fbpx
السبت , 5 أكتوبر 2024

الأهلي يخطف فوز درامي ضد أسوان بالدوري ويشعل المنافسة على الدوري

انتهت منذ قليل أحداث مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ضد أسوان، بفوز المارد الأحمر بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، عن طريق محمود عبدالمنعم كهربا ومحمد شريف ووالتر بواليا ثلاثي الفريق، وإيجيبتور لصالح أسوان.

وبدأ النادي الأهلي أجواء المباراة سريعًا عن طريق محمد مجدي أفشة، الذي سدد الكرة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الثانية، ولكن تصطدم بأحد المدافعين ثم أمسك بها الحارس عمر رضوان بسهولة.

وفي الدقيقة الرابعة، توقفت المباراة بسبب سقوط اللاعب عمرو السولية على أرضية الملعب بعد كرة مشتركة مع إيمانويل ايجبتور ونزول الطاقم الطبي لإسعافه.

وحاول حسين الشحات لاعب الأهلي، التوغل بالكرة داخل منطقة الجزاء ولكن نجح دفاع أسوان في تشتيت الكرة، في الدقيقة 8 من المباراة.

وعاد بعدها الشحات وكرر محاولاته على مرمى أسوان، في الدقيقة التاسعة بعد تسديدة قوية ولكن تمر بجوار القائم الأيمن للحارس.

وشهدت الدقيقة 15 من المباراة أول تواجد لصالح أسوان، عن طريق عمرو الحلواني الذي أرسل تمريرة طولية داخل منطقة الجزاء وأمسك بها الحارس علي لطفي.

وفي الدقيقة 19 من اللقاء، سدد عبد العزيز موسى لاعب أسوان كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن مرت بجوار القائم الأيسر خارج الملعب.

وفي الدقيقة 21 توغل أحمد خالد لاعب أسوان بالكرة داخل منطقة جزاء الأهلي جهة اليمين ثم أرسل عرضية قوية حاول أشرف مجدي تغيير اتجاهها برأسه ولكن مرت لخارج الملعب.

وأعلنت الدقيقة 22 من اللقاء، عن أول أهداف النادي الأهلي، عن طريق محمود عبدالمنعم كهربا، بعدما أرسل حسين الشحات تمريرة طولية رائعة من خارج منطقة الجزاء وصلت لكهربا المنطلق داخل منطقة الجزاء فسدد الأخير الكرة من لمسة واحدة على الطائر على يسار الحارس عمر رضوان.

وبعد إحراز هدف الأهلي الأول، شهدت المباراة هدوء من جانب الفريقين، وسط محاولات على استحياء من جانب أسوان لإدراك هدف التعادل.

وأرسل عمرو الحلواني، كرة داخل منطقة الجزاء وشتتها الدفاع في الدقيقة 33 من المباراة، وتستمر المحاولات من أجل التعادل.

وكادت الدقيقة 35 من المباراة تشهد الهدف الثاني للأهلي، بعدما مرر حسين الشحات الكرة داخل منطقة الجزاء جهة اليسار ثم مرر الكرة لأفشة الخالي من الرقابة وسدد الكرة بقوة ولكن ارتدت من جسد أحد المدافعين.

وفي الدقيقة 38 أرسل الحلواني كرة داخل منطقة الجزاء وحولها محمود شبانة الخالي من الرقابة برأسية داخل الشباك ولكن كان في موقف تسلل، وتم إلغائه بقرار من الڤار.

وكان أسوان قاب قوسين أو أدنى من إحراز هدف التعادل في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول بعد تسديدة قوية في اتجاه المرمى، قبل أن يعود الحكم ويحتسبها تسلل.

ومرت باقي الدقائق دون أي خطورة من الفريقين، وسط احتساب محمد عادل حكم اللقاء 3 دقائق وقت بدل ضائع، ليصفر بعدها نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني من المباراة، بدأ أسوان الدخول سريعًا في أجواء اللقاء، حيث أرسل أحمد الصغيري تمريرة عرضية من جهة اليمين لداخل منطقة الجزاء وأمسك بها الحارس علي لطفي، في الدقيقة 49 من المباراة.

وكاد مدافع فريق أسوان أن يحرز الهدف الثاني للأهلي عن طريق الخطأ في الدقيقة 53 من اللقاء، قبل أن ينجح عمر رضوان حارس الفريق في إخراج الكرة.

وقام علي معلول بإرسال عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء قبل أن يسيطر عليها الدفاع ويخرجه من مناطق الخطورة في الدقيقة 56 من المباراة.

وفي الدقيقة 60، استلم أحمد خالد لاعب أسوان، الكرة داخل منطقة الجزاء ثم مرر الكرة بالكعب لأحمد الألفي الذيد سدد الكرة ولكن مرت فوق العارضة خارج الملعب.

ونجح محمد شريف مهاجم الشياطين الحمر في إضافة الهدف الثاني للمارد الأحمر، في الدقيقة 65 من اللقاء، بعد عرضية رائعة من علي معلول لتجد شريف ويضعها داخل الشباك.

وقام بيتسو موسيماني المدير الفني بإجراء تغيير في الدقيقة 68 من المباراة، بعد نزول والتر بواليا بدلًا من محمود كهربا الذي أحرز الهدف الأول للفريق.

وفي الدقيقة 71 من المباراة أجرى أسوان تغييرين بنزول هيثم الفيل وعمرو ناصر بدلًا من أحمد الألفي ومحمد العشري، في محاولة من أجل تدارك الموقف.

وأجرى موسيماني التغير الثاني والثالث بنزول كل من جونيور أجايي ومحمود وحيد بدلًا من محمد شريف وعلي معلول في الدقيقة 74 من المباراة.

وواصل موسيماني تبديلاته خلال اللقاء بنزول محمود متولي بدلًا من محمد مجدي أفشة، في الدقيقة 78 من اللقاء، من أجل إراحته.

كما أجرى مارادونا مدرب أسوان، تغيرين جديدين بنزول محمد خليفة ومحمد جمال بدلًا من عبدالعزيز موسى وأحمد خالد في الدقيقة 85 من اللقاء.

وفي الدقيقة 87 من المباراة، ألغى محمد عادل حكم اللقاء هدفا آخر لصالح أسوان، بداعي لمسة اليد على مهاجم فريق زهرة الجنوب، قبل أن يعود ويحتسب الهدف مرة أخرى بعد الرجوع للڤار.

واحتسب حكم اللقاء 5 دقائق وقت بدل ضائع، وسط محاولات من أسوان لإدراك هدف التعادل، ولكن هناك استبسال من جانب لاعبي المارد الأحمر.

وفي الدقائق الأخيرة نجح والتر بواليا مهاجم الأهلي، في إحراز الهدف الثالث لفريقه بعد انفراده بحارس أسوان، ويطلق بعدها الحكم صافرة النهاية.

ويرفع الأهلي رصيده بعد الفوز إلى 58 نقطة في وصافة جدول ترتيب الدوري المصري، خلف الزمالك صاحب الصدارة برصيد 61 نقطة، ولكن يتبقى له مباراة مؤجلة.

شاهد أيضاً

يحقد على النادي| وكيل أحمد القندوسي يكشف مصير عمولة انتقاله إلى الأهلي.. ورد سيراميكا!!

كشف جعفر نيساني، وكيل اللاعب أحمد قندوسي السابق، عن حقيقة فرض النادي الأهلي وكيل بعينه …