[أبو تريــــكة بجانب مارتن يول] على دكة بدلاء الأهلي.. هذا هو الوقت المناسب!

الثلاثاء 21 يونيو 2016, 15:34 كتب : شـــادي ألمــاظ

الفترة الحالية تحتاج لنجم كبير على دكة بدلاء الأهلي، في القيادة الفنية بجانب الهولندي مارتن يول، يكون قدوة ودافع وحافز للاعبين نحو تقديم الأفضل.

 

اقصد تحديداً لماذا لا يستعين الأهلي بالنجم الأسطوري "محمد أبو تريكة" ضمن الجهاز المعاون للمدرب الهولندي؟!.

وجود أبو تريكة، في الوقت الحالي ضمن الجهاز الفني للأهلي، في غاية الضرورة حيث قدم الكثير للنادي الأهلي وللكرة المصرية، ولم يحصل حتى على مستحقاته بعد رحيله من النادي الأهلي، كما تم التحفظ على أمواله لفترة طويلة قبل قرار المحكمة اليوم بإلغاء التحفظ.

الأهلي أمامه بالوقت الحالي "ثروة" وإسم لامع يجب استغلاله، لما يمتلكه تريكة من رؤية جيدة داخل المستطيل الأخضر من خلال تاريخه الكبير كلاعب، ومن خلال خبرته "النظرية" التي كونها في العمل بقنوات "بي ان سبورت" خلال تحليل المباريات.

كما أن وجود تريكة بجانب مدرب كبير وعالمي مثل مارتن يول، سيثقل من قدرات أبو تريكة الفنية، وسيضيف له الكثير من الخبرات ليمتلك الأهلي مدرب كبير في المستقبل.

يمتلك الماجيكو خبرة كبيرة في الملاعب الأفريقية، يستطيع نقلها للعناصر الحالية بصفوف الفريق خلال المباريات الخارجية، وايضا بتعليماته وبالكاريزما التي يمتلكها يستطيع أن ينهي على أي أزمة أو مشكلة إدارية داخل صفوف الفريق.

كما أن وجوده سيثقل دكة بدلاء الأهلي قوة خلال مباريات الأهلي في الخليج أو في أفريقيا ، مما سيجعل الأضواء تتسلط على الأهلي بشكل أكبر.

هذا اقتراح من وجهة نظري، وربما يخدم الهولندي مارتن يول في قراءة المباريات والمنافسين بشكل أكبر.

وأرى ايضا أن مارتن يول ربما لن يعترض على وجوده حيث دائما ما يشيد بقدراته الفنية، عندما تأتي سيرته.. شاهد الفيديو:

ويبقى السؤال.. ماذا لو هاجم البعض التجربة من قبل بدايتها وقارن بين تريكة وتجربة وائل جمعة في منصب مدير الكرة؟

أرى أن وجود تريكة في منصب المدرب العام أو المساعد، يختلف عن وائل جمعة، حيث أن منصب الصخرة كان به بعض القرارت الحاسمة والصارمة التي كانت تغضب البعض بصفوف الفريق، وادخلت جمعة في بعض المشاكل.

ولكن وجود أبو تريكة في منصب المدرب العام أو المساعد، لن يدخله في صدامات أو صراعات مع أحد، نظراً لوجود اسم كبير فوقه في القيادة الفنية وهو مارتن يول.

.....
كلمة آخيرة: هناك أنباء تتردد عن أن الموسم المقبل ببطولة الدوري والمباريات الأفريقية ، ستشهد عودة الجماهير، ووجود تريكة بالكاريزما التي يمتلكها والشعبية الجارفة التي في رصيدة سوف تكون أهم عامل لحل أي أزمة محتملة.

ناقشني عبر الفيس بوك

-

تعليقات