ملف النجم: ترميم عاشور بالأجنبي.. وزمن صالح يا بدري.. وكورس انفرادات لأزارو!

الثلاثاء 03 أكتوبر 2017, 21:29 كتب : شـــادي ألمــاظ

فرط الأهلي في تحقيق نتيجة ايجابية على ملعب سوسة، ليزيد من صعوبة مواجهة الإياب على ملعب برج العرب يوم 22 أكتوبر المقبل.

 

 سنتحدث عن بعض النقاط بشأن مباراة الذهاب ومباراة الإياب المرتقبة:

1-مواجهة الإسكندرية أصعب من سوسة:

الصعوبة لن تكون في قدرة الأهلي على تسجيل هدف واحد فقط يمنحه التأهل، ولكن ستكون في كثرة الغيابات الفنية في القوة الضاربة التي يمتلكها الفريق، نتحدث عن غياب أهم لاعب "أحمد فتحي" وايضا عاشور والسعيد وهشام محمد.

ورغم الغيابات الفنية، لكننا نثق في قدرة البدري على التعامل مع الأمر الواقع وتهيئة الظروف، واختيار أفضل تشكيل للفريق، وايضا تجهيز البدلاء بالشكل المطلوب خلال مباراتي الفريق بالدوري أمام الاتحاد السكندري والرجاء يومي 12 و16 أكتوبر الحالي، مثل "محمد هاني-صالح جمعة-كريم نيدفيد- أحمد حمودي".

2-كورس "انفردات" للمغربي أزارو:

مطالب البدري باحتواء أزارو نفسيا بشكل كبير خلال الفترة المقبلة، وايضا تكثيف التعليمات الفنية للاعب خلال التدريبات.

يجب وضع كورس فني للاعب للتدرب على كيفية ترجمة وحسم وتسجيل الأهداف أمام المرمى، يحتاج اللاعب بالفعل للتركيز في الانفرادات الكثيرة التي تتيح له أمام المرمى، وهنا دور البدري وجهازه المعاون لعلاج أخطاء اللاعب.

3-ضخ دماء جديدة:

حان الوقت ليرمم البدري الفريق ببعض العناصر، لابد من مشاركة صالح جمعة على حساب عبد الله السعيد، ومنح صالح جميع الصلاحيات في الفترة المقبلة، فالطفرة التي يقدمها جمعة مع الأهلي في الوقت القصير الذي يشارك به تؤكد اننا نمتلك لاعب مبدع يستطيع صناعة الفارق حتى في أصعب الظروف والمواقف، لذلك يستحق اللاعب من البدري وقت أطول من ذلك بكثير.

يحتاج الأهلي مستقبلا للتعاقد مع بديل صريح لحسام عاشور، لتدعيم مركز خط الوسط المدافع، في هذا المركز تحديدا يحتاج الأهلي للاعب ديفندر أجنبي، وخاصة بعد رحيل غالي وكثرة إصابات عاشور بالتزامن مع تجاوزه الـ30 عاماً، كما أن الأهلي يعاني منذ سنوات من عدم وجود بديل للاعب، في ظل عدم اقتناع جهاز الكرة بالأهلي باللاعب أكرم توفيق وعدم قيده أفريقيا من الأساس، رغم انه الوحيد القادر على تعويض عاشور!.

4-علامة استفهام حول مستوى "ربيعة"

يقدم ربيعة أسوأ مستوياته الفنية مع الأهلي بشكل غريب جداً، يتعرض للمروغات بكثرة، دائما ما تكون الكرات العالية ليست من نصيبه، بالإضافة إلى أخطاء في التغطية، وهنا يجب تكثيف التدريبات الدفاعية للاعب لاستعادة مستواه المعروف.. أو الاعتماد على محمد نجيب رجل المواقف الصعبة.

5- الحذر من عشوائية المنافسين:

بشكل عام يسير الأهلي بشكل جيد في البطولة الأفريقية، ولكن يجب النظر جيداً للأهداف العشوائية التي تسكن مرمى الفريق، من أخطاء ساذجة، اتحدث عن مباراتي الترجي ومباراة النجم في سوسة.. الحارس شريف إكرامي يجب أن يكون في قمة تركيزه في مواجهة النجم المقبلة على ملعب برج العرب، فالخطأ الواحد سيجعل الأهلي مطالب بتسجيل 3 أهداف!!.

ناقشني عبر الفيس بوك

-

 

تعليقات