الطالع.. والنازل لغز كبير في الأهلي!

الثلاثاء 21 مارس 2017, 17:18 كتب : شـــادي ألمــاظ

على الورق، حقق النادي الأهلي مكاسب عديدة من مباراة الإياب أمام بيدفيست بطل جنوب أفريقيا، ليتأهل الفريق لدور المجموعات.


من أهم المكاسب التي حققها الأهلي:

1-شريف إكرامي:

نجح في الدفاع عن عرين الأهلي، في أكثر من كرة خطيرة بالفعل، ليؤكد ذلك ثقته الكبيرة في امكانياته وقدراته، بعد الجلوس على دكة بدلاء المنتخب الوطني خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية بسبب الإًصابة، ولكن المستوى الذي ظهر به إكرامي ونجاحه في الاختبارات الصعبة خلال مباراة بيدفيست يؤكد أنه سيقاتل للتواجد في التشكيل الأساسي لمنتخب مصر، ومنافسة الحارس المخضرم عصام الحضري.

كما استطاع حارس الأهلي بخبرته وتركيزه وإصراره ، في التغلب على الذكرى السيئة ببطولة دوري أبطال أفريقيا خلال النسخة الماضية.

2
-عمرو جمال:

أرى أن المستوى الذي ظهر به في لقاء الإياب أمام بيدفيست هو أفضل مستوى قدمه عمرو جمال منذ فترة طويلة مع النادي الأهلي، حيث استعاد مستواه الفني بشكل كبير، وبالفعل يستحق العودة للمنتخب الوطني، وبهذا المستوى سيستطع عمرو جمال، تعويض الفراغ الذي يتركه مروان محسن في الوقت الحالي بعد الإصابة، وبمزيد من الجهد يستطيع جمال أن يكون المهاجم الأول في مصر.

وعلى الناحية الأخرى، هناك لغز كبير بشأن تراجع مستوى هذا الثنائي:

1-عبد الله السعيد:

مازال الجهاز الفني للنادي الأهلي، يغفل نقطة في غاية الأهمية، حيث استمرار مشاركة اللاعب في التشكيل الأساسي، مهما كان مستواه يجعل أداء ومجهود اللاعب ينخفض بشكل واضح!.

ولذلك السعيد خلال مباراة بيدفيست تشعر وكأنه غير متواجد في أرض الملعب، وظهر ذلك بشدة خلال معاناة الفريق في التقدم للأمام لتنظيم الهجمات ومحاولة امتلاك الكرة والسطيرة عليها!.

2- محمد هاني:

من القمة للقاع.. بعد الإشادة التي تلقاها اللاعب في بعض المباريات ببطولة الدوري الممتاز، ولكنه لم يستمر على هذا المستوى، حيث تراجع أداء اللاعب بشكل سريع خلال مباراتي بيدفيست، وذلك بعد حديث الإعلام عن امكانية احترافه أوروبياً في نهاية الموسم الحالي، ولذلك مطالب هاني باستعادة حالته الفنية سريعاً.

ناقشني عبر الفيس بوك

-

 

تعليقات