ولذلك يتأخر الفوز: أين كوليبالي؟!.. تعديل مركز أجاي.. تفضيل الغائب الحاضر على متعب!

الأربعاء 22 فبراير 2017, 14:32 كتب : شـــادي ألمــاظ

من أهم أسباب تأخر فوز الأهلي في مباراة المقاولون العرب، هو افتقاد الفريق للمهاجم الصريح في العمق والذي يتواجد كمحطة تسمح للعناصر التي تلعب من خلفه التحرك بحرية وخلق فرص تهديفية له.

 

ولذلك لم يخطف الأهلي مباراة السوبر أمام الزمالك في الإمارات، حيث يتألق ويجيد جونيور أجاي عندما يشارك في مركزه الأصلي وهو تحت رأس الحربة، ولكن عندما تواجد كرأس حربة صريح اضاع أسهل فرصة على الأهلي، واضاع معها البطولة.

في مباراة الإسماعيلي، تواجد "الغائب الحاضر" عمرو جمال في مركز رأس الحربة بالفعل، وتواجد الثلاثي "أجاي وزكريا وجابر" خلف جمال، ولكن المشكلة هنا أن عمرو جمال لا يمتلك أي أنياب أو خطورة ويكفي أنه لم يسدد أي كرة على مرمى الإسماعيلي خلال الـ90 دقيقة!!.

واختفى جمال تماما عن المشهد، حيث لم يظهر في الفرصة التي انفرد خلالها "ميدو جابر" بالمرمى، ولم يظهر عمرو جمال في الشوط الثاني خلال الفرصة التي مررها جونيور أجاي بالعرض، حيث لم يتواجد ويتمركز بالمكان الصحيح لاستقبال الفرصة!.

نعود إلى لقاء المقاولون العرب، عانى الأهلي من افتقاد المهاجم الهداف وذلك ايضا في التشكيل الأساسي، حيث تواجدت خطورة الأهلي من الجبهة اليمنى المتواجد بها هاني، واليسرى المتواجد بها معلول، كما مرر زكريا وأجاي أكثر من كرة عرضية دون ترجمة الفرص إلى أهداف لافتقاد الأهلي للمهاجم الهداف أو الشرس داخل منطقة الجزاء.

تغير الوضع لسبب واحد وهو مشاركة عماد متعب، الذي استطاع بخبرته تسجيل هدف رائع للأهلي قبل أن تهرب المباراة من يد البدري، كما استطاع متعب الضغط على مدافع المقاولون ليتسبب في الهدف الثاني الذي سجله مؤمن زكريا، لتؤكد هذه اللقطة أن عمرو جمال خارج نطاق الخدمة تماماً ولا يصلح لقيادة هجوم النادي الأهلي!.

ولذلك مطالب البدري بسرعة تجهيز كوليبالي للمشاركة في المباريات، بعد أن ظل المدير الفني يرد طوال الدور الأول لمسابقة الدوري الممتاز يردد جملة واحدة في المؤتمر الصحفي عقب كل مباراة وهي "حاجته لمهاجم أفريقي"..

والأن يمتلك البدري مهاجم أفريقي جاء من اختياره ويجب أن يحصل على الفرصة لحاجة الفريق لرأس حربة صريح ومحطة يتقاسم المشاركة مع متعب الذي يجيد المشاركة في الدقائق الأخيرة ويمتلك القدرة على التهديف.. أو على الأقل خبرته في الوقت الحالي أهم من عمرو جمال الذي يفشل في اثبات ذاته.

ناقشني عبر الفيس بوك

-

تعليقات