الحل؟؟.. [مدرب "عام" جديد] لإنقاذ كوبر من "الغرق"!

السبت 14 مايو 2016, 15:31 كتب : شـــادي ألمــاظ

أخشى أن يأتي يوم لا ينفع فيه الندم، وذلك بشأن السكوت على التسيب والتخبط الذي يحدث داخل الجهاز الفني للمنتخب الوطني.

 

في البداية، يجب أن نضع في اعتبارنا أن الحظ ساندنا ووقف بجانبنا للفوز على نيجيريا والتأهل لكأس الأمم الأفريقية، ، فالمنتخب كان قريب من الخسارة في لقاء كادونا لولا هدف صلاح في الدقائق الآخيرة، كما كان المنتخب النيجيري قادر على تحقيق التعادل، لولا تسديدة فيكتور موسيس التي اصطدمت في القائم.

اذا منتخب مصر تأهل لكأس الأمم ، ولكنه لم يحصل على الكأس، ولذلك يجب تضافر الجهود واستغلال كل امكانياتنا جيداً، وسرعة علاج السلبيات والضغينة بين اللاعبين وتحديداً نجوم الأهلي والكابتن أسامة نبيه، حيث تؤكد التلميحات عن وجود خلافات وأزمات مشتعلة بين الأطراف، تصل إلى عدم اقتناع الأطراف ببعضها.

منتخب مصر ليس هو الأقوى في القارة الأفريقية، ومنتخب نيجيريا ليس من ضمن أقوى المنتخبات في الوقت الحالي، ولذلك علينا الاجتهاد للبقاء في التصنيف الأول للابتعاد عن منتخبات أقوى مننا بمراحل في الوقت الحالي مثل "غانا أو الجزائر أو السنغال" وذلك خلال قرعة التصفيات المؤهلة لكأس العالم في روسيا 2018.

أرى أن الجهاز الفني للفراعنة يحتاج لمدرب عام جديد من أحد أندية الدوري الممتاز ليعاون الأرجنتيني كوبر، بجانب بقية جهازه الحالي، للتغلب على الخلافات الموجودة والتي حدثت في مباراتي نيجيريا وتغاضى عنها الإعلام بسبب الانتصار فقط!.

لماذا لا يتواجد أحد المدربين الأربعة الكبار من وجهة نظري:

1-محمد يوسف

2-إيهاب جلال

3-علاء عبد العال

4-خالد القماش

ضمن الجهاز الفني الحالي لمعاونة كوبر بالأفكار وبطريقة اللعب، وبترشيح نجوم جدد للمنتخب الوطني بالمرحلة المقبلة، خاص أن الثنائي الذي يعاون كوبر سواء أسامة نبيه أو المغمور "فايز" الذي لا نعلم هل هو مدرب أم مترجم، ليسوا على المستوى أوالكاريزما المطلوبة للتعامل مع النجوم، مما يسبب ذلك العديد من المشاكل وخاصة مع نجوم الأهلي باعتبارهم القوام الأساسي للمنتخب.

وجود أحد المدربين الأربعة سوف يقلل من حالة الاحتقان الموجودة حاليا، وسوف يكون كوبر هو المستفيد الأول، بوجود فكر جديد ومميز بجانبه في الجهاز المعاون، يساعده على تحقيق النجاح.

 

ناقشني عبر الفيس بوك

-

 

تعليقات