fbpx
السبت , 21 سبتمبر 2024

أول قرار من اللجنة الأولمبية حال رفض مرتضى منصور قرار إيقافه 4 سنوات

أكد شريف العريان سكرتير عام اللجنة الأولمبية المصرية، ورئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث، أن قرارات اللجنة الأولمبية جاءت بعد التجاوزات الزائدة من جانب رئيس الزمالك.

وقال العريان في تصريحات صحفية “البعض كان يظن عدم قدرتنا على اتخاذ مثل هذه القرارات، ولكن جميع القرارات جاء من قاضي التحقيق المختص الذي حكم من خلال الأوراق التي يمتلكها”.

وأضاف “رئيس نادي الزمالك يعتبر موقوف ومن حقه الاستئناف على القرارات لتخفيض العقوبة أو إلغائها،حال تقديمه الدلائل، كما يمكنه الذهاب إلى مركز التسوية والتحكيم، أو إلى المحكمة الدولية في سويسرا، ولكن لا يجوز له الاتجاه إلى القضاء الإداري”.

وتابع “لن نعترف بما بالبند الذي يتواجد في لائحة الزمالك والذي يمنع رئيس الزمالك من التحقيق معه، حيث اننا في قضية رياضية وذلك إجراء طبيعي، الزمالك مطالب بالتجهيز لإقامة جمعية عمومية قبل 30 أكتوبر وفي حال عدم اكتمالها على المنصب الشاغر، سوف يستكمل نائب رئيس الزمالك المهمة حتى الانتخابات المقبلة”.

وواصل “من حق رئيس الزمالك ممارسة عمله كعضو عادي في النادي، ولكن ليس من حقه الترشح لأي منصب رياضي أو ممارسة عمله بشكل طبيعي كرئيس للنادي، وفي حال قيامه بذلك فسوف نعتبر ذلك تحدي لنا، وسنقرر إيقاف نادي الزمالك موقوف داخل مصر، فأزمتنا مع شخص رئيس نادي الزمالك، وليس مع كيان الزمالك العظيم”.

وزاد “لا يحق لوزير الشباب والرياضة التدخل في هذا الأمر، كما لا يحق لمجلس النواب الاعتراض”.

واختتم “رئيس الزمالك تقدم ايضا بشكوى ضد النادي الأهلي، وندرس بالوقت الحالي تفاصيل الشكوى”.

 

شاهد أيضاً

الزمالك يُعكنن على لاعبي الأهلي قبل مواجهة جورماهيا الكيني في دوري أبطال أفريقيا.. ماذا حدث؟

اتخذ السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قرارا جديدا على …