وجهة نظر: بعد 11 مباراة..كارتيرون يضيف للأهلي النقطة المفقوده

الثلاثاء 25 سبتمبر 2018, 14:37 كتب : شـــادي ألمــاظ

 قدم النادي الأهلي، أفضل أداء تحت قيادة المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون، منذ توليه القيادة الفنية للفريق، وذلك خلال مواجهة الإياب الأفريقي أمام حوريا، ليتأهل المارد الأحمر عن جدارة واستحقاق للدور نصف النهائي، ليضرب موعدا مع وفاق سطيف الجزائري.

 

رغم أن الفترة الماضية، كانت نتائج الأهلي إلى حد كبير، في جميع البطولات، ولكن كان هناك علامة استفهام كبيرة بشأن الأداء الأحمر الذي كان ضعيف إلى حد كبير، ولا يتناسب مع طموحات الجماهير، في 11 مباراة سابقة للأهلي كانت على النحو التالي "5 مباريات في الدوري و4 مباريات في دور المجموعات، ومباراة في البطولة العربية، ولقاء الذهاب أمام حوريا".

اختلف الوضع كثيرا في لقاء حوريا على ملعب السلام، فنجح كارتيرون في علاج العديد من السلبيات الهجومية والدفاعية، وظهرت هناك حالة من الانسجام والتجانس بين جميع اللاعبين، وبين جميع الخطوط.

لأول مرة منذ فترة، نرى حالة الإصرار للاعبين على تحقيق الفوز، والظهور بمستوى فني مميز، كما وضع كارتيرون بعض الجمل التكتيكية في الملعب، لتعزيز الناحية الهجومية، بالإضافة إلى منح العناصر القادمة من الخلف للأمام حرية في التواجد بالأماكن الخطرة في دفاعات المنافس من أجل ارباكه وهذا ما حدث.

ولم يتأثر الفريق بدخول أيمن أشرف بجانب المالي ساليف كوليبالي، في قلب الدفاع لمواجهة النقص العددي، حيث ظهر خط الدفاع بشكل متماسك في ظل القوة البدنية والحماس الكبير لهذا الثنائي.

كما أن وجود الجماهير الحمراء في الملعب، وطموح التواجد في الدور نصف النهائي بالبطولة الأفريقية، منح اللاعبين دفعة معنوية قوية، وطاقات كبيرة لقهر منافسه، وهذا ما يحتاجه الأهلي بالفعل في مواجهة وفاق سطيف الصعبة ولكن تجاوزها سيمنح الفريق فرصة كبيرة في حسم اللقب، حيث ستكون أصعب من مواجهة الترجي أو أول أغسطس في النهائي.

تعليقات