نصيحة للبدري: النظر لنصف الكوب الفارغ "مصلحة" قبل لقاء الترجي!

الأحد 09 يوليو 2017, 21:25 كتب : شـــادي ألمــاظ

تأهل النادي الأهلي لدور الـ8 في بطولة دوري أبطال أفريقيا، قد يرى البعض ذلك انتصاراً كبيراً، ويحتفل ويهلل، ولكن سيكون ذلك خطأ اذا لم ينظر الجهاز الفني للأهلي إلى نصف الكوب الفارغ، واكتفى فقط بالنظر إلى نصف الكوب الممتلئ.

 

الأهلي حسم تأهله لدور الـ8 بفارق الأهداف عن فريق زاناكو الزامبي، بعد تحقيق فوزاً كبيراً أمام القطن الكاميروني المستسلم بـ3 أهداف مقابل هدف واحد.

لقاء القطن الكاميروني كشف عن أخطاء كثيرة في القلعة الحمراء، مطالب الجهاز الفني للنادي الأهلي، بالنظر لها جيداً ومعالجتها جيداً، قبل معركة الترجي التونسي الصعبة والتي لن تكون سهلة.

طريقة إهدار نجوم النادي الأهلي، للفرص السهلة أمام المرمى، أصبحت مقلقة للغاية ومخيفة، خاصة أن مباراة مثل الترجي التونسي سواء في برج العرب أو على ملعب رادس، قد يحتاج الأهلي لفرصة واحدة فقط لحسمها، ولن يصل للمرمى بالشكل الكثيف الذي وصل به أمام ضيفه الكاميروني.

المشكلة الثانية، التي يجب على الجهاز الفني للأهلي النظر لها جيداً وعدم اغفالها، وهي وجود أخطاء دفاعية، ظهرت في كل محاولة يصل خلالها فريق القطن الكاميروني لمرمى الأهلي، وذلك رغم عدم امتلاك بطل الكاميرون لأنياب هجومية قوية.

هناك أخطاء بالفعل في تمركز الثنائي سعد سمير وأحمد حجازي، وهناك مشكلة دفاعية في الجبهة التي يتوجد بها علي معلول، وظهر ذلك في الهدف الأول للقطن، وفي بعض الفرص للضيوف، ولذلك يجب وضع هذه النقاط في الاعتبار وايضا نتذكر أخطاء لقاء الوداد المغربي في ملعب محمد الخامس، ففريق مثل الترجي التونسي أرى انه سيسعى لاستغلال ذلك جيداً، ولذلك الحذر واجب.

ناقشني عبر الفيس بوك

-

 

تعليقات