fbpx
الثلاثاء , 24 سبتمبر 2024

اتحاد الكرة يؤجل مباراة الأهلي المهمة.. وقرارات نارية بعد موقف الزمالك بالانسحاب

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم العديد من البنود الهامة في الاجتماع الذي انتهى منذ قليل من قبل مجلس إدارة الجبلاية، وتم اتخاذ فيه العديد من القرارات المهمة بشأن نهاية الموسم الحالي وتأجيل مواجهة الأهلي المهمة المقبلة.

وقرر اتحاد الكرة تأجيل مباراة النادي الأهلي أمام إنبي في دور الـ16 من بطولة كأس مصر والتي كان مقرراً لها الجمعة المقبل في تمام التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

وكان مقرراً أن يخوض الأهلي مرانه غداً على ملعب مختار التتش من أجل الاستعداد للمباراة المقبلة، وعقب الراحة السلبية التي منحها موسيماني إلى اللاعبين من أجل التقاط الأنفاس، ولكن قد يتم تغيير خريطة اللاعبين، وذلك نظراً لأن أول مواجهة للفريق سوف تكون بعد 18 يوماً أمام الترجي التونسي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وجاء اجتماع مجلس إدارة الجبلاية بالعديد من النتائج والمفاجآت، أبرزها أن يكون موعد نهاية الموسم الجاري يوم 28 أغسطس المقبل، وذلك بصفة مبدئية قبل معرفة آخر التطورات الخاصة بجدول البطولة.

كما رفض الزمالك لعب المباريات المتبقية من بطولة الدوري العام قبل أن يخوض الأهلي كافة مؤجلاته، وهو الأمر الغريب للغاية، والمستحيل في نفس الوقت، نظراً لأن الأهلي يخوض فعاليات بطولات قارية بشكل كبير، بالإضافة إلى أنه عانى من ضغط غير مسبوق للمباريات، بسبب مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية في قطر.

كما قرر اتحاد الكرة منع قيد أي لاعب في الدوري الجديد، إلا بعد الحصول على لقاح فيروس كورونا، منعاً لتخطي أية ثالثا، اتحاد الكرة سيمنع قيد أي لاعب في الدوري الجديد غير حاصل على لقاح فيروس كورونا المستجد.

وأعلن الزمالك عدم خوض مبارياته إلا بعد خوض النادي الأهلي كافة المؤجلات، وشدد حسين السيد عضو اللجنة لحضور الاجتماع، على أن الفريق الأبيض سوف يجد صعوبة بالغة في استكمال الدوري العام هذا الموسم إذا تم استمرار الوضع كما هو عليه الآن.

وحصل نادي الزمالك على راحة سلبية 5 أيام بعد التعادل أمام الجونة بدون أهداف، حيث شدد في أكثر من مناسبة أنه سوف يقوم بمثل ما فعله الأهلي سابقاً بعدم خوض أية مباريات إلا بعد انتهاء مؤجلات المارد الأحمر، دون مراعاة أن الأهلي خاض ومازال يخوض موسماً من أصعب المواسم الكروية على أي فريق في العالم بسبب ضغط المباريات المتكرر.

شاهد أيضاً

أحمد شوبير يصعق عمر الساعي وينتقد قرار كولر بعد عروض الدبيس ويعلن صدمة للزمالك والمنتخب

تحدث الإعلامي أحمد شوبير حارس مرمى النادي الأهلي السابق ومنتخب مصر، عن بعض القرارات الهامة …