نحس الأهلي في مركز رأس الحربة الصريح.. وذكريات أورلاندو وزيسكو مازالت حاضرة!

الأحد 02 يوليو 2017, 16:40 كتب : شـــادي ألمــاظ

مستوى جيد إلى حد كبير ظهر به النادي الأهلي، أمام فريق زاناكو الزامبي في الجولة الخامسة بدوري أبطال أفريقيا، ولكن الحظ يعاند الأهلي في مركز المهاجم الصريح تحديداً.

 

كشف لقاء القطن الكاميروني عن افتقاد الأهلي، للمهاجم السوبر الهدف، الذي يستطيع ترجمة الفرص السهلة إلى أهداف محققة.

تعرض الأهلي لسوء حظ غريب في هذا المركز منذ بداية الموسم على النحو التالي:

1-مروان محسن: استطاع البدري تجهيز اللاعب بشكل مميز، وظهرت بصماته بالفعل مع النادي الأهلي بشكل كبير في مباريات الدوري الممتاز، لينضم لمنتخب مصر تحت قيادة كوبر، ويصبح محطة مهمة لمصر في كأس الأمم الأفريقية، ولكن إصابة الرباط الصليبي ضربت اللاعب والأهلي والمنتخب الوطني في مقتل!.

2-كوليبالي: هرب بشكل غريب من القلعة الحمراء، ليتلقى البدري ضربة كبيرة على المستوى الفني، خاصة أن كوليبالي كان يشارك بشكل أساسي في الفترة الأخيرة.

3-أزارو: رفض اتحاد الكرة فتح القيد بشكل استثنائي حتى هذه اللحظة، من أجل قيد صفقة الأهلي، رغم انها كلفت الإدارة الحمراء ما يقرب من 63 مليون جنيه!!.

4-عمرو جمال: لا يصلح لمباريات الأهلي الأفريقية التي تحتاج إلى قوة بدنية وإلتحامات قوية، ولذلك يعتمد البدري على النيجيري جونيور أجاي في مركز المهاجم الصريح، رغم ان هذا المركز ليس هو مكانه الصحيح في الملعب.

ولذلك مباريات الأهلي الأخيرة، تؤكد احتياج الفريق لمهاجم سوبر أو محطة هامة في الخط الأمامي، في ظل النحس الذي يطارد الجهاز الفني، ويؤثر على الفريق من الناحية الفنية، حيث يتأخر المكسب كما حدث أمام زاناكو..

ولكن ايضا مطالب البدري بعدم الاستسلام ومحاولة البحث عن حلول، مثل تكثيف التدريبات الفنية للنيجيري أجاي داخل منطقة الجزاء، أو على الأقل الاستفادة بجهود الخبرة عماد متعب في الـ20 دقيقة الأخيرة على الأقل من عمر المباريات لما يمتلكه من خبرة وقدرة على اقتناص وتسجيل الأهداف.

تحذير مطلوب قبل لقاء القطن الكاميروني من ذكريات أورلاندو وزيسكو:

مطالب الجهاز الفني للنادي الأهلي بالحذر الشديد خلال المباراة، وعدم التعامل مع اللقاء باستهتار بحجة أن المنافس قد ودع البطولة الأفريقية.

منذ عامين.. هذا الجيل من اللاعبين قد فرط بسهولة في التأهل للمباراة النهائية في البطولة الكونفيدرالية، بعد الخسارة من  أورلاندو الجنوب أفريقي على ملعب السويس، وتلقى خسارة على أرضه بنتيجة 4/3 بعد استهتار بعض اللاعبين بالمنافس خلال الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الثاني.

وفي العام الماضي.. فرط هذا الجيل ايضا من اللاعبين في فرصة التأهل، للدور نصف النهائي بعد التعادل في ملعب السويس مع زيسكو الزامبي 2/2 ، ليفرط الأهلي في فرصته بالتأهل.

ناقشني عبر الفيس بوك

-

 

تعليقات