fbpx
السبت , 5 أكتوبر 2024

الموعد + القنوات الناقلة وتشكيل الأهلي لمواجهة سموحة السكندري

قرر الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي الاعتماد على مجموعة من اللاعبين المهمين لخوض لقاء سموحة السكندري في الجولة الـ11 المؤجلة من بطولة الدوري العام والمقررة اليوم.

وتنطلق المباراة في تمام التاسعة والنصف مساء اليوم بتوقيت القاهرة على ملعب ستاد “الأهلي – وي السلام” وسط محاولات مكثفة من المدير الفني الجنوب إفريقي التوصل إلى حصد النقاط من المؤجلات التي يتطلع الأهلي فيها إلى الوصول لقمة الجدول في الدوري بعد تخطي الزمالك بهدفين لهدف في المباراة المؤجلة من الأسبوع الرابع الأحد الماضي.

وتنقل قناة “أون تايم سبورت” صاحبة حقوق البث الحصري والفضائي لمباراة الأهلي وسموحة السكندري، عبر بثيها العادي والـHD.

وقرر المدير الفني الجنوب إفريقي الاعتماد على مجموعة اللاعبين الأساسيين الذين شاركوا أمام الزمالك في محاولة للحصول على الثلاث نقاط مبكراً، قبل إراحة اللاعبين وإجراء التغييرات المقررة في الشوط الثاني خوفاً من الإجهاد والإصابات أو الإيقافات.

ويغيب رمضان “بيكهام” في الجبهة اليمنى، ومن قبله محمد هاني، حيث يعاني الأول من الحصول على الإنذار الثالث، بينما يعاني هاني من الإصابة في العضلة الضامة.

وقرر المدير الفني بالاتفاق مع الجهاز المعاون على استمرار الاعتماد على محمد شريف بشكل أساسي مع استبداله في الشوط الثاني حتى لا يتسبب ذلك في الإرهاق، ومن أجل منح الفرصة إلى والتر بواليا وصلاح محسن مهاجمي الفريق وفقاً لسير المباراة.

واعتمد موسيماني على مروان محسن في مباراة الزمالك الماضية كبديلاً، بينما يشارك أكرم توفيق في مركز الظهير الأيمن بعد عدم مشاركة “بيكهام”، وهو الاختبار المنتظر والأقوى لأكرم، الذي ينتظر المشاركة طويلاً من أجل إثبات جدارته قبل المشاركة في أولمبياد طوكيو المقبلة.

ويعتمد المدير الفني على الثنائي بدر بانون ورامي ربيعة في قلبي الدفاع، وذلك بعد نجاح الثنائي في التناغم بينهما في لقاء الفريق السابق أمام الزمالك، وإيقاف زحف وخطورة الخصم في أكثر من مناسبة.

 

ومن المقرر أن يكون التشكيل الرسمي على النحو التالي:

حراسة المرمي: علي لطفي

 

خط الدفاع: أكرم توفيق، بدر بانون، رامي ربيعة، أيمن أشرف

 

خط الوسط: عمرو السولية، أليو ديانج، محمد مجدي أفشة، طاهر محمد طاهر، حسين الشحات

 

خط الهجوم: محمد شريف

شاهد أيضاً

تعرف على تصنيف الأهلي وبيراميدز قبل دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” عن تصنيف الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي، والأندية المشاركة …