fbpx
السبت , 5 أكتوبر 2024

رسمياً..اتحاد الكرة يكشف سبب إيقاف كهربا وأجاي وياسر وثلاثي الزمالك عقب السوبر

أصدر الاتحاد المصري لكرة القدم، بيانًا رسميًا، لتوضيح حيثيات القرارات الصادرة من لجنة الانضباط بشأن العقوبات الموقعة على لاعبي الأهلي والزمالك عقب مباراة السوبر المصري.


وأصدرت لجنة الانضباط، أمس السبت، عقوبات شملت إيقاف إمام عاشور لاعب الزمالك ومحمود عبد المنعم “كهربا” لاعب الأهلي وأحمد زاهر إداري الزمالك لنهاية الموسم، وإيقاف ثنائي الزمالك شيكابالا 8 مباريات وعبد الله جمعة 3 مباريات، وثنائي الأهلي النيجيري جونيور أجاي وياسر إبراهيم لمدة مباراتين.

وقال الاتحاد في بيانه، إن اللجنة قامت بدراسة متأنية لكل التقارير والمذكرات والمواد الفيلمية التي قدمت لها رسميا، وقد اطلعت على تقارير حكم المباراة، مراقب المسابقات، ومنسق عام المباراة.

واطلعت اللجنة على الأسطوانة المدمجة التي قدمها المدير التنفيذي للاتحاد والواردة رسميا من هيئة أبوظبي للإعلام القائمة بمهمة النقل التلفزيوني للمباراة، بالإضافة إلى فلاشة” قدمها المنسق العام للمباراة وتتضمن مواد فيلمية التقطتها أيضا كاميرات الجهة الناقلة للمباراة ولم تقم ببثها على الهواء لمشاهدي التلفزيون.

وجاءت قرارات اللجنة بناء على ثبوت إدانة محمود عبد المنعم “كهربا” لاعب الأهلي، الذي توجه متعمدًا نحو اللاعب عبد الله جمعة وتعدى عليه بالضرب مما أدى إلى حدوث الاشتباكات وكان هو المتسبب الرئيسي في أحداث المباراة التي أظهرت الرياضة المصرية بشكل يخالف السلوك الرياضي القويم والروح الرياضية.

وأشارت اللجنة إلى أن كهربا دفع يد الحكم بعد قرار طرده متعمدًا الاستمرار في سوء السلوك، واندفع نحو لاعبي الزمالك أثناء احتفالهم وتعدى عليهم بالضرب.

وكشفت اللجنة أن أحمد زاهر إداري الزمالك، تم إيقافه لقيامه بدفع وليد سليمان لاعب الأهلي أرضا أثناء قيام الأخير بفض الاشتباكات ومنع اللاعب كهربا من الاستمرار في اعتداءاته، كما اشتبك مع لاعبي الأهلي وتعدى بالضرب على كهربا ووليد سليمان وحسين الشحات وأحمد الشيخ لاعبي الأهلي مما سبب مزيدا من الاحتقان.


وفيما يخص إمام عاشور لاعب الزمالك، الذي تم إيقافه لنهاية الموسم، فاللاعب تورط في ركل وليد سليمان بالقدم بشكل مهين بعد سقوطه أرضا أثناء محاولته فض الاشتباكات بين لاعبي الفريقين.

وعاقبت اللجنة محمود عبد الرازق شيكابالا”، لاعب الزمالك بالإيقاف 8 مباريات، بعدما قام بأفعال وسلوك رياضي مشين وتصرف غير لائق يسيء لجماهير المنافس ردا علي سباب وهتافات جماهير الأهلي له أثناء احتفاله بفوز فريقه.

وأوضحت اللجنة سبب إيقاف لاعب الزمالك عبد الله جمعة 3 مباريات، لأنه توجه مسرعا عقب إحراز هدف الفوز متعمدا إلى جماهير الأهلي للاحتفال مما أثارها.

وأشارت إلى أن ثنائي الأهلي ياسر إبراهيم وأجاي، تعرض للإيقاف لمدة مباراتين بعدما حاول اللاعبان إثارة جماهير الزمالك بتصرفات وإشارات تخالف الروح الرياضية.

وفي البند السابع، أشار بيان اتحاد الكرة إلى أن المغربي أشرف بن شرقي لاعب الزمالك، قام الحكم بإنذاره عن فعل صدر منه أثناء المباراة ولم يثبت صدور أفعال منه بعد المباراة.

كما قامت اللجنة بفحص الشكوى المقدمة من محمد فضل عضو مجلس إدارة الاتحاد، ضد مرتضي منصور رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك لإدلائه بتصريحات تلفزيونية عقب المباراة تسيء لمجلس إدارة الاتحاد يوم 20 فبراير/ شباط الجاري، علي قناة نادي الزمالك والذي أرفق بشكواه أسطوانة مدمجة لهذه المداخلة شاهدته اللجنة.

وكانت اللجنة قد أصدرت قرارها أمس، بمنع رئيس نادي الزمالك من المشاركة في أنشطة كرة القدم 3 مباريات وغرامة مالية 200 ألف جنيه.

شاهد أيضاً

تعرف على تصنيف الأهلي وبيراميدز قبل دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” عن تصنيف الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي، والأندية المشاركة …