هل يمتلك [البدري وطاهر] الجرأة للرد على هذه الاستفسارات المشتعلة؟!

الأربعاء 26 يوليو 2017, 14:20 كتب : شـــادي ألمــاظ

هناك علامات استفهام كثيرة مزعجة داخل بعض الأمور بالنادي الأهلي، نحتاج لتوضيح بشأنها من جانب جهاز الكرة بالقلعة الحمراء، نظراً لصعوبة فهمها أو ادراكها أو استيعابها؟!.

 

1- لماذا تم التجديد لعماد متعب؟

لاعب لا يشارك في المباريات ولا يرغب الجهاز الفني في منحه الفرصة بشكل أساسي ونادراً ما يحصل على الفرصة كبديل، فلماذا تم التجديد له وعدم التخلص من صداعه؟ في ظل الضغط الإعلامي والجماهيري الذي يقوم به بشكل متواصل على الجهاز الفني للمشاركة؟!.

2- ما الفارق بين ميدو جابر الذي سيقوم الأهلي بإعارته والقادم اسلام محارب من صفوف سموحة؟

سؤال يطرح نفسه، الأهلي تعاقد في الموسم الماضي مع ميدو جابر مقابل "9 مليون + أحمد الشيخ"، وسريعاً ما اعاده لصفوف المقاصة، وتعاقد في الانتقالات الحالية مع اسلام محارب من صفوف سموحة مقابل "8 ملايين + إعارة ناصر ماهر + بيع مسعد عوض"!.

فما الفارق، بين قدرات ميدو جابر واسلام محارب، سؤال يطرح نفسه بقوة واتمنى أن نجد له إجابة من جانب الجهاز الفني!.

3- لغز عمرو بركات؟

كشفت مباراتي الأهلي أمام الفيصلي والوحدة الإماراتي، عن امتلاك الأهلي للاعب موهوب تعاقد معه خلال انتقالات شهر يناير، بأمر البدري، ينقصه فقط لياقة وحساسية المباريات حتى يستعيد سرعته ومهاراته وتسديداته ولمحاته التي كان يقدمها مع الفريق الفيومي.. فلماذ لا يضع له الجهاز الفني برنامج تأهيلي خاص بدلاً من التفكير في إعارته وللأسف الشديد دون الصبر عليه ومنحه الفرصة؟!.

4- أين المدافع السوبر؟

يحتاج الأهلي لصفقة أو صفقتين على الأقل في مركز المساك، بعد احتراف أحمد حجازي وهناك انباء تتردد عن نية الأهلي لتأجيل الصفقة إلى يناير.. وهنا ستكون الكارثة فكيف سيخوض الأهلي المنافسات المحلية والأفريقية بالثلاثي "سعد سمير ورامي ربيعة ومحمد نجيب" فقط، وللأسف الشديد لا يوجد لاعب على الساحة المحلية يستطيع تعويض حجازي.

5- لماذا تم قيد ميدو جابر في القائمة الأفريقية؟

الأهلي يضيف لاعب في القائمة الأفريقية، ثم بعدها بعدة أشهر يعلن إعارته لفريقه السابق.. من المتسبب في ذلك؟!.

6- هل يمتلك الأهلي 4 عناصر في الجبهة اليسرى؟!

أكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي أن أيمن أشرف سوف ينتظم في تدريبات الأهلي عقب مباراة الأهلي وسموحة في كأس مصر، فهل يمتلك الأهلي "معلول ورحيل ومارسيلو وأشرف"، ذلك بالتزامن مع تخوف إدارة الأهلي من انتقال حسين السيد للزمالك في حالة الاستغناء عنه؟!.

7- لماذا يدفع الأهلي أموال طائلة في صفقات المقاصة والمحصلة صفر كبير؟

تعاقد الأهلي في السنوات الماضية من صفوف المقاصة مع كلا من "حسين السيد – أحمد الشيخ – ميدو جابر – عمرو بركات" والنتيجة في النهاية صفر كبير، ومع ذلك اصر البدري على التعاقد مع هشام محمد مقابل 9 ملايين + إعارة أنطوي + إعارة ميدو جابر... تهريج للأسف الشديد!!.

8- لماذا هشام وهناك أكرم؟

يمتلك الأهلي في صفوفه لاعب مميز يدعي أكرم توفيق تعاقد معه في الموسم الماضي، مقابل 6 ملايين جنيه، ولم يحصل على الفرصة لوجود عاشور وغالي والسولية فلماذا تم التعاقد مع ديفندر المقاصة بهذا المقابل الخرافيَ رغم انه لا يشارك دولياً؟!.. اتمنى إجابة مقنعة!.

9- هل يدرك الجهاز الفني ملامح هذه الأزمة المزعجة في الموسم الجديد؟

يمتلك الأهلي في مركز صانع الألعاب هؤلاء تخيل " عبد الله السعيد – صالح جمعة – أحمد حمودي – كريم نيدفيد – وليد سليمان – مؤمن زكريا – جونيور أجاي – اسلام محارب – عمرو بركات – أحمد حمدي – أحمد الشيخ"!.

فهناك 11 لاعبا في مركز واحد فقط، هل يمتلك البدري وجهازه المعاون القدرة على السيطرة على هذا الصداع، وتهيئة العناصر التي ستجلس على الدكة من الناحية النفسية والمعنوية والفنية كما كان يفعل جوزيه، أم ستظهر الأزمات والصراعات سريعاً.

10-هل الفرص السهلة تدق ناقوس الخطر قبل لقاء الترجي؟

كشفت مباريات الأهلي في البطولة العربية، عن أزمة كبرى وهي إهدار الفرص السهلة أمام المرمى بشكل غريب، وهي مشكلة يجب على الجهاز الفني سرعة حلها قبل اللقاء الصعب أمام الترجي التونسي في البطولة الأفريقية.. هل يرى البدري هذه الأزمة ويدركها بالفعل فمباراة الترجي تحتاج لأنصاف الفرص لحسمها، وليس لهذا الكم الكبير الذي يهدره نجوم الأهلي بغرابة أمام المرمى.

11- لماذا الاصرار على حرق كريم نيدفيد؟

كم كبير من الفرص يهدرها هذا الموهوب أمام المرمى، لو سجلها كان سيحصل على حب ومساندة الجماهير، فنتذكر فرصته الشهيرة أمام الوداد المغربي في ملعب محمد الخامس أمام المرمى، وفرصته أمام الفيصلي وتكرارها أمام الوحدة وغيرها من المباريات، فلماذا لا يطور الأهلي مستواه في التدريبات واجباره على التركيز، خاصة أن زميله ولاعب جيله "رمضان صبحي" انتقل للدوري الإنجليزي!.

12- هو محمد هاني فين يا جماعة؟

لاعب ينطلق بسرعة الصاروخ يفكر كوبر في ضمه للمنتخب، وسريعاً ما يتراجع المستوى الفني للاعب عقب تلميحات وكيله عن عروض احتراف خارجية، ثم يسحبه البدري من تشكيل الأهلي، ثم لا يشارك ايضا هاني في المباريات السهلة بالدوري أو في البطولة العربية لاستعادة مستواه، كل ذلك في موسم واحد.. وبعد ذلك يمنح الجهاز الفني للأهلي الفرصة لباسم علي للمشاركة واستعادة مستواه رغم انه غير مقيد أفريقياَ، عكس هاني المتواجد بالقائمة الأفريقية!!.

13-أزمة القيد الأفريقي؟!

أكد الأهلي أنه استقر على قيد وليد أزارو وأحمد الشيخ في القائمة الأفريقية، ليتبقى مركز واحد فقط، كان يرغب البدري خلاله في قيد لاعب وسط أو مهاجم وذلك قبل إعارة أحمد حجازي... فهل يعدل البدري موقفه بقيد مدافع بشكل اجباري لتعويض حجازي؟.

14-لماذا يحسم الزمالك صفقاته بمقابل مادي أقل من الأهلي؟! وأين تسويق النجوم خارجيا مثل أنطوي؟!

فارق كبير في الأرقام التي يدفعها الأهلي في صفقاته، وبين الأرقام التي يدفعها الزمالك، أرقام الأهلي تفوق الزمالك بشكل غريب جداً، الزمالك يتعاقد مع الموهوب صلاح عاشور مقابل 5 ملايين، والأهلي يضم لاعب في نفس المركز مقابل ضعف هذا الرقم بالإضافة إلى إعارة بعض الأسماء من نجومه.

وايضا لماذا لا يسوق الأهلي نجومه خارجياً بالشكل المطلوب، فكيف يتم التعاقد مع الخطير جون أنطوي منذ موسمين مقابل ما يقرب من مليون دولار، ويفشل الأهلي في ايجاد عرض خليجي له لتعويض هذا الرقم.. هل افتقد الأهلي دور مدير التعاقدات هيثم عرابي صاحب العلاقات الخارجية القوية؟!.

ناقشني عبر الفيس بوك

-

 

تعليقات