ننشر الاسئلة المحرجة التي لم يستطع البدري الإجابة عليها!

السبت 11 فبراير 2017, 21:12 كتب : محـــمد فـــرج

من قال أن الصفقات الجديدة لا تشارك أمام الفرق الكبرى في أولى مبارياتها خوفاً من عدم التوفيق ورهبة للموقف و.... و.....، كلها كلمات غريبة للغاية استخدمها المدير الفني حسام البدري للتبرير على عدم اشراك اللاعبين الجدد أمام الزمالك في لقاء السوبر.. بالطبع "تبرير" غير منطقي للغاية من مدير فني من المفترض أنه استقى شخصيته الفنية وتربى على يد العملاق مانويل جوزيه.. ولكن !!

 

 

اود توجيه بعض الأسئلة للمدير الفني حول نظريته "الجهنمية" الماضية.. هل اللاعبون القادمون إلى صفوف الأهلي ليسوا على قدر من الاحترافية ؟ هل جاءوا من أندية درجة ثانية ولم يعلموا جيداً أنها مباراة قمة ؟ أم أنك لم تكن مقتنع بهم من الأساس لتحميلهم المسئولية الكبيرة في لقاء بطولة ؟ .. هناك من يرتكن إلى وجهة النظر التي تقول إن اللاعبين لابد لهم من الاندماج والانسجام ليطلقوا العنان لأدائهم الطيب مع الفريق، وهي وجهة نظر لا يجب التعامل بها في هذا الجيل وهذه الظروف وهذا الفكر المتغير لعالم الساحرة المستديرة.

تعامل البدري بمنطق ثمانينات القرن الماضي في لقاء السوبر واعتمد على اللاعبين المجهدين الذين استهلكوا بدنياً مع المنتخب الوطني وقاموا بالعديد من المجهودات الكثيرة خلال الفترة الماضية وهم فتحي وحجازي والسعيد، وكلهم بلا استثناء يعانون من إجهادات عضلية عقب المباراة وتم استبدال اثنين منهم، وعلى الرغم من طلب السعيد للبدري قبل المباراة بساعات عدم المشاركة لشعوره بالإرهاق الشديد، إلا أن البدري اعتبر الأمر هروب من اللاعب واجبره على اللعب، وكانت النتيجة إصابة اللاعب وعدم تقديم أداؤه المعهود في المباريات؟ هل هذه الإدارة الفنية التي كان يتوقع الجماهير من البدري أن يمضي عليها ؟

وكأن المباراة معادة من قبل، التكتيك نفسه، التشكيل ذاته، التغيرات نفسها، بدون أي ابتكار أو إبداع، مع وضع غالي على دكة البدلاء، رغم أنه الأجهز بدنياً من غيره، ولكن البدري تعامل باستهتار مع المباراة التي كان يمتلكها بيده، وفي المقابل اجبره حلمي على لعب ركلات الحظ بذكاء كبير، دون أن يدرك البدري أنه يتم استدراكه إلى شباك الخصم.. غريبة..!!

هل من المنطقي يا سيد حسام أن يتم الإبقاء على حسين السيد طوال هذه المدة في صفوف الأهلي؟ هل هو أجدر من علي معلول في الجهة اليسرى؟ أم أن المدير الفني صار يـ"يقلل" من شأن نفسه بمعاداة لاعب دون إبداء أي من الأسباب الحقيقية وراء رفض معلول الدائم خلال الفترة الأخيرة من قيادة مكانة المفضل كأفضل ظهير اعتمد عليه المنتخب التونسي على الصعيد الدولي..؟

هل من الصحيح الاعتماد على نفس التغيرات في كل مباراة؟ وسط الاصرار على كريم نيدفيد كبديل في كل مباراة، وعدم الدفع بصالح جمعة أساسياً، رغم أنه بات جاهزاً بشكل أفضل على الصعيد البدني، أما الفني فلن نختلف عليه فهو الأبرز حالياً في وسط الملعب بتمريراته السحرية، ومراوغاته الجيدة، والتي كانت سوف تتيح المزيد من الفرص الخطيرة للموهوب جونيور أجاي أمام المرمى..

أرى أن خسارة السوبر سببها عدم الاتقان الجيد في التعامل الفني مع المباراة من قبل المدير الفني، بالإضافة إلى انعدام اللياقة الذهنية أثناء المباراة لعدم الابتكار الفني أو استغلال الامكانيات المتاحة للاعبي الأهلي على النحو الأمثل والاصرار على الاعتماد على اللاعبين نفسهم دون النظر إلى حالتهم البدنية أو النفسية.

حرة مباشرة..

لن يقلل إهدار كرة جونيور أجاي الأخيرة من مجهود اللاعب الجيد طوال المباراة، خاصة أن مستواه يرتقي من مباراة لأخرى..

إذا سألوك أين ذهبت كرة حسام غالي.. فقل لهم توجهت لتبحث عن كرة محمد كوفي !!

محـمد فــرج

تعليقات