fbpx
السبت , 6 يوليو 2024

أهلي موسمياني يهزم فريق الشباب 4/1 ودياً قبل مواجهة المريخ السوداني

تغلب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على فريق الشباب بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة الودية التي أقيمت صباح اليوم على ملعب مختار التتش بالجزيرة ، وذلك ضمن استعدادات المارد الأحمر لخوض لقاء المريخ السوداني يوم 3 ابريل المقبل .

وشهدت المباراة مشاركة وليد سليمان في التشكيلة الأساسية بعد عودته من الإصابة، فيما دفع بيتسو موسيماني بتشكيلة ضمت علي لطفي وبدر بانون وسعد سمير ورامي ربيعة، وناصر ماهر وحسين الشحات وجونيور أجايي ومروان محسن، مع التدعيم ببعض العناصر الشابة على مدار شوطي اللقاء.

تقدم فريق الشباب تحت قيادة مدربه عمرو أنور بالهدف الأول في الدقيقة ٢٠ من تصويبة قوية قبل أن يتعادل بدر بانون بعدها بدقيقتين، وفي الدقيقة ٢٨ سجل بانون الهدف الثاني.

وفي الدقيقة ٣١ نجح مروان محسن في إضافة الهدف الثالث للفريق، واستمر الأداء المميز بين الفريقين لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة.

ومع بداية الشوط الثاني دفع الجهاز الفني لكل فريق بعدة تبديلات؛ لإنعاش الخطوط وتجربة المزيد من اللاعبين وسجل أحمد سيد غريب الهدف الرابع للفريق الأول في الدقيقة ٤٩.

 

وحقق الأهلي الفوز على فيتا كلوب بثلاثية نظيفة على ملعب الشهداء بالكونغو، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

ودخل الأهلي المباراة بقوة ومستحوذا على الكرة  لينجح مبكرا في اكتشاف المناطق المؤثرة في دفاع فيتا كلوب في الدقيقة 6مسجلا الهدف الأول الذي  حمل توقيع محمد شريف، وأضاف بعده أفشة الهدف الثاني في الدقيقة 19 قبل أن يختتم طاهر محمد طاهر الثلاثية في الدقيقة78.

وبهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى النقطة 7 في المركز الثاني للمجموعة الأولى التي يتصدرها سيمبا التنزاني برصيد 10 نقاط بعد فوزه على المريخ السوداني صاحب المركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة، بينما تراجع فيتا كلوب للمركز الثالث برصيد 4 نقاط.

وقدم الأهلي مباراة قوية على المستويين الهجومي والدفاعي، وسيطر من البداية على وسط الملعب مستغلا المرتدات السريعة بأنياب هجومية مؤثرة، فأدرك الفوز من البداية قبل أن ينشط فيتا كلوب نسبيا مع بداية الشوط الثاني؛ لينجح طاهر في قتل المباراة بالهدف الثالث.

 

شاهد أيضاً

قرار شرس من الأهلي حال مشاركة إبراهيم عادل بالدوري.. واختيار مثير من إكرامي ضد مصطفى شوبير

حسم النادي الأهلي موقفه من الأنباء التي تتردد بشأن امكانية مشاركة إبراهيم عادل جناح فريق …