ملف أفريقيا: الأهلي يضرب 5 عصافير بثمار القطن.. و3 تحذيرات هامة!

الأربعاء 24 مايو 2017, 14:36 كتب : شـــادي ألمــاظ

الأهلي يخمد النيران.. البدري يخرس المتربصين به.. هدوء ما بعد العاصفة في الأهلي.. المارد الأحمر يجني مكاسب بالجملة من ثنائية القطن.. الأهلي يمسك بزمام الأمور أفريقيا.. عناوين كثيرة جاءت في الوقت المناسب لتضع الأهلي على الطريق الصحيح بعد الفوز على القطن الكاميروني.

 

عوامل كثيرة كان يحتاجها الأهلي بشدة في مباراة القطن، وبالفعل حققها وأغلق صفحة الماضي، وبعض المشاكل التي اثرت على الفريق واللاعبين وظهر ذلك بشكل كبير في مباراتي زاناكو الزامبي والشرقية في الدوري، وسنستعرض معا أهم النتائج المترتبة على ثنائية القطن:

1-تحقيق الاستقرار في القيادة الفنية:

قبل اللقاء، تلقى البدري تهديدات بامكانية الإطاحة به من القيادة الفنية للأهلي، في حالة عدم تحقيق النقاط الـ3، وكان الاتجاه نحو التعاقد مع مدرب أجنبي، ولكن المشهد الذي ظهر به الأهلي أمام القطن من خلال الأداء المميز والنتيجة الرائعة، دعمت موقف البدري بقوة في الاستمرار بالأهلي.

2-الاستقرار الإداري:

تعرض مجلس إدارة الأهلي، لهجوم إعلامي وجماهيري، بعد تراجع مستوى الفريق مؤخراً، أفريقياً ومحلياً، ولكن جاءت نتيجة لقاء القطن الكاميروني، لتجبر المجلس الحالي، على التمسك بالمدير الفني لتحقيق الاستقرار لفريق الكرة.

3-جرعة معنويات في توقيت هام للاعبين:

عصبية كبيرة ظهرت في أداء الأهلي خلال المباريات الأخيرة، مثل طريقة احتفال سعد سمير بالهدف الذي سجله في الشرقية، ولكن تحقيق المكسب على القطن في عقر داره كفيل بمنح الفريق جرعة معنوية كبيرة في المشوار الأفريقي.

4-اجبار لجنة الكرة على التوحد:

أرى أن المكسب سوف يجبر لجنة الكرة بالأهلي، على التوحد خلال الفترة المقبلة مع الجهاز الفني، في ما يخص صفقات الفريق، التي يجب أن تأتي فقط من خلال المدير الفني، فهو الذي سيتحكم في الأوراق التي سيستخدمها في أرض الملعب، ويجب أن تقدم لجنة الكرة النصيحة فقط، والمدير الفني هو الذي يختار ويحدد!.

5-عودة ثقة الجماهير في الفريق:

اهتزت ثقة الجماهير في الفريق خلال الفترة الأخيرة بعد تعثر النتائج، ولكن عودة الفريق لمستواه المعروف، جعل الجماهير تطمع في الوصول بعيداً في البطولة الأفريقية.

ولكن بعيداً عن الإيجابيات السابقة.. الأهلي مطالب بالحذر من بعض النقاط:

-مطالب الجهاز الفني، بمحاسبة اللاعبين على الفرص السهلة التي اضيعت برعونة أمام المرمى بشكل غريب.. جوزيه كان يقوم بهذا التصرف، ويطالب اللاعبين بزيادة النتيجة طالما اتيحت الفرصة أمامهم.

2- الأهلي مطالب بحسم الدوري سريعاً في مباراة مصر المقاصة، صاحب المركز الثاني، لسرعة منح العناصر الأساسية قسط من الراحة، قبل استئناف المشوار الأفريقي والعربي، وايضا خوض كأس مصر.

3-مباراة الوداد المغربي، في قمة الصعوبة والقوة وتحقيق النقاط بها في غاية الأهمية.. ربما جميع الأندية تتفوق على القطن ذهاباً وإياباً وتصبح نتائجه غير مؤثرة، فالمستوى الذي ظهر به الفريق الكاميروني لا يؤهله للمنافسة أو الصعود!.

ناقشني عبر الفيس بوك

-

 

تعليقات