fbpx
الثلاثاء , 24 سبتمبر 2024

الأهلي يبعث طلب هام للجبلاية بشأن الصراع الرهيب.. ومليون دولار تحسم مصير الصفقة السمراء

يعاني النادي الأهلي من الضغوط المتلاحقة على الصعيد المحلي والآخر الإفريقي، ولا يهدأ الفريق ولا يمل من البحث عن البطولات، بالإضافة إلى الجماهير الحمراء التي تتطلع إلى الوصول للتوليفة الأبرز للاعبين، أملاً في الجمع بين الأداء الفني الطيب وحصد المزيد من الألقاب المحلية والقارية.

وتبقى ضغوط المباريات المحلي هي الشبح الأكبر الذي يواجه النادي الأهلي، حيث كشفت مصادر مطلعة أن إدارة النادي أرسلت خطاباً إلى اتحاد الكرة للمطالبة بتأجيل 4 مباريات للفريق في بطولتي الدوري والكأس خلال التوقف الدولي لالتقاط اللاعبين الأنفاس.

وشددت المصادر على أن الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي بالاتفاق مع مجلس الإدارة، اتفقا على تطبيق حقوق النادي في اللوائح التي تشدد على ضرورة التوقف في فترة التوقف الدولي، دون استمرار للمباريات المحلية.

وأوضح المصدر أن الأهلي يستند على هذا البند القانوني في فرملة المباريات المتلاحقة، خاصة في ظل الضغط الرهيب الذي يعاني منه الفريق طوال الفترة الماضية على صعيد المسابقات المحلية، أو دوري أبطال إفريقيا.

وبناء عليه، فإن مباريات النادي الأهلي خلال يونيو سوف تكون أربعة مباريات فقط للفريق الكروي الأول، وهي: إنبي في دور الـ16 ببطولة كأس مصر يوم الجمعة المقبل، والترجي التونسي ذهاباً وإياباً يوم 18 و25 من الشهر نفسه، بالإضافة إلى مصر المقاصة والأهلي يوم 29 يونيو في اللقاء المؤجل من الجولة الثامنة عشر ببطولة الدوري العام.

من جهة أخرى، فإن إدارة التخطيط بالأهلي حددت مليون دولار شرطاً للتخلي عن المهاجم جونيور أجايي لاعب الفريق الكروي الأول، ورحيله خلال الفترة المقبلة، من أجل استقدام عدد آخر من اللاعبين الأفارقة في خط الهجوم.

ورفضت لجنة التخطيط التخلي عن المقابل المادي كحد أدنى، وذلك من أجل ضم المزيد من النجوم المميزين، وذلك بعد خروج السنغالي أليو ديانج العائد من الإعارة، ووالتر بواليا الذي انضم حديثاً من صفوف الجونة، من الحسابات الفنية للجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق.

ويريد الأهلي الحصول على عدد وافر من الصفقات المميزة في خط الهجوم، بالإضافة إلى تدعيم الفريق بصفقة جناح مميز من أجل الوصول للتوليفة الهامة للفريق على الصعيد الفني الذي يسمح له بحصد كل البطولات.

شاهد أيضاً

ثنائي الأهلي خارج القلعة الحمراء عقب مواجهة الزمالك في السوبر الأفريقي.. وكولر كلمة السر

يناقش السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ملف الراحلين عن …