انتظرتك كثيراً أيها الزملكاوي .. وكسل فادح في الأهلي!

السبت 07 يناير 2017, 02:05 كتب : محـــمد فـــرج

للمرة الأولى التي غضبت فيها من الخلوق الكابتن عبدالعزيز عبدالشافي "زيزو" اسطورة النادي الأهلي بعد رفضه انضمام أحمد حمودي إلى صفوف الفريق أثناء توليه لجنة الكرة، بعدما رآى أنه لن يفيد الفريق من منظوره الشخصي..

 

احُتسب من المؤمنين بموهبة اللاعب الفذ حمودي، وأرى أنه سوف يكون من الصفقات الجيدة للأهلي إذا شارك أساسياً ولم يجلس على دكة البدلاء، كغيره من اللاعبين الذين تجمدوا في عهد البدري وصاروا حديثاً ماسخاً لوسائل الإعلام لنقلهم من وإلى إنبي والمقاصة وبتروجيت والمقاولون وغيرها من الأندية..

ولعل حمودي من اللاعبين المميزين – من وجهة نظري – واتمسك بحصوله على الفرصة، كمؤمن زكريا الذي دائماً يبهر الجميع ويصحح أي خطأ له في المباراة بهدف وهز شباك وتحركات يصعب توقعها من اعتل المدافعين في مصر وإفريقيا.. وفي خضم جدال سابق مع أحد الأصدقاء المتعصبين للزمالك، قلت له سوف يكون حمودي مفاجأة لكم غير متوقعة، ولكن شهر العسل مع الأبيض لن يطول كثيراً، وسيرحل للخارج "ترانزيت" وينضم إلى الأهلي، وها قد حدث!

كم كبير من اللاعبين الذين انضموا إلى الأهلي ولم يكونوا قدر المسئولية أو موهبتهم لم ترتق إلى الانضمام والملايين الكثيرة وآخرهم إحدى الصفقات الإفريقية التي – ولله الحمد – فشلت، نظراً لأن اللاعب المقصود "يركض للخلف" وسوف يسير على درب اوسو كونان حال انضمامه.

المصادر الخاصة ووثيقة الصلة، تخبرني بأن عدد لا بأس به من لاعبي الزمالك الحاليين يركضون وراء الأهلي، هرباً من جحيم رئيس النادي من جهة، وسعياً وراء الاستقرار ولو كان على الدكة، فأحدهم يريد فترة نقاهة بعيداً عن ضغوط لتغير الأجهزة الفنية والعصبية المفرطة التي يزرعها رئيس النادي، وإفلاتاً من العصفورة التي لا تغادر الأجهزة الفنية المتعاقبة، وأحد أهم أسباب تأخر الفريق، بدعوى الحفاظ على "لقمة عيشة".. بيت القصيد أن الزمالك يمتلك عدد من اللاعبين المميزين ولا خلاف على موهبتهم، وأن التفاوض معهم "لا عيب ولا حرام" فإذا جاء اللاعب المميز بعد الإفلات من الكابوس والتحرر من القيود البيضاء بشكل خالصاً فأهلاً به، وإذا لم يأت يصبح ورقة ضغط داخل الفريق الأبيض تطرق على رأس رئيسه باستمرار.. وخلخله العدو أمر مطلوب، كنوع من رد ما يحدث من مزايدة سرية على كل الصفقات الحالية التي يدخل فيها النادي الأهلي للمرة المليون!

حرة مباشرة..

استقدام حمودي يدل على عدم تغيير البدري لطريقه لعبه والاعتماد على لاعب وحيد في الهجوم وغالباً سوف يكون آجاي.

تأخر الأهلي في الحصول على مهاجم إفريقي شيء مخجل ومحزن للغاية، خاصة بعد توحد الخيارات في الأنجولي "آري بابل" فقط دون بديل جيد.. هل ضعف من العيون الخارجية أم كسل فادح من الداخل ؟

الترضية المالية التي قام بها الأهلي تجاه عماد متعب، تسيء أكثر إلى تاريخ اللاعب الكبير، فهو لا يبحث عن أموال، ولكن مشاركة وتقدير ومعاملة من نوع آخر يا طاهر.

بالإشارة إلى تلميحات نقطة الزمالك في السطور السابقة، صار محمد إبراهيم أجهز اللاعبين للانضمام إلى الأهلي خلال الفترة المقبلة.. والأيام بيننا..

بالحق أقول.. "رخامة" باسم مرسي كروياً وطريقة لعبه "غير السوية" تصلح مع المنتخب الوطني في أمم إفريقيا، خاصة في المواجهات التي تطلب "خشونة متعمدة" من مهاجم "لا يراعي إنسانياً" من يلعب أمامه..

 

محـمد فــرج

ناقشني عبر الفيس بوك

تعليقات