[البدري – باتريس] أفضل محلي وأجنبي لقيادة الأهلي.. وكلمة للمطالبين بعودة جوزيه!

الأحد 14 أغسطس 2016, 14:25 كتب : شـــادي ألمــاظ

من يقود الأهلي في الوقت الحالي، بعد الأنباء التي تتردد بقوة عن رحيل مارتن يول خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد النتائج الغير موفقة التي حققها الأهلي تحت قيادته محلياً في كأس مصر والخسارة الكبيرة أمام الزمالك بنتيجة 3/1، وأفريقيا بعد توديع الفريق لدوري أبطال أفريقيا بنتائج مخيبة.

 

ستختلف وجهات النظر والإجابات بشأن هذا السؤال المحير، سواء بين الجماهير الأهلاوية، أو بين النقاد الرياضيين.

ولكن من وجهة نظري أرى أن هذا الثنائي هو الأفضل للأهلي في الوقت الحالي:

1-حسام البدري:

باختصار.. هو أفضل من يقود الأهلي بالوقت الحالي، باعتباره من المطبخ الأهلاوي، ويعلم كل كبيرة وصغيرة عن الفريق.

كما سبق له النجاح في هذه التجربة في وقت سابق، وحقق بطولات محلية وأفريقية للنادي الأهلي، كما عمل خارجياً في السودان مع المريخ السوداني وليبيا مع أهلي طرابلس ومع المنتخب الأوليمبي المصري.

وسيكون البدري هو طوق النجاة لعدد كبير من اللاعبين المظلومين بالنادي الأهلي في الوقت الحالي، مثل "محمد حمدي زكي، وصالح جمعة، وعمرو السولية، وجون أنطوي" ، كما من المتوقع أن يمنح الفرصة تدريجياً لبعض الأسماء الصاعدة مثل "كريم نيدفيد ومحمد هاني".

واتوقع أن يقوم البدري بعملية الإحلال والتجديد للفريق بالوقت الحالي، من خلال تكوين فريق جديد بشكل تدريجي، مع عودة بعض عناصر الخبرة على الدكة والاستعانة بجهودها حسب سير المباراة وليس بشكل إجباري كما فعل يول مع "حسام غالي وحسام عاشور".

ويعلم ايضا البدري شخصية اللاعب المصري، ويعلم الوقت الذي يحتاج له للراحة، ويعلم الوقت الذي لابد من الاستعانة بلاعب بديل بدلاً من الأساسي في حالة انخفاض وتراجع مستواه، جميع هذ الأمور فشل بها يول مع الأهلي، لعدم معرفته بشخصية اللاعب المصري، حيث اصر على بعض الأسماء طوال الموسم ليرهقهم بشكل غريب دون توفير البديل، ووقت الجد والمباريات الحاسمة والمصيرية لم يجد من يقف معه في أرض الملعب.

2-
باتريس كالديرون:

عقب رحيل فتحي مبروك، كان الاتجاه داخل مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود طاهر، الاستعانة بمدرب أجنبي وتم الاستعانة بالبرتغالي جوزيه بيسيرو، وعقب رحيل عبد العزيز عبد الشافي من تدريب الأهلي في المهمة المؤقتة الأخيرة ، كان الاتجاه في الأهلي الاستعانة بمدرب أجنبي وتم الاستعانة بمارتن يول.

ولذلك أرى أن المدرب الفرنسي باتريس كالديرون هو أفضل أجنبي يقود الأهلي في الوقت الحالي في حالة وجود إصرار على التعاقد مع أجنبي، أرى أن كالديرون هو أفضل أجنبي يقود الفريق حالياً باعتباره يمتلك خبرة في القارة الأفريقية، حيث حقق بطولة دوري أبطال أفريقيا مع مازيمبي الكونغولي.

عمل كالديرون في الموسم الماضي مع فريق وادي دجلة وحقق معه نتائج جيدة في بطولة الدوري، وبالتأكيد فهم الكثير عن الكرة المصرية، وطبيعة اللاعب المصري، ولذلك لن يأخذ وقت طويل للتعود على طبيعة العمل والمناخ الرياضي داخل مصر.

ويعتبر كالديرون مدرب جديد يمتلك طموح وروح شبابية يستطيع خلالها أن يخدم النادي الأهلي، في الوقت الحالي، كما يجيد المدرب الفرنسي قراءة المباريات وهذا ظهر بشدة خلال مواجهة دجلة أمام الأهلي في الدوري، حيث حسمها كارتيرون بهجمة واحدة مستغلاً اندفاع الأهلي للهجوم والبحث عن الفوز.

يحتاج الأهلي لجهود كالديرون بشرط أن يكون هناك تعديلات في الجهاز المعاون، ويتم استبعاد عظيمة والاستعانة بشخص يمتلك رؤية يستطيع وضع كالديرون على الطريق الصحيح.

كلمة أخيرة للمطالبين بوجود جوزيه:

وجود جوزيه مع مجلس الإدارة الحالي، سيجعلنا نمحي التاريخ الكبير الذي حققه للأهلي أو نشكك فيه، فالإدارة الحالية فاشلة بكل ما تحمله الكلمة من معنى ولن تستيطع أن توفر له لبن العصفور كما كان يفعل "حمدي والخطيب والقيعي".

فالأفضل هو الحفاظ على تاريخه وما حققه للأهلي من أرقام قياسية من المستحيل والصعب أن تتكرر في المستقبل، وذلك ايضا لاختلاف الخامات المتواجدة حاليا من اللاعبين، كما تجد الإدارة معاناة وصعوبات كثيرة لتخليص الصفقات بعد استقالة "هيثم عرابي"، رغم استقرار الفريق من الناحية المادية بشكل لم يحدث حتى في الأيام الأخيرة للرئيس السابق حسن حمدي، ولكن الجهل والتخبط الإداري وضع الفريق في هذا الطريق الخطير!.

ناقشني عبر الفيس بوك

                                                                       -

تعليقات