كيف يفكر "طاهر" خارج الصندوق لمصلحة الأهلي؟.. لجنة خبراء مكونة من هؤلاء!

السبت 18 يونيو 2016, 20:08 كتب : شـــادي ألمــاظ

خلال فترة جوزيه والبدري كان الأهلي، يتعرض ايضا لخسائر وهزائم ولكن سريعاً ما كان يستعيد الأهلي نفسه وذاته، ويطور من شكل الفريق بفضل الإدارة التي كانت متواجدة في هذا الوقت، بالقيام بالتعاقد مع عناصر وصفقات تلائم الحدث، وتضع الفريق على الطريق الصحيح، وتجعله يواصل النجاح.

 

يحتاج الأهلي في الوقت الحالي للجنة من الخبراء،  يستعين بقرارتها لحل عدد كبير من الألغاز والأزمات والمواقف الشائكة داخل الفريق.

هناك بعض الأمور داخل القلعة الحمراء، تحتاج لرؤية ونظرة بعض الأشخاص بالإسم، ولا يستطيع أن يحسمها فقط "عبد العزيز عبد الشافي" رئيس قطاع الكرة، أو "محمود طاهر" رئيس النادي الأهلي.

من وجهة نظري، أرى أن الأهلي، يحتاج للجنة مكونة من بعض الخبراء، على النحو التالي " عدلي القيعي – وليد صلاح الدين – طه اسماعيل –محمد بركات –محمود  الخطيب – محمد أبو تريكة –خالد بيومي"، يستعين المجلس الحالي بتعليماتها وقرارتها وتقريرها لتطوير فريق الكرة بالنادي الأهلي.

هناك قرارات ربما يكون لدى الثنائي "محمود طاهر وعبد العزيز عبد الشافي" بعض الحرج في اتخاذها خلال المرحلة المقبلة على النحو التالي:

1-مصير متعب – وتراجع مستوى غالي وعاشور؟

لا خلاف على أن الثلاثي يمتلك عنصر الخبرة، ولكن بالفترة الماضية ابتعد متعب عن المشاركة وظهرت له بعض الأزمات داخل صفوف الفريق، بالإضافة إلى تراجع مستوى حسام غالي وحسام عاشور بشكل كبير جداً، فهل هناك مفاجأة محتملة بمصير أحد من هذه العناصر بالفترة المقبلة من أجل اظهار العين الحمراء للجميع.. اتمنى أن يحسم الخلاف لجنة الخبراء التي اتحدث عنها لتحديد موقف الثلاثي.

2- تحديد العناصر التي تستحق الرحيل سواء بشكل نهائي أو على سبيل الإعارة ولن يحقق الفريق منها استفادة فنية بالموسم المقبل.

3-تحديد المراكز التي بها نقص وتحتاج لتدعيم عاجل لإنقاذ مستقبل الفريق في دوري أبطال أفريقيا.

4-تحديد أبرز وأهم الأسماء في بطولة الدوري للتفاوض معها.، وتكون هذه العناصر تمتلك النفس الطويل وتصلح لارتداء قميص الأهلي.

5-من هو حارس المرمى الأفضل الذي يستحق الانضمام للقلعة الحمراء؟ هل هو المهدي سليمان أم محمد الشناوي أم عواد أم الانتظار للموسم المقبل ومحاولة حسم صفقة حارس الزمالك كما هو معلوم لدى الجميع؟!

6-هل يوجد ظهير أيسر في مصر يصلح للانتقال للأهلي أم يكون التفكير في الاستعانة بلاعب من الخارج؟

7-الأهلي يحتاج لمدافع سوبر بعد أن تلقت شباك الفريق لـ 6 أهداف أمام "المصري وزيسكو".. من هو المدافع الأفضل على الساحة؟

8- هناك مقارنة بين "دونجا –واكرم توفيق"في مركز خط الوسط المدافع أيهما أفضل للأهلي؟، أم يكون التفكير في لاعب وسط مدافع أفريقي؟!

9-من يستطيع تعويض عبد الله السعيد في الأهلي أو في مصر، بعد تصريح مارتن يول بأنه لا يوجد له بديل؟!.

10-هل انتهى رصيد "باسم علي ومحمد نجيب وحسين السيد ومسعد عوض الذي انضم للأهلي وهو أفضل حارس صاعد في أفريقيا"؟!

11-من يستحق العودة من الإعارة "محمد حمدي زكي ، أحمد عبد الظاهر ، محمد رزق ، كريم نيدفيد" ؟

12- هل يرحل رمضان صبحي للاحتراف أم يستمر في القلعة الحمراء باعتباره النجم الأوحد في الأهلي حالياً بمعنى الكلمة؟.. ومن سيكون بديله في حالة رحيله؟

13-هل سيمتلك الأهلي 3 أفارقه في مركز واحد وهو المهاجم وذلك لرغبة يول في التعاقد مع مهاجم أفريقي؟ ، أم سيرحل أنطوي رغم استعادة مستواه بشكل ملحوظ؟!!.

14-هل سيظل "أحمد الشيخ" قنبلة موقوتة داخل الأهلي، وينخفض ثمنه بشكل أكبر كلما ابتعد عن المشاركة أم الأفضل أن يبحث الأهلي عن عرض محلي أو خارجي له؟!.

يحتاج الأهلي بالفعل لهذه اللجنة التي اتحدث عنها ولا يخرج أعضائها عن هذه الأسماء " عدلي القيعي – وليد صلاح الدين – طه اسماعيل – محمود الخطيب – محمد بركات – محمد أبو تريكة – خالد بيومي".

هذا هو الأهم للنادي الأهلي بالفترة المقبلة، ولكن أن يأخذ مارتن يول تعليماته ونصائحه خلال فترة الانتقالات المقبلة من شخص واحد فقط وهو "عبد العزيز عبد الشافي" لا يصلح أن يختصر كل هذه الاستفسارات الشائكة ويكون حلها في يد شخص واحد اطلاقاً، مع احترامي وتقديري لشخصه.

فالاختلاف في وجهات النظر بين هذه العناصر الفاهمة والخبيرة في كرة القدم "المذكور اسمها" والوصول في النهاية إلى أفضل قرارت بشأن جميع الاستفسارات الماضية سيكون أفضل من أن يأتي القرار  من شخص واحد فقط ، خاصة أن مارتن يول لم يأخذ الوقت المناسب للتعرف على الأجواء بمصر.

خلال فترة جوزيه والبدري كان الأهلي، يتعرض ايضا لخسائر وهزائم ولكن سريعاً ما كان يستعيد الأهلي نفسه وذاته، ويطور من شكل الفريق بفضل الإدارة التي كانت متواجدة في هذا الوقت، بالقيام بالتعاقد مع عناصر وصفقات تلائم الحدث، وتضع الفريق على الطريق الصحيح، وتجعله يواصل النجاح.

ناقشني عبر الفيس بوك

-

تعليقات