وجهة نظر: الأهلي والبدري يتعرضان لأكبر خدعة.. قرارات نارية منتظرة

الأربعاء 29 نوفمبر 2017, 23:32 كتب : شـــادي ألمــاظ

تعتبر بطولة الدوري الممتاز، خادعة بشكل كبير للنادي الأهلي، سواء من خلال مستوى وأداء الفرق، والنتائج التي يحققها الأهلي أمامهم، وذلك بالمقارنة بالمستوى الأفريقي، ولكن ليس ذنب الأهلي بأنه يتواجد في دوري ضعيف.

 

ولذلك نأمل أن لا ينخدع جهاز الكرة بالأهلي بقوته المحلية، ويدرك جيداً أن الصراع الأفريقي هو الهدف والحلم الأكبر بالنسبة لجماهيره، حتى نادي الزمالك من خلال نتائج الأهلي معه في السنوات الماضية، أصبح فريق "عادي" ومن السهل الفوز عليه كما حدث في الدوري خلال العام الماضي، حيث نجح الأهلي في الفوز ذهاباً وإياباً وكان الزمالك دون المستوى مثل ملامحه بالموسم الحالي.

الجهاز الفني الحالي للأهلي، يجب أن ينظر نظرة بعيدة المدى، ويكون هدفه هو بناء فريق لتحقيق دوري أبطال أفريقيا في النسخة المقبلة، وليس الانخداع مثلاً بنتائج خط الدفاع، أو الانخداع بعدد الأهداف التي يتم تسجيلها، أو الانخداع بعدم قدرة المنافس على القيام بهجمات!!.

هناك تدعيمات على أرض الواقع يجب أن تحدث للفريق، يجب النزول بمعدل الأعمار، ويجب تدعيم خط الدفاع بمدافع من العيار الثقيل، وايضا يجب تجهيز بديل لحسام عاشور، ومنح صلاحيات أكبر للعناصر التي تمتلك سرعة في الجانب الأمامي مثل "ماهلامبي وعمرو بركات"، والبحث عن مهاجم صريح، بالإضافة إلى منح "محمد الشناوي" الفرصة كاملة، حتى يشعر شريف إكرامي بوجود منافس قوي له يجبره على تطوير مستواه الفني بشكل مستمر.

يجب أن يستغل الجهاز الفني للأهلي، بطولة الدوري الممتاز، لتجهيز دكة بدلاء قوية يستطيع الفريق الاعتماد عليها، خلال الفترة المقبلة، حتى لا يتأثر الفريق بغياب أحد عناصره في أي مواجهة أفريقية قوية، مثل ما حدث بعد رحيل حجازي إلى الدوري الإنجليزي، أو إصابة معلول وعاشور قبل النهائي الأفريقي الذي خسره المارد الأحمر أمام الوداد المغربي، بسبب عدم توفير الإدارة الحالية للبديل المناسب.

ناقشني عبر الفيس بوك

-

تعليقات