولي الاستحواذ على الكرة ولكن دون فاعلية على مرمى عبدالمنعم، ليخرج عبدالله السعيد ويحل بدلاً منه وليد سليمان.

اهدر إيفونا إنفراد مؤكد في ق 64 بعدما حاول مراوغة حارس المرمى لتسديد الكرة، ولكن سددها في يده تماماً وسط تعجب من الجميع.

زادت مساعي إيفونا ورمضان صبحي ومؤمن زكريا من الخلف للأمام ولكن السرعات لم تكفل للأحمر الوصول إلى المرمى مرة أخرى.

منعت بسالة محمد هاني في ق 78 من وصول ريكرياتيفو إلى مرمى الأهلي بعد الفرملة الرائعة من اللاعب الهمام لوصول الكرة عرضية إلى مامادوا الخطير.

كشر ريكرياتيفو على أنيابه وضغط بشكل متواصل في الدقائق الـ10 الأخيرة للمباراة وحاول الاختراق من الجهة اليمنى واليسرى.

خرج ماليك إيفونا من الملعب وحل بديلاً له جون انطوي الذي استطاع في ق 84 اقتناص الهدف الثاني للأهلي ليريح الجماهير والحضور أخيراً، من كرة عرضية قادمة عن طريق وليد سليمان البديل.

توغل مؤمن زكريا في ق 86 عن طريق "وان تو" من منتصف الملعب ولكنه سدد في "كتف" الحارس ريكاردو باتيستا.

خرج رمضان صبحي من أرضية الميدان في الدقائق الأخيرة وحل بديلاً له أحمد الشيخ، لينقذ أحمد عادل عبدالمنعم الأهلي من هدف مؤكد في الدقائق الأخيرة للمباراة.

تعليقات