هل تنجح رقصة [الزومبا] في الاستيلاء على مباديء الأهلي؟

الثلاثاء 21 نوفمبر 2017, 13:02 كتب : محـــمد فـــرج

حرب مشتعلة في النادي الأهلي ظاهرها الرحمة والأحضان والقبلات أمام الرأي العام والكاميرات، وباطنها العذاب وتكسير العظام، أحدهما يستغل نفوذه وسلطته الحالية لمحاولة اللعب على عدة أوتار، والآخر يتطلع إلى إعادة الأهلى إلى كيان المباديء والوطنية إلى سابق عهده مرة أخرى.. هل عرفت الإجابة؟ من هذا ومن ذاك، عرفتها أم لا فتابع القراءة وستجد الرقص الحقيقي على الأوتار الصاخبة في السطور التالية..

 

 

ما نشاهده حالياً من قائمة "معاً" يذكرني برقصة "الزومبا" بداية من رئيسها، مروراً بأعضائها والتابعين لها والمؤيدين، التشبيه ليس بقصد الاساءه أو التطاول لأنه ليس من شيمتنا، ولكنه واقع نعايشه ونلامسه بحقيقته الموجعة واكتوى بناره كل من يكن اعتزاز وتقدير للنادي الأهلي ويتطلع إلى أن يظل الأفضل إفريقيا والأهم والأبرز في مصاف الساحة العالمية.

إذا كنت من أصحاب الفكر الحر سوف تنادي بالتغيير وستعرف كم عانى فريق الكرة الذي يرتكز عليه النادي بأكمله أشد المعاناة من إهدار للمباديء والقيم والنظر إلى طموحات مادية على الصعيد الأول، والعمل على كسب قلوب الأعضاء منذ الجولة الأولى وترك كل ما لم ينتمي للنادي مادياً يهرول أدراج الرياح ..

وبالنظر إلى "الزومبا" سوف نجد أن الخطوة الأولى للرقصة "تسديدات متتالية في المكان من الوضع واقفاً" وهو الذي فعله مجلس طاهر بالفعل بمجرد الوصول إلى الكرسي وأخذ يسدد ركلات في الهواء الطلق بحركات عصبية لكل ما له علاقة بالسيرة البطولية لمن سبقه، وأخذ على محمل العصبية كل من يثني على انجازات السابقين بأنها مقارنة  ظالمة بينه وبين الآخرين، لأنه لم يأخذ فرصته ولم يكمل فترته الأولى على أقل تقدير. 

الخطوة الثانية للزومبا "تلويح باليد اليمنى واليسرى معاً في حركة عكسية تضرب البعض وتضم آخرين إلى الأحضان" الخطوة هنا تعكس تلويح مجلس قائمة "معاً" بكل النصائح وظهور حركات صبيانيه تنسف كل شيء يسعى إلى نصحه وإرشاده، وكأن من ينصح لوجه الله والأهلي يدبر مكيدة أو يحرض على الفسق لا سمح الله، لن نخوض في أمثله عديدة من الاطاحة بالكوادر وأصحاب الهمم لأنهم كثيرين، أما على صعيد "الضم" فوجدنا المنتفعين يدخلون في الأحضان ويتقربون بالمصالح ورأينا تبدل للجلود والانتماءات وشاهدنا أسامة خليل صديقاً مقرباً ومستشاراً في كل كبيرة وصغيرة تحدث ليكون أبرز من احتضنهم مجلس طاهر وأخذ رأيه في موضوعات شديدة السرية حال تسريبها فإنها تخدم الكيان الأصلى المنتمي له الخليل!

الخطوة الثالثة "تلويح باليد مع التحرك الزاحف من أسفل لأعلى بالجسم" بعد الانتهاء من التلويح وتفريغ جميع من ينصح أو يعارض من حوله، بدأ التحرك بزحف مجدداً لمحاولة الاستقطاب بعد اقتراب انتهاء الأربع سنوات الأولى، فيبدأ أصحاب الأقلام المكسورة في تغيير مبادئهم ويتبدل الحال من آخر لأجل أمور يعلمها الجميع جيداً، ويشاء من يشاء ويأبى آخرون أن يكونوا ضمن هذه الطائلة فيبتعدوا في هدوء ويحفظون احترامهم للجماهير ويعلمهم الجميع جيداً مثلما يعلمون أصحاب المصالح الشخصية.

الرابعة "حركات بالأكتاف مع التمايل لثماني مرات" وفي رقصتنا هنا التمايل مع حركة الأكتاف يشترط لها 8 مرات حتى لا تخل بالقواعد، فهل هنا إسقاط لضرورة البقاء ثماني سنوات عبر صرف الملايين في الاعلانات التليفزيونية الطائلة والحملات الاعلامية في وسائل بعينها، هل الحركة الثمانية لها علاقة بضرورة الاستكمال لفترة ثانية قوامها ٤ سنوات أخرى، مهما كانت الفاتورة التي سيتكبدها الاهلي لسنوات طويلة صدفة!! لعلها صدفة..

محـمد فـرج

ناقشني من هنا

تعليقات