fbpx
الثلاثاء , 24 سبتمبر 2024

مفاجأة.. ثلاثي الأهلي مهددون بالحرمان من مباريات دوري أبطال إفريقيا لهذا السبب

تلوح في الأفق أزمة جديدة بسبب ثلاثي النادي الأهلي المهددين بالغياب عن نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا خلال الفترة المقبلة، خاصة إذا وصل الفريق إلى النهائي وتخطى عقبة الترجي التونسي في نصف النهائي بمبارتي الذهاب والإياب.

ومن المتوقع أن يغيب عن صفوف النادي الأهلي في المباراة النهائية كل من: محمد الشناوي، ومحمد مجدي “قفشة”، وأيمن أشرف ثلاثي الفريق الأساسي، وذلك بسبب اختيار الكابتن شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي اللاعبين من أجل المشاركة في أولمبياد طوكيو المقبلة التي تصطدم مع موعد نهائي إفريقيا.

وقرر الكابتن شوقي في وقت سابق الاستقرار على الثلاثي الكبار وهم: محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، وأحمد حجازي مدافع الأهلي السابق واتحاد جدة السعودي الحالي، ومحمد الشناوي حارس وقائد النادي الأهلي لكرة القدم، ولكنه اعاد الاختيارات مرة أخرى، وقرر ضم 10 لاعبين مرة واحدة في القائمة قبل النهائية للمفاضلة بينهم.

وفي حال اختيار غريب الثلاثي أو أي لاعب منهم سوف يكون ذلك بمثابة عدم مشاركته في نهائي إفريقيا، وحدوث أزمة كبيرة تلوح في الأفق، خاصة أن الأهلي أقرب لخوض النهائي أمام الوداد المغربي، وذلك وفقاً لتوقعات الخبراء الذين يرون أن الفريق المصري سوف يتخطى عقبة الترجي التونسي بسهولة في مبارتي الذهاب والإياب والوصول إلى النهائي بكل سهولة.

وجاء قرار غريب لانضمام الثلاثي إلى صفوف المنتخب الأولمبي لخوض فعاليات أولمبياد طوكيو مع اللاعبين المتواجدين في القائمة التي استقر عليها بنسبة كبيرة، بسبب زيادة صقل اللاعبين بمزيد من الخبرات الكبيرة على كافة الأصعدة حراسة المرمى والدفاع والهجوم.

وكشف مجلس إدارة النادي الأهلي، استياء شديد من قرار شوقي غريب بضم اللاعبين، مطالبين بضرورة العودة في القرار مرة أخرى، خاصة أن الشناوي وقفشة وأشرف من القوام الأساسي للفريق، وأن الأهلي يمثل مصر في المحافل الإفريقية، ولا يمثل نفسه وحسب.

وقرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” في وقت سابق تغيير موعد البطولات، حيث قرر أن يكون النهائي يوم 17 يوليو المقبل، ما يتسبب في تضارب شديد في موعد المباراة النهائية عن الأخرى، يأتي ذلك في الوقت الذي خاطب فيه الخطيب وعدد من أعضاء مجلس الإدارة نظرائهم في الاتحاد المصري لكرة القدم من أجل معرفة آخر قرار بشأن الأزمة الجارية حالياً، والتي تمثل للأهلي عائق كبير وتشغل بال اللاعبين والجهاز الفني بشكل عام.

شاهد أيضاً

محمد شبانة يعلنها: الزمالك قرر التصعيد ضد الأهلي قبل السوبر

سادت حالة من الغضب داخل نادي الزمالك، عقب التصريحات التي أدل بها نجوم النادي الأهلي …