أهم مباراة في مستقبل الكرة المصرية!

الخميس 20 أكتوبر 2016, 15:15 كتب : شـــادي ألمــاظ

لا تشغلني غانا هنا في كأس الأمم الأفريقية، بقدر ما تشغلنا جميعاً في التصفيات المؤهلة لكأس العالم في روسيا 2018، حيث اعتبرها أهم مباراة في تاريخ الجيل الحالي وفي مستقبل الكرة المصرية والجيل الحالي.

 

 

 

فخلال بطولة كأس الأمم الأفريقية ستكون المنافسة على تذكرتين للتأهل لدور الـ8 ولذلك ستكون الفرصة كبيرة في التأهل والصعود، في حين ستقتصر المنافسة في تصفيات المونديال على بطاقة واحدة فقط.

مباراة غانا في الجولة الثانية من تصفيات المونديال بمثابة الحلم للجماهير المصرية ولذلك يجب حسمها والحصول على الـ3 نقاط من أجل أفضل ضربة بداية في مشوار مصر نحو الصعود للمونديال.

يحتاج اللقاء لفترة اعداد جيدة ، وللقتال في الملعب من جانب اللاعبين باعتبارها نقطة فاصلة نحو الاقتراب بقوة من الصعود واستعادة شخصية منتخب مصر.

مطالب الجهاز الفني بقراءة الخصم جيداً، وكيفية التعامل مع الاندفاع الهجومي المتوقع من جانبه لتعويض تعادله في الجولة الأولى أمام أوغندا، كما يجب أن تكون الروح حاضرة بين الجميع والقتال في الـ90ى دقيقة من أجل الاقتراب من الحلم.

وسيكون كوبر وجهازه المعاون مطالبين بتجهيز اللاعبين من الناحية النفسية للتعامل مع الضغط الجماهيري الكبير خلال اللقاء، وايضا وضع جميع السيناريوهات في حالة تلقى شباك الفراعنة لهدف مبكر مثل لقاء الكونغو وكيفية تنظيم الخطوط والتعويض والعودة!.

النقطة الأهم هي تنظيم خط الدفاع ومعالجة الأخطاء والوسط والذي كان كارثة في لقاء كوماسي والذي ودع بسببه المنتخب الوطني حلم التأهل لمونديال 2014، وايضا البحث عن جمل تكتيكية جديدة في أرض الملعب بدلا من "باصي لصلاح"!.

ولذلك وصول الفارق مع غانا في تصفيات المونديال إلى 5 نقاط، أرى أنه أهم مليون مرة من الفوز علىى غانا في الجابون، في ظل تعطشنا جميعاً لمشاهدة المنتخب في المونديال، ولذلك تعتبر مباراة برج العرب هي الأهم في تاريخ الكرة المصرية.

ناقشني عبر الفيس بوك

-

تعليقات