أسباب كارثية وضعت الأهلي في طريق مسدود!!.. ماذا بعد؟!

الأحد 17 يوليو 2016, 14:02 كتب : شـــادي ألمــاظ

غابت هيبة الأهلي، وروحه الأفريقية، التي كانت ترهب أي منافس في هذه القارة، لنصبح فريق عادي ، يفتقد الأنياب والحلول، يفتقد الرغبة في تحقيق الفوز، ليتذيل المجموعة الأفريقية بشكل مهين، لا يتناسب مع حجم هذا الكيان!.

 

مشاكل الأهلي حاليا لا حصر لها:

-عدم التحضير الجيد للمباريات وقراءة أوراق الخصم.

 -انعدام الخطة.

-انعدام الروح القتالية "روح الفانلة الحمراء".

-الأداء الباهت.

-انعدام الحلول الهجومية.

 -تشكيل غريب.

-ضياع هيبة الفريق الأفريقية.

 -لا يوجد فنيات أو جمل تكتيكية على أرض الملعب.

 -تغيرات خاطئة "نزول السولية بدلا من أنطوي" في مباراة لا بديل سوى الفوز بها!!.

-غياب الرؤية في توظيف اللاعبين.

 -تكرار الأخطاء وعدم التدخل لعلاجها.

-مجاملات واضحة لأحد اللاعبين.

-مبررات بعد النتائج السلبية لا تصلح لفريق بطل!.

 -ظلم واضح لعناصر كثيرة داخل صفوف الفريق.

-الأهلي يخسر من منافسين مثل "زيسكو واسيك والمصري"!!.

-الأهلي لا يفكر فقط في الفوز!.

– الأهلي يخوض مبارياته أمام الزمالك بـ3 ديفيندرات لأول مرة منذ 10 سنوات.

-الأهلي يفوز بالمباريات على فريق مثل حرس الحدود بطلوع الروح!.

للأسف الشديد، تحولت مباريات الأهلي، التي كنا ننتظرها ونترقب مشاهدتها للاستمتاع بها، إلى هم كبير، الفريق الذي كنا نثق في تفوقه على أي منافس، أصبح فريق ضعيف بلا ملامح وبلا روح وبلا فنيات، وأصبحت خسارته متوقعة من أي فريق!.

في السابق كنا نثق في تفوق الأهلي على أي منافس، ولكن بالوقت الحالي تحديداً وبالفترة الحالية، لايوجد أي ثقة في هذا الجيل، الذي يفتقد للقدوة والمثل الأعلى، جيل يفتقد الاستمرارية والخروج من بطولة للمنافسة على البطولة التالية!.

لأول مرة منذ 10 سنوات، يدخل الأهلي مباراة أمام الزمالك بهذا الخوف والرعب الشديد، وهناك ثقة من جماهيره بعدم تحقيق الفوز ، أقصد القمة الآخيرة، التي تفوق بها الأبيض على الأحمر من خلال السيطرة والفرص على المرمى، ليمنحهم الأهلي الجراءة والثقة تدريجيا!.

أمور خاطئة كثيرة داخل القلعة الحمراء، تحتاج لعلاج وتدخل سريع من مجلس الإدارة، بهذا الشكل تحول الأهلي، من فريق له هيبة إلى فريق عادي ، لا نثق حتى في قدرته على الفوز بكأس مصر وليس التأهل للدور نصف النهائي أفريقيا.

نحتاج ما يقرب من 8 صفقات لديهم روح جديدة، بدلاً من العناصر التي لن تقدم جديد، وأصبح استمرارها في أرض الملعب بمثابة العقاب للجماهير، والدليل المشهد المؤسف "بطل أفريقيا يتذيل مجموعته"، أو بطل أفريقيا يفشل في تحقيق الفوز على أرضه وأمام جماهيره خلال مباراتين متتاليتين!.

نريد حلول من مجلس الإدارة وعبد العزيز عبد الشافي رئيس قطاع الكرة، لوقف هذه المهزلة التي نراها في المباريات الآخيرة للقلعة الحمراء، نريد قرارت حاسمة، فالأهلي في طريق غير واضح المعالم، وغياب 3 لاعبين لا يجعل الفريق بهذا الشكل الضعيف!.

كلمة أخيرة: من الظلم أن نتهم "جاريدو وبيسيرو ومبروك ومارتن يول" بتدمير الفريق بالسنوات الماضية، ونترك العناصر المتواجدة الحالية بالفريق والتي تعتبر هي أحد العوامل الرئيسية في النتائج السلبية!.

ناقشني عبر الفيس بوك

-

تعليقات