fbpx
السبت , 5 أكتوبر 2024

عاجل.. شوقي غريب يراهن على رباعي الأهلي لتكرار إنجاز أبناء المعلم أمام البرازيل

يضرب المنتخب الأولمبي لكرة القدم موعداً هاماً أمام البرازيل في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين، وذلك ضمن مواجهات المنتخب في دور الثمانية لدورة الألعاب الأولمبية المقامة في العاصمة اليابانية طوكيو، وذلك بعد الأداء الطيب للغاية الذي قدمه المنتخب أمام الأرجنتين وإسبانيا، وساهم في صعوده مع الثمانية الكبار بصحبة إسبانيا.

وكان متوقعاً لدى الخبراء والنقاد والمحللين ألا يتخطى الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي الأدوار التمهيدية، ولكن الإصرار والثقة التي قدمها المنتخب في المباريات الأولى، وخاصة المباراة الأخيرة أمام أستراليا، ساهم في تغيير وجهة النظر الخاطئة المأخوذة عن اللاعبين.

 

واستطاع المنتخب الوطني التغلب على نظيره الأسترالي بهدفين دون رد لياسر ريان وعمار حمدي في مباراة الجولة الثالثة للمجموعة في البطولة المهمة التي يعوّل عليها الجهاز الفني بقيادة الكابتن شوقي غريب، وسط تألق كبير من قبل لاعبي خط الوسط والهجوم، ومحمد الشناوي حارس مرمى المنتخب وقائد القلعة الحمراء.

وقرر غريب تغيير تشكيل المنتخب أمام البرازيل في مباراة قوية للغاية مقررة في تمام الثانية عشر ظهر الغد، على “بي إن سبورتس” الفضائية صاحبة حقوق الملكية لنقل المباريات في اليابان، حيث يكثف المدير الفني للمنتخب من جلساته للاستقرار على التشكيل الأساسي المقرر أن يعتمد عليه في المباراة المهمة التي سوف تحدد ما إن سيستكمل المنتخب مشواره من عدمه.

 

ومن المقرر أن يعتمد غريب على جهود أحمد ياسر ريان في الخط الأمامي، بالإضافة إلى عمار حمدي صاحب الهدف الثاني في المباراة الماضية أمام أستراليا، حيث حل إلى المباراة في نهاية الشوط الثاني واستطاع أن يقدم أداء طيب للغاية على الصعيد الفني والبدني وينطلق في كل أرجاء الملعب.

فيما قرر غريب أن يعتمد على طاهر طاهر صاحب الأداء الطيب في الجناح الأيسر للمنتخب والذي قدم أفضل ما لديه خلال الفترة الماضية منذ الانضمام إلى صفوف المنتخب، فيما جاء القرار الأهم هو الاعتماد على أكرم توفيق نجم المنتخب الأولمبي وصاحب الأداء المميز مع النادي الأهلي.

 

وينتظر المنتخب الوطني أن يحقق إنجاز كبير أمام الفريق الكروي الأول على غرار ما قام به أبناء حسن شحاتة أمام البرازيل في كأس العالم للقارات على يد الجيل التاريخي بقيادة محمد أبوتريكة، ومحمد زيدان، ومحمد شوقي، وحسنى عبدربه، ومحمد حمص، بالإضافة إلى اللاعبين الآخرين أصحاب الأداء الطيب في أبرز ما قدمه المنتخب الوطني الأول.

شاهد أيضاً

أول رد فعل من قندوسي بشأن استدعائه للتحقيق في النادي الأهلي

في أول رد فعل متخذ من جانب أحمد قندوسي لاعب النادي الأهلي المعار إلى سيراميكا …