fbpx
السبت , 21 سبتمبر 2024

فيديو..الأهلي يفك نحس بيراميدز عن طريق الثنائي “أليو” ويواصل العلامة الكاملة

واصل النادي الأهلي، تحقيق العلامة الكاملة في مسابقة الدوري الممتاز، بعد الفوز على بيراميدز بهدفين مقابل هدف على ملعب الدفاع الجوي، ليتمكن الأهلي من فك نحس فريق بيراميدز بعد التفوق على الأهلي بالموسم الماضي.

سجل علي جبر هدف بيراميدز الأول، قبل أن يتعادل أليو بادجي، ثم تمكن أليو ديانج من إضافة الهدف الثاني في الدقائق الآخيرة من عمر اللقاء.

انطلق اللقاء بسيطرة قوية من النادي الأهلي، خلال الدقائق الـ10 الأولى بحثاً عن تسجيل الهدف الأول في شباك بيراميدز.

شكل الأهلي خطورة على مرمى بيراميدز، من خلال محاولات من جانب حسين الشحات وجونيور أجاي، ولكن جميع المحاولات تعامل معها دفاع فريق بيراميدز بشكل جيد.

يعود فريق بيراميدز للقاء ويتمكن من احتواء النشاط الأهلاوي من خلال تكثيف العناصر في منطقة خط الوسط، ومحاولة البحث عن ثغرة في خط دفاع الأهلي وتحديدا من الجبهة اليمنى التي يتواجد بها طارق طه.

في الدقيقة 25 هدد الأهلي مرمى بيراميدز بهجمة منظمة، بعد تمريرة مميزة من عمرو السولية وصلت إلى حسين الشحات المنطلق من الجناح الأيمن، ليضعها إلى مروان محسن ولكن يتدخل دفاع بيراميدز ويبعد الكرة.

في الدقيقة 26 يواصل الأهلي الضغط الهجومي على فريق بيراميدز، من خلال تكثيف الكرات العرضية من اليمين واليسار، ولكن التنظيم الدفاعي لبيراميدز يفسد المحاولات الحمراء.

يرد بيراميدز بتسديدة في الدقيقة 30 عن طريق عماد نبيل دونجا، ولكن تمر التسديدة خارج المرمى في ظل الانتشار الجيد لعناصر خط الوسط ودفاع الأهلي.

ينحصر اللعب في منطقة وسط الملعب بين الفريقين لفترة طويلة، دون خطورة على مرمى الفريقين، حتى ينتهى الشوط الأول بدون أهداف.

لم تختلف بداية الشوط الأول عن الشوط الثاني، حيث فرض الأهلي سيطرته على بدايته ولكن دون خطورة على مرمى المهدي سليمان.

وفي الشوط الثاني يتمكن علي جبر من تسجيل الهدف الأول لبيراميدز في الدقيقة 55 بعد تحويل الركلة الركنية إلى رأسية رائعة في مرمى محمد الشناوي.

يبحث السويسري رينيه فايلر عن تعديلات هجومية جديدة من أجل الضغط على دفاع بيراميدز، ويشارك الثنائي وليد سليمان وأليو بادجي على حساب مروان محسن ومحمد مجدي قفشة في الدقيقة 62.

ينشط الأهلي بشكل كبير ويسدد وليد سليمان كرة قوية على مرمى المهدي سليمان، في الدقيقة 69 ولكن يتصدى لها حارس بيراميدز.

يبعد أحمد أيمن منصور مدافع فريق بيراميدز تسديدة قوية من حسين الشحات من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 75.

يعود النادي الأهلي بقوة للقاء وفي الدقيقة 76 يحول علي معلول كرة عرضية رائعة إلى أيمن أشرف، الذي اعادها للخلف إلى أليو ديانج الذي اطلق تسديدة قوية اصطدمت في السنغالي بادجي خلال طريقها إلى مرمى المهدي سليمان.

يتبادل فريق بيراميدز الهجمات مع النادي الأهلي، ويحاول المارد الأحمر استغلال الدفاعات في صفوف بيراميدز بحثاً عن تحقيق الهدف الثاني.

يزداد الضغط من الأهلي، ويهدر حسين الشحات فرصة محققة بعد انفراد بالمرمى، ويتصدى المهدي سليمان للكرة في الدقيقة 85.

يشارك محمود كهربا بدلا من حسين الشحات في الدقيقة 86 من عمر اللقاء لتنشيط النواحي الهجومية.

ينقذ محمد الشناوي مرمى النادي الأهلي من هدف قاتل في الدقيقة 88 من عمر اللقاء، بعد أن تصدى لرأسية علي جبر بشكل رائع.

يسجل النادي الأهلي هدف قاتل عن طريق أليو ديانج بعد تسديدة صاروخية في الدقيقة 92 من عمر اللقاء بعد عرضية رائعة من معلول يمررها بادجي للقادم من الخلف أليو ديانج الذي اطلق صاروخية في المرمى.

 

شاهد أيضاً

الزمالك يُعكنن على لاعبي الأهلي قبل مواجهة جورماهيا الكيني في دوري أبطال أفريقيا.. ماذا حدث؟

اتخذ السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قرارا جديدا على …