fbpx
الإثنين , 16 سبتمبر 2024

الأهلي يفوز على المصري ويزحف نحو القمة بعد عرقلة الزمالك لبيراميدز

فاز الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي على المصري البورسعيدي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الطرفين من عمر الجولة الثامنة عشر من بطولة الدوري العام.

انطلقت المباراة بين الطرفين وسط محاولات كل طرف إلى الانقضاض على منتصف الملعب من أجل البحث عن فرصة جديدة يسعى من خلالها كل فريق نحو الاستحواذ على الكرة بكل قوة.

يتم التصفح الآن..

بيراميدز يظهر في صفقة تعاقد الأهلي مع محمد علي بن رمضان.. “كيد النسا شغال”

علي ماهر “يشعل” الأهلي.. ماذا فعل كولر قبل المواجهة الـ5 ضده؟

من جديد.. الأهلي “يهزق” محمد الشيبي: انت مين؟

أول رد من إدارة الأهلي على عقوبات رابطة الأندية بشأن موقعة بيراميدز

نجم الأهلي إلى تركيا خلال ساعات.. الاتفاق تم

تفاصيل إيقاف الشيبي وعقوبة الأهلي عقب لقاء بيراميدز.. وحقيقة التحقيق مع إمام عاشور

تشكيل الأهلي المتوقع ضد المصري.. كيف يفكر كولر؟

10 لاعبين خارج قائمة الأهلي أمام المصري.. “الحريف” أبرزهم

” لا وقت للراحة”.. كولر يحشد القوة الضاربة في قائمة الأهلي أمام المصري البورسعيدي

موعد انطلاق مباراتي الأهلي والمصري.. والزمالك ضد بيراميدز في الدوري المصري

بعد توصية الخطيب.. حكم فرنسي لـ مباراة الأهلي والمصري في الدوري الممتاز (اعرف الإسماء)

صافرة فرنسية تدير مباراة الأهلي والمصري البورسعيدي في الدوري وسط ترقب بيراميدز

الدوري الليبي يُنقذ الأهلي من ورطة القندوسي.. القصة كاملة

كولر يُعكنن على مروان عطية في الأهلي قبل مواجهة المصري.. والسويسري يقدم وعدًا

من فرنسا.. كريم الدبيس “يحرج” كولر أمام إدارة الأهلي وفرمان جديد

تعديل في تشكيل الأهلي أمام المصري.. وعقوبة نارية من اتحاد الكرة ضد لاعب بيراميدز

على نهج أحمد حسام ميدو.. نجم الأهلي السابق يعلن العودة من الاعتزال

بعد صفقة يوسف أيمن.. يحيى عطية الله بقميص الأهلي وبند خطير

مهاجم الأهلي السابق يعلن التوقيع مع الزمالك.. وإغراءات خارجية لمحاولة لإفساد تجديد السولية

من أجل الأهلي.. خالد الغندور “يصعق” بيراميدز

سعى الفريق الأحمر إلى التسديد على المرمى، ولكن كل الطرق كانت مغلقة من جانب دفاعات المصري البورسعيدي، ما دفع الفريق يعتمد على اللعب من الاختراق في وسط الملعب، بعد غلق الجانبين الأيمن والأيسر.

حاول وسام أبو علي في كرة أمام المرمى جاءت عرضية من رضا سليم، ولكنها كانت بعيدة عن المرمى، فيما سدد حسين الشحات كرة اعتلت المقص الأيسر لمحمود جاد حارس مرمى المصري البورسعيدي.

لم تكفل كل المحاولات من جانب النادي الأهلي في اختراق الدفاعات الخضراء، وذلك بعدما فشل الأهلي في نقل الكرة بشكل صحيح من الخلف للأمام وسط حالة من “التوهان”، ضربت اللاعبين في كافة الخطوط.

حاول كريم نيدفيد الظهور بشكل جيد في المباراة عبر القيام بدور مروان عطية لاعب وسط الملعب الذي كان على دكة البدلاء، وذلك بمعاونة أكرم توفيق الذي كان في حالة من البسالة لعدم مرور الكرة إلى دفاعات الأهلي.

لم يكن محمد عبد المنعم في حالته الموفقة، بينما صنع حسين الشحات الكرة الأخطر في نهاية الشوط الأول إلى إمام عاشور الذي سدد كرة قوية على المرمى بيسراه ولكنها تمر بسلام دون الدخول في المرمى وتحديدا في ق 44.

انتهى الشوط الأول وسط محاولات الطرفين في السعي نحو الهدف الأول، ونسج الخطوط الدفاعية التي كانت بالمرصاد لكل اللاعبين في خط الهجوم.

بدأ الشوط الثاني بتكثيف المحاولات من جانب النادي الأهلي من أجل إدراك هدف التقدم، بعد شوط أول سلبي لم يكن فيه الفريق موفقاً في الجانب الأساسي.

لم يلبث النادي الأهلي كثيراً حتى استيقظت الجماهير على كرة رضا سليم من رأسية قوية ارتطمت في القائم الأيسر لجاد بعد تدخله لمنعها بأطراف أصابعه، ليسعى الفريق مرة أخرى في السعي نحو الهدف.

كثف الفريق محاولاته، وظهر إمام عاشور بشكل لائق أمام المرمى، ولكن التطويل غير المعتاد منه جعله يفقد الكرة في أكثر من محاولة أمام منطقة الـ18.

واصل النادي الأهلي هذه المرمى إجراءات الوصول إلى الثلاث نقاط، وفلحت هذه المرة في ق 61 عن طريق وسام أبو علي، صاحب الأداء العالي، ليضع الكرة برأسه رائعة في الشباك من كرة منضبطة للغاية قادمة من المغربي المتألق رضا سليم في الجانب الأيسر.

كاد وسام أبو علي أن يسجل الهدف الثاني في ق 72 من كرة كانت مباشرة في اتجاه الحارس، ولكن محمود جاد يتألق هذه المرة ويسد الزاوية على اللاعب الهداف.

سعى النادي الأهلي مرة أخرى إلى الوصول للمرمى بعد نزول كهربا وقفشة وانقض المصري بأكثر من هجمة على مرمى الشناوي عن طريق ميدو جابر وصلاح محسن ورفاقهم ولكن بدون جدوى.

الفوز جعل النادي الأهلي يصل إلى النقطة الـ69، بينما على الصعيد الآخر ارتفع رصيد بيراميدز عند النقطة الـ69 إثر تعادله مع الزمالك بهدف لكل منهما، في المباراة التي جمعت الطرفين على الصعيد الآخر من الدوري.

شاهد أيضاً

محمد الشناوي

رقم خيالي.. تفاصيل عقد محمد الشناوي الجديد مع الأهلي وخطوة تفصل الإعلان الرسمي

أتم أمير توفيق، مدير إدارة التعاقدات بالنادي الأهلي، تفاصيل العقد الجديد لقائد الفريق الأول لكرة …