وجهة نظر: الأنياب المنتظرة في تشكيل الأهلي [المدمر] بالموسم الجديد!

الجمعة 24 مارس 2017, 19:48 كتب : شـــادي ألمــاظ

تعديلات كثيرة يحتاجها تشكيل النادي الأهلي، في الموسم الجديد من الناحية الهجومية للمنافسة بقوة على البطولات الأفريقية والمحلية سواء في العام الحالي أو في المستقبل، وحتى يكون للفريق أنياب قوية كما كان في السابق، وليس فقط بعض العناصر التي تكتفي فقط بتاريخها دون مردود فني وتأثير واضح بالوقت الحالي!.

 

الأهلي يحتاج بشدة لتدعيم خط دفاعه بأكثر من صفقة على رأسها "محمود علاء" حيث وجوده في بجانب أحمد حجازي سيزيد من صلابة وقوة الدفاع الأحمر، بالإضافة إلى تحقيق الاستفادة من جهوده في الكرات الثابتة التي يتقدم خلالها لإجادته لضربات الرأس.

وفي الجانب الهجومي يحتاج الأهلي، بالفعل للاعتماد على "أحمد الشيخ" عقب انتهاء إعارته مع المقاصة، وربنا يسامح "مارتن يول وبيسيرو وفتحي مبروك وزيزو" على الاحباط الذي صدروه للاعب الموهوب، فعودة الشيخ للمشاركة مستقبلا في تشكيل الأهلي الأساسي، قرار يجب أن يحدث سريعاً!.

استمرار أجاي ايضا في مركز الجناح الأيسر من خلال سرعته ومهارته الكبيرة، سيزيد من أنياب المارد الأحمر، خاصة اذا تواجد في الجناح الأيمن الخطير ستانلي لاعب وادي دجلة بعد انتهاء إعارته مع الزمالك، لما يمتلكه من سرعة ومهارة وقدرة على التهديف، يحتاجها الأهلي حتى لو لن يستفيد منه في دوري أبطال أفريقيا بالنسخة الحالية.

في مركز رأس الحربة الصريح، أرى ضرورة وجود لاعب شرس في هذا المركز، مثل نانا بوكو لاعب مصر المقاصة المعار، أو إعادة الجابوني ماليك إيفونا من جديد لقيادة الهجوم الأحمر.

فوجود "ستانلي بجانب أجاي والشيخ" وفي الأمام محاولة التعاقد مع نانا بوكو أو إيفونا، سوف يجعل هجوم الأهلي مدمر ومخيف بشدة لأي فريق بالقارة الأفريقية.

ايضا أرى ضرورة سعى الأهلي لترميم الجبهة اليمنى، بالتعاقد مع الصاعد بقوة باهر المحمدي لاعب الإسماعيلي، الذي يتوقع له الجميع مستقبل كبير وباهر في المرحلة المقبلة، واقترح في الجبهة اليسرى توظيف عمرو بركات في هذا المركز وتنمية قدراته الدفاعية به، خاصة أنه سبق له المشاركة في هذا المركز ويعلم واجباته.

في خط الوسط، مشاركة الخبرة أحمد فتحي ستكون ضرورية، بالإضافة إلى عمرو السولية الذي جاء دوره ويجب على الجهاز الفني تثبيته على حساب عاشور وايضا على حساب حسام غالي.

هذا من وجهة نظري التشكيل الأفضل للأهلي من الناحية الهجومية والدفاعية في الموسم المقبل، بشرط ترميمه بالعناصر المذكورة.

ناقشني عبر الفيس بوك

-

 

تعليقات