ثغرات فنية تقلق الأهلي قبل النهائي الأفريقي

الأحد 28 أكتوبر 2018, 15:01 كتب : شـــادي ألمــاظ

خسر الأهلي من وفاق سطيف الجزائرى، بنتيجة 2 / 1 في لقاء الإياب الأفريقي ، ولكن نجح المارد الأحمر في الصعود للنهائي بمجموع لقائي الذهاب والأياب بنتيجة 3 / 2، ورغم تأهل الأهلي، ولكن هناك عوامل كثيرة جعلت الأهلي، يتعرض للخسارة الأولى أفريقيا، تحت قيادة كارتيرون وايضا تقديم أداء متواضع على النحو التالي:

 

1-تعديل الطريقة:

عدل الفرنسي باتريس كارتيرون طريقة لعب الأهلي، بدلا من الاستحواذ والضغط ومطالبة الظهيرين بالتقدم، إلى الاعتماد على الدفاع على ملعب 8 مايو، ولذلك فرط الأهلي في الاستحواذ ومنطقة وسط الملعب، ليمنح ذلك الفريق الجزائري الأفضلية خلال المباراة.

2-أرض الملعب:

تسبب النجيل الصناعي، في اجبار الأهلي على العودة للخلف والتراجع، بالإضافة إلى الأجواء الجماهيرية المشحونة من أجل الحفاظ على نتيجة لقاء الذهاب.

3-الجانب البدني:

تأثر النادي الأهلي بشكل كبير في الجزء البدني خلال المباراة، وظهر ذلك التأثير على "أحمد حمودي واسلام محارب" كما لما يقدم وليد أزارو مستوياته الفنية المعروفة.

4-الصفقة المفقودة:

يفتقد النادي الأهلي، في قائمته الأفريقية، للاعب يمتلك قوة بدنية قوية في وسط الملعب، يستطيع التحكم في المباراة، وبناء الهجمة، للأمام، ذلك لا يتوفر في الثنائي حسام عاشور وعمرو السولية، وظهر ذلك في طلب كارتيرون بالفترة الماضية، بالتعاقد مع لاعب وسط جديد بالفترة المقبلة.

وجاء تراجع عاشور والسولية، للخلف لأداء الأدوار الدفاعية، في اختفاء دورهم في عملية بناء الهجمة ومنح الأهلي الاستحواذ والسيطرة.

5-سلاح معلول:

يعتبر التونسي علي معلول، أحد أهم الأوراق الرابحة للأهلي في المواجهات الأفريقية الأخيرة، ودائما ما يكون أحد الحلول، في المباريات الأفريقية القوية، من خلال قيامه بعملية التقدم للأمام وتوزيع العرضيات، وجاء غيابه عن لقاء وفاق سطيف بسبب الإصابة، ليتأثر الأهلي بشدة، وذلك في ظل إجادة أيمن أشرف للدور الدفاعي عن القيام بالدور الهجومي.

6-قائمة كارتيرون:

يحتاج كارتيرون إلى إعادة حساباته في الاختيارات، فهناك علامة استفهام واضحة حول استبعاد ناصر ماهر من اللقاء، وذلك رغم ما يتمتع به اللاعب من سرعة ومهارة، كانت من الممكن أن تساعد الفريق على الانطلاق للأمام بشكل أفضل من ميدو جابر، وايضا في القيام بالهجمة المرتدة خلال اللقاء.

 

تعليقات