fbpx
الجمعة , 20 سبتمبر 2024

الأهلي وأشرف داري.. 6 معلومات عن الصفقة الجديدة “فيديو لطريقة لعبه”

يسعى مجلس إدارة النادي الأهلي بقوة للتعاقد مع المدافع الدولي المغربي، أشرف داري، لاعب نادي ستاد بريست الفرنسي، وذلك قبل إنتهاء فترة الانتقالات الصيفية الحالية، لتدعيم صفوف الفريق الأحمر دفاعيا في ظل المنافسة على العديد من البطولات القارية والمحلية.

يتم التصفح الآن..

5 أجانب في قائمة الأهلي بالموسم الجديد.. تابع الأسماء والقصة كاملة

قرار عاجل في الأهلي بعد العرض السعودي لضم محمد الشناوي.. انتهى الأمر

ضياء السيد يعلق على العرض السعودي لـ إمام عاشور بـ6 ملايين دولار كاش.. وينصح بضم هذا اللاعب

الأهلي يستغل بيع عبد المنعم لضم الثنائي وقصة رين الفرنسي وكوكا.. وقرار عن زيزو

خطوة مزدوجة.. الأهلي يوقع مع أشرف داري ويرفع المقابل المادي لحسم الصفقة

“الأهلي وكولر كان عندهم حق”.. صياح في الزمالك بعد الصدمة الجديدة

الزمالك يقرر الانتقام من الأهلي بعد التعاقد مع أشرف بن شرقي.. لقطة غير مسبوقة

هل تورط الخطيب في التوقيع مع محبوب الجماهير؟.. 3 مشاكل تفاجئ الأهلي

نجم الأهلي يقرر الانتقام والرحيل بالمجان إلى بيراميدز

الإسماعيلي يحدد سعره النهائي للموافقة على رحيل نجم الفريق إلى الأهلي

وارتبط اسم داري بالانضمام إلى الأهلي بعد أن توصل مسؤولو الفريق الأحمر إلى اتفاق مع محمود متولي، بفسخ التعاقد بين الطرفين وفقا لما ذكره مصدر مطلع داخل النادي في تصريحات لـ “أهلي نيوز” بجانب اقتراب رحيل محمد عبد المنعم لصفوف نيس الفرنسي، خلال الأيام القليلة المقبلة.

ونجح الأهلي في التعاقد مع المدافع القطري يوسف أيمن، لاعب الدحيل، لتدعيم صفوف الفريق الخلفية لمدة موسم على سبيل الإعارة، وتعويض رحيل ثنائي دفاع الفريق الأحمر، لكن النادي يرغب في تأمين هذا المركز بالتعاقد مع لاعب بطراز عالمي.

أرقام وإحصائيات أشرف داري صفقة الأهلي

بدأ داري مسيرته مع الوداد المغربي منذ تصعيده إلى الفريق الأول، موسم 2018-2019، وشارك خلاله بالدوري المحلي ودوري أبطال أفريقيا، وخطف الأنظار بوجوده ضمن صفوف المنتخب الوطني الأطلس خلال العديد من المنافسات، ويرصد لكم أهلي نيوز من خلال السطور التالية أبرز ما قدمه اللاعب خلال مسيرته الكروية.

شارك أشرف داري في موسم 2018-2019 ببطولة الدوري المغربي وخاض26 مباراة ونجح في تسجيل 3 أهداف، وتوج حينها الوداد باللقب المحلي، وخرج نادي الأمة بالبطولة كثالث أقل فريقًا استقبالًا للأهداف بواقع 30 هدفًا.

في ذات الموسم وبالتحديد في بطولة دوري أبطال إفريقيا خاض داري 13 مباراة مع الوداد، استقبل الفريق 11 هدفًا، وخرج بشباك نظيفة في 6 مواجهات، ووصل المغربي رفقة نادي الأمة إلى المباراة النهائية وخسر أمام الترجي.

وصل معدل التمريرات الأرضية الدقيقة من داري إلى 84%، بينما بلغ معدل التمريرات الطولية 43%، ونجح المغربي في الفوز بالالتحامات الهوائية بنسبة 74% والأرضية بواقع 62%.

خاض دراي 4 مباريات في البطولة المحلية، فيما ظهر في 4 مواجهات بدوري أبطال أفريقيا قبل إصابته، تلقت شباك الفريق حينها هدفين.

موسم 2020-2021 شارك داري في الدوري بـ26 مباراة، ونجح في تسجيل 3 أهداف، واحتل الوداد المركز الثالث كأقل فريق استقبالًا للأهداف حيث تلقت شباكه 26 هدفًا، وحصد نادي الأمة في النهاية لقب الدوري.

وفي المجمل شارك داري في 10 مباريات بدوري أبطال إفريقيا، لم تتلق شباك فريقه سوى 3 أهداف فقط، وحافظ على نظافة شباكه في 7 مواجهات، وخسر الوداد البطولة من نصف النهائي أمام كايزر تشيفز الجنوب أفريقي.

وصلت معدل دقة تمريرات داري الأرضية إلى 95%، بينما قلت نسبة الكرات الطولية إلى 41%، وفاز اللاعب في الالتحامات الهوائية بنسبة 67%، والأرضية بواقع 81%.

ويعد موسم 2021-2022، الأخير للنجم المغربي مع الوداد، وخاض خلاله 26 مباراة في الدوري، ونجح في تسجيل هدفين، وانخفض خلاله عدد الأهداف التي استقبلها فريقه بالبطولة إلى 24 هدفًا، ليواصل احتلال المركز الثالث كأقل الفرق استقبالًا للأهداف.

وفي ذات الموسم ظهر داري بمستوى قوي بدوري أبطال أفريقيا بعد أن شارك في 13 مباراة، وتمكن من تسجيل 3 أهداف، وكان أحد أسباب تتويج الوداد بالبطولة، وسكنت شباك فريقه 9 أهداف، وحافظ على نظافة الشباك 5 مرات، إحداها كان بالمباراة النهائية أمام الأهلي في الديار.

لذا فإن اللاعب المغربي يتميز بالطابع الهجومي، وهو ما قد يبدو مشابهًا للجانب التهديفي الذي اعتاد محمد عبد المنعم في الظهور به مع الأهلي، مع فارق الأهداف والخبرات.

واعتاد ثنائي الأهلي محمد عبد المنعم ومحمود متولي على التميز في دقة التمريرات وبناء الهجمات من الخلف، وهذا هو الأمر الذي يتفوق به داري خلال مسابق من مشاركاته.

 

شاهد أيضاً

الاطاحة بمحمد الشناوي.. تفكير مثير من كولر قبل مواجهة الزمالك في السوبر الإفريقي

لا صوت يعلو فوق صوت مواجهة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ونظيره الزمالك في …