الوعود البراقة ومرتزقة [المسرحية] سبب المشهد الحزين

الاثنين 17 أبريل 2017, 15:18 كتب : محـــمد فـــرج

مشهد مؤسف في جبين تاريخ الكرة المصرية، ساقه إلينا نادي الزمالك أمس في بتروسبورت بعدما اعطى النادي ومسئوله ولايته إلى الممارسات الديكتاتورية تغزو في كل وقت ومكان وبلا سبب واضح للجميع، ولعل الاتساق الأمني الآخر يكشف عن الأوجه المفقودة في اللغز الذي لا يدركه الكثيرين ونلمح له تلميحاً هنا بـ"مسرحية" تم اطلاقها عليه لإلهاء الناس في "الأي كلام" حتى تندمل أي جراح يعاني منها المواطنين سريعاً..

 

قصد القول بعد الديباجة السابقة .. أن سياسة الإلهاء باتت مكشوفة أمام الجميع، ويعرفها القاصي والداني بعدما كانت مستترة في ملفات سرية لا يعلمها الكثيرين، ولكنها امتدت خلال الفترة الأخيرة إلى تشويه سمعة الكرة المصرية في المحافل الدولية والمحطات الأجنبية التي استنكرت ردة الفعل من قبل نادي الزمالك بعد الانسحاب من لقاء مصر المقاصة أمس، ولعل مرتضى منصور يسعى إلى إقحام السياسة في الكرة بدعوته الفيفا إلى التدخل لحماية الكرة المصرية من الأمن والحكومة..!!

تصريح غريب ومغاير لايدلوجية سيادة المستشار خلال الفترة الأخيرة، ولعل السبب في استقواءه نابع من السياسات الخاطئة من اتحاد الكرة وأعضاء الجبلاية الذين لا يعلمون اللوائح والقوانين، ويديرون المنظومة بـ"الحب" والمصالح الشخصية، وعدم الكيل بمكيال واحد في الأزمات التي تمر على جميع الأندية.. يتم الضغط على الزمالك من قبل الجبلاية، ومن ثم الذهاب لشكوى الجبلاية نفسها بعد جلسة الترضية تحت شعار "ضربني وبكى وسبقني واشتكى"، بدعوى الظلم المرير الواقع على الزمالك من قبل التحكيم والتمييز مع الفرق الأخرى.. يا لها من حبكة درامية بارعة.. !!

سوف يكون من المخز أيضاً عدم تطبيق العقوبات كاملة على نادي الزمالك، واشك فيما قاله اتحاد الكرة أمس في خصم 3 نقاط من الفريق الأبيض في نهاية المسابقة، واثق في توقيع العقوبة المالية، لأن اتحاد الكرة الحالي لا يملك سوى الخصم فقط من الأموال وليس من النقاط أو توقيع العقوبات كاملة، بعد الوعود البراقة وانقسامات المجلس الداخلية بخصوص ترضية الزمالك من عدمه.. نعم "ترضية الزمالك من عدمه" حدث عليه تصويت داخل اتحاد الكرة في اضطراب غريب وعدم تطبيق القانون الوضعي الذي وكأن الجبلاية اصابها عوار أو يمتلك رئيس نادي الزمالك ملفات و"سيديهات" لكل شخص داخلها يهدده بها.

رئيس الزمالك يسعى إلى فرض سيطرته وقوته ويتحدى منظومة كرة القدم، ولعل خلط الأوراق في انتخابات اتحاد الكرة، والأزمات المتلاحقة التي اصابته بالحل، سبباً كافياً لاستقواء مرتضى، فهناك ثغرات فادحة، واتفاقيات براقة من قبل بعض أعضاء المجلس إلى رئيس الزمالك والعكس، دون علم مباشر من السادة المسئولين، وفي تصنيف فادح واضطراب للأمور وازدواجية للمعايير وتعدد للوجوه في التعامل مع الأزمة الواحدة.. مصير الكرة المصرية أصبح في خبر كان، والسبب عدم إدارة المنظومة بشكل يتناسب مع حجم وقيمة الكرة المصرية على الصعيد العربي والإفريقي والعالمي، وترك الأمور يتحكم فيها أصحاب المصالح الشخصية وعدد لا بأس به من الذين لا يفهمون قيمة التطور الحضاري باحترام القوانين واللوائح وسن التشريعات واجبة النفاذ على أصدقائهم وأصحاب الاتفاقات الأخرى قبل الآخرين.. هل تتوسم خيراً في مستقبل الكرة المصرية ؟ إذا عرفت الإجابة ابق على تواصل وإذا لم تعرف انضم إلى حزبي الصغير وابتسم في سخرية.. !!

 

محـمد فـرج

ناقشني عبر تويتر

تعليقات