fbpx
الجمعة , 20 سبتمبر 2024

قرعة الإنتركونتيننتال. الأهلي يواجه الفائز من أوكلاند والعين الإماراتي في هذا الموعد رسميًا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جدول مباريات كأس العالم للقارات للأندية 2024 “الإنتركونتيننتال” 2024 التي يشارك فيها النادي الأهلي، وقام نادي العين الإماراتي بنشرها عبر صفحته الرسمية على موقع التدوينات X.

اقرأ أيضًا..

جديد الأهلي وعمر الساعي.. رفض الدراويش وتحركات مكثفة من الأحمر

الأهلي يوافق على طلب جورماهيا الكيني قبل مواجهته في دوري أبطال أفريقيا

زيزو يوجه رسالة غامضة ويعلق على رحيله من الزمالك والانتقال إلى الأهلي

آخر تطورات رحيل قائد الأهلي قبل انطلاق الموسم.. تفاصيل جديدة

رحيل كوكا.. رد رسمي داخل الأهلي يكشف تفاصيل مثيرة

5 معلومات عن “موفق رامي” صفقة الأهلي الجديدة

ماذا قال ممثلو الأهلي لمحمد علي بن رمضان في المجر؟ منحة إضافية تحسمها

لماذا رفض كولر انتقال كوكا إلى الدوري البرتغالي؟ ٣ أسباب نارية

تحديد المنافس.. موعد أول مواجهة رسمية للنادي الأهلي في الموسم الجديد

لمدة ٥ سنوات.. الأهلي يعلن عن صفقة المهاجم الأجنبي الجديد

الزمالك يفجر مفاجأة مدوية بشأن الحصول على خدمات نجم الأهلي

وفي الجدول، تم وضع الأهلي في مواجهة الفائز من المباراة الأولى بين العين الإماراتي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، ومن المقرر أن تُقام مباراة الأهلي في 29 أكتوبر المقبل على استاد القاهرة.

وتعتبر بطولة كأس الإنتركونتيننتال للأندية 2024 بطولة تحل محل كأس العالم للأندية، وتجمع بين أبطال القارات الست الحاصلين على بطولات دوري الأبطال، ومن المحتمل أن تقام في موعد لاحق من هذا العام.

أعلن الفيفا عن إطلاق بطولة كأس الانتركونتيننتال لعام 2024، حيث سيُشارك فيها أبطال القارات، وأعلن الاتحاد أن البطولة ستُقام سنويًا، وستبدأ النسخة الأولى منها في سبتمبر المقبل، وأعلن انضمام الأهلي بعد فوزه في دوري أبطال أفريقيا.

ووفقًا للفيفا، سيتم إقامة الدور التمهيدي للبطولة بين الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا والعين الإماراتي بطل دوري أبطال آسيا، حيث سيواجه أحدهما أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أقيانوسيا، ولم يُحدد بعد موعد هذه المباراة.

الفائز من هذه المباراة سيواجه الطرف الآخر من القرعة على ملعبه، وفي نفس الدور سيلتقي بطل الكونكاف مع بطل كوبا ليبرتادوريس، ولم يتم تحديد موعد هذه المباراة بعد.

يستعد المدير الفني للنادي الأهلي، السويسري مارسيل كولر، للعودة إلى القاهرة يوم الجمعة القادمة بعد قضاء إجازة نهاية الموسم في بلاده.

كولر يخطط لوضع خطة إعداد للنادي استعدادًا للموسم الجديد، ومن المتوقع أن تشمل هذه الخطة مراحل قياسية للياقة البدنية.

الفريق يستعد لانطلاقته في دوري أبطال أفريقيا مواجهة جورماهيا الكيني في 13 أو 14 سبتمبر خارج القاهرة، وستُقام مباراة الإياب في القاهرة في 20 أو 21 سبتمبر.

يحمل الأهلي لقب دوري أبطال إفريقيا بعد تتويجه في الموسم الماضي بالفوز على الترجي التونسي في المباراة النهائية بهدف نظيف.

في دوري أبطال أفريقيا، تمثل مصر بأندية الأهلي وبيراميدز، بينما يمثل الزمالك والمصري البكرين البلاد في كأس الكونفدرالية. وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” استثناء الأهلي من خوض مراحل التمهيد في دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي.

شاهد أيضاً

الاطاحة بمحمد الشناوي.. تفكير مثير من كولر قبل مواجهة الزمالك في السوبر الإفريقي

لا صوت يعلو فوق صوت مواجهة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ونظيره الزمالك في …