الوقت أزف.. أمير المحترفين لتصحيح مسار يول!

الثلاثاء 26 يوليو 2016, 16:44 كتب : شـــادي ألمــاظ

أرى أن وجود "هاني رمزي" ضمن الجهاز المعاون للهولندي مارتن يول، في غاية الأهمية والضرورة بالوقت الحالي، بعد أن تردد إسمه بقوة في الفترة الماضية.

 

يحتاج الهولندي بالفعل لمساعد فني بجانبه يضعه على الطريق الصحيح فنياً ، كما كان هو الحال والوضع مع مانويل جوزيه حيث كان يساعده عناصر على أعلى مستوى مثل حسام البدري أو محمد يوسف.

فوجود أمير المحترفين ضمن جهاز مارتن يول سيجعل الهولندي يتغلب على عدة أمور مثل:

1-قراءة المنافسين:

يفتقد الهولندي في جهازه للشخص الذي يستطيع قراءة المنافسين قبل المباريات، وهذا اتضح بشدة في مباريات الفريق بالفترة الماضية.

كما أن عمل هاني رمزي مع فريق اتحاد الشرطة، سيجعله بكل تأكيد يعلم مستويات الأندية المختلفة ولاعبيها، وهذا ما يحتاجه الهولندي بالفترة المقبلة، لشخص ناضج وفاهم يساعده في تحضير اللاعبين للمواجهات.

2-اقتراحات فنية:

ويملك هاني رمزي عدة تجارب في عالم التدريب مع المنتخب الأوليمبي، وأندية ليرس البلجيكي، وادي دجلة، إنبي واتحاد الشرطة، وسيكون من المنطقي أن يقترح على الهولندي بعض الطرق الفنية التي تناسب اللاعب المصري، وايضا معرفة شخصية اللاعبين، والتوقيت السليم لإجراء تعديلات فنية في أرض الملعب أو علاج أي قصور كما يحدث بالفترة الماضية.

3-شخصية قوية:

عمل رمزي في أكثر من فريق بالتأكيد يزيد من قوة شخصيته أمام اللاعبين، كما أنه يمتلك عامل اللغة، ليساعده ذلك في توصيل التعليمات الفنية كما يقول الكتاب.

كما أن وجود مساعد كبير مع الهولندي سيجعله يختصر الوقت ويعلم كل التفاصيل بشأن الفريق سريعاً، فرمزي ليس عظيمة مع احترامي للجميع، ووجوده سيكون أفضل لمصلحة للفريق، ولن يكون رمزي!.

4-قيادته لهؤلاء في أولمبياد لندن:

رمزي لن يكون غريباً على عدد كبير من العناصر الحالية بالقلعة الحمراء، حيث سبق له قيادتهم في أولمبياد لندن 2012 ، حيث كان من ضمن قائمة المنتخب في هذا التوقيت " عماد متعب ومروان محسن وصالح جمعة وأحمد فتحي وسعد سمير وأحمد حجازي".

كلمة أخيرة: يحتاج مارتن يول لمساعد قوي بجانبه، اذا ارادت إدارة الأهلي نجاحه، ووضعه على الطريق الصحيح، وانقاذ التجربة من الفشل والغضب الجماهيري.

ناقشني عبر الفيس بوك

-

تعليقات