وجهة نظر:3 مطالب ينتظرها الفريق من بيبو..والأهلي يمتلك الحل لمشاكل المنتخب

الثلاثاء 05 ديسمبر 2017, 12:26 كتب : شـــادي ألمــاظ

شراسة وقوة يتمتع بها النادي الأهلي، على المستوى المحلي في بطولة الدوري الممتاز، هذا الموسم، جعلته هو المرشح الأول والأقرب لحصد اللقب، رغم عدم انتهاء الدوري الأول!.

 

يتطور الأهلي بشكل كبير تحت قيادة حسام البدري، في ظل سيطرته على جميع الأمور والقرارات، وخبرته ورؤيته الفنية الكبيرة وإدارته للمبارياته، فالنتائج فقط هي التي تتحدث.

ماذا يفعل الخطيب؟..3 قرارت يجب العمل عليها:

1-وجود البدري على رأس القيادة الفنية للمارد الأحمر على المدى البعيد أمر في غاية الأهمية، يحتاج الفريق بالفعل لجهوده في النسخة الجديدة من دوري أبطال أفريقيا، فلا يوجد مدرب محلي أو حتى أجنبي في القارة الأفريقية بالوقت الحالي، يمتلك أرقام البدري الذي يعلم كل كبيرة وصغيرة عن الفريق، وأصبح يمتلك خبرة كبيرة في إدارة المباريات في البطولة الأفريقية، كما أن هناك استقرار وتطور فني كبير للفريق معه، ولذلك يجب الحفاظ عليه.

2-مطالب مجلس الإدارة بتوفير جميع مطالب المدير الفني، من صفقات خلال انتقالات شهر يناير وفي بداية الموسم الجديد، لتدعيم وترميم العديد من المراكز حتى يعود الأهلي قوياً في البطولة الأفريقية.

3-مطالب مجلس الإدارة الجديد، بالحفاظ على القوام الأساسي، فمن المتوقع أن يتلقى أكثر من لاعب بالفترة المقبلة، لعروض مغرية من الناحية المادية، ولذلك يجب أن يكون المتحكم في القرار فقط المدرب وإدارة النادي ، مهما كانت رغبة اللاعب، وحتى اذا رحل لاعب فيجب توفير بديله المميز بشكل مباشر، والاستفادة من أخطاء المجلس السابق بعد عدم توفير بديل مميز مناسب لأحمد حجازي بعد انتقاله للدوري الإنجليزي، ليدفع الفريق وجماهير الأهلي الثمن باهظا في المباريات الأخيرة من البطولة.

.... وفي سياق مختلف سأتحدث عن منتخب مصر، وما يحتاجه الفراعنة خلال الفترة المقبلة قبل خوض منافسات بطولة كأس العالم..

الأهلي يمتلك الحل السحري لمشاكل كوبر:

هناك مشاكل فنية كثيرة في منتخب مصر، قبل خوض منافسات بطولة كأس العالم، حيث يعاني المنتخب من وجود أزمة في الجبهة اليسرى، وأزمة في خط الوسط بعدم وجود لاعب يستطيع نقل الكرة للأمام والمحافظة عليها لأطول فترة ممكنة، كما توجد أزمة في مركز رأس الحربة الصريح.

جميع المشاكل الماضية التي قد يجد بسببها منتخب مصر، معاناة في بعض المباريات في المونديال، قد يكون حلها عند النادي الأهلي بمعنى:

-لماذا لا ينظر كوبر إلى "أيمن أشرف"؟:

يقدم أفضل مستوياته مع  في مركز قلب الدفاع، مما يعني أن قدراته الدفاعية سوف كبيرة، اذا شارك في الجبهة اليسرى، خاصة أن تعليمات كوبر لظهير الطرف، تمنعه من التقدم للأمام بشكل مستمر، ويكون مطالب فقط بالالتزام بالدور الدفاعي.

ولذلك وجود أيمن أشرف في الفراعنة خلال الفترة المقبلة، سيكون في غاية الأهمية، في ظل عدم مشاركة محمد عبد الشافي بشكل مستمر في المباريات، وافتقاد كريم حافظ لعنصر الخبرة.

-أين عمرو السولية؟

يفتقد منتخب مصر، اللاعب القادر على نقل وتحريك الكرة للأمام، في ظل المستوى المتذبذب لمحمد النني في عدد كبير من المباريات، ولذلك وجود لاعب بنضج ويتطور مستواه بشكل كبير مثل "عمرو السولية" أراى أنه ضروري أن يتواجد في قائمة الفراعنة بالمونديال.

-ربع ساعة لمتعب!

يحتاج منتخب مصر، للاعب يستطيع تشكيل خطورة على مرمى الخصم في الدقائق الأخيرة من عمر المباريات، وذلك حتى اذا ابتعد عن المشاركة بشكل أساسي مع الأهلي، ولكن خبرة متعب يحتاجها المنتخب الوطني، في الدقائق الأخيرة من عمر بعض المباريات الدولية، رغم صعوبة وربما يكون استحالة أن يفكر الجهاز الفني بقيادة كوبر في هذه الخطوة.

على سبيل المثال في مباراة مصر أمام أوغندا، شارك أحمد حسن كوكا في الشوط الثاني بدلا من عمرو جمال على ملعب برج العرب، وفي مباراة الكونغو شارك بالشوط الثاني عمرو جمال بدلا من أحمد حسن كوكا، وفي مبارة غانا شارك عمرو جمال بدلا من عمرو مرعي في الشوط الثاني.

فوجود لاعب يمتلك حساسة التهديف مثل متعب في الشوط الثاني وايضا لديه من الخبرات الكبيرة للتسجيل سيكون مفيداً للفراعنة، وتحديداً في مباراة السعودية بالجولة الثالثة من المجموعة، لما يمتلكه متعب من اسم كبير، وسيجعل الأشقاء يخشون لدغاته.

ناقشني عبر الفيس بوك

-

تعليقات