fbpx
الجمعة , 20 سبتمبر 2024

إكرامي يكشف وجهته المقبلة ومصير رمضان صبحي..ويعلق على قرار رحيله وصدامه مع الخطيب

رد شريف إكرامي، حارس الأهلي السابق، على الاتهامات التي طالته في الفترة الأخيرة، بعد صدامه مع إدارة ناديه، وانفصاله عن المارد الأحمر بشكل رسمي.

وقال إكرامي، في تصريحات لبرنامج “الماتش”، عبر قناة “صدى البلد”: “ما يتردد عن دخولي في مفاوضات مع فايلر لتدريب بيراميدز، أمر مؤسف. من العيب أن يضيع التاريخ بعد كل هذا العمر الطويل، في 24 ساعة“.

وشدد: “لا يجرؤ أحد في بيراميدز، على طلب ذلك مني (التفاوض مع فايلر).

غضب إدارة الأهلي 

وزاد: “مسؤولو الأهلي استاؤوا لعدم إبلاغي إياهم برغبتي في الرحيل، في يناير الماضي. كنت أريد رفع الحرج وشرح الأمر للجمهور قبل الحديث معهم، وحتى أخرج بشكل جيد، لكن قيل لي إن هذا الأمر وضعهم في ضغط“.

وكشف: “الجمهور لامني على إعلاني تشجيع رمضان صبحي على الاحتراف لستوك سيتي، لكن هذه هي قناعاتي، كما أنني كنت ضد عودته؛ لأن الاحتراف هو الغاية من اللعب، وهو حلم لدى كل لاعب“.

هل حرضني ثابت البطل؟

وتابع: “ثابت البطل شجعني على الاحتراف، فهل كان يحرضني؟ بالطبع لا. الأهلي لا يقف على لاعب. الانتصارات لا تتحقق بالأسماء الرنانة، فقد وصلنا لنهائي إفريقيا مع الفرنسي كارتيرون بقائمة من اللاعبين رحلوا جميعا، ولم يكملوا مسيرتهم مع الفريق، بينما تلقينا خسارة تاريخية من صن داونز بوجود رمضان صبحي وحسين الشحات، بعد الصفقات القوية“.

موظف في الأهلي يقود حملة ضدي

وواصل: “هناك حملات ضدي يقودها (موظف) في الأهلي. وهناك تسريبات خرجت ضدي مثل كتابتي بيان أحمد فتحي، ورفضي تخفيض الرواتب وقت أزمة كورونا. ما قلته عن تقديمي كبش فداء لم يكن إسقاطا على مدير التعاقدات أمير توفيق، لكن في كل أزمة هناك من يبحث عن تقديم كبش فداء“.

توقيع السعيد للزمالك

وأشار إكرامي إلى أنه لديه قناعات لن يغيرها، مثل تشجيعه رمضان على الاحتراف، كاشفا عن أنه كان يعلم بتوقيع عبد الله السعيد للزمالك، قبل معرفة إدارة الأهلي بأيام قليلة، لكنه لم يخبر أحدا؛ لأنه ليس طرفا في الأمر، والإبلاغ ضد مبادئه.

وأوضح: “رأيت أن دوري بدأ يتقلص ولا أشارك مع الفريق خلال المباريات، لذلك طلبت من فايلر، الغياب عن التدريبات ليلة المباريات؛ لأنني أكون خارج القائمة، وهو ما تم، والسويسري كان متمسكا بوجودي كحارس ثان بالفريق، لكنني فضلت الرحيل وأخبرته بذلك“.

لا طموحات إدارية

وأكد حارس الأهلي، أنه ليس لديه طموحات إدارية عقب الاعتزال، فهو يفكر في المستطيل الأخضر بالوقت الحالي، لكنه يرحب بالطبع بالأهلي في المستقبل، إن طلبه النادي.

وشدد: “أقيم علاقتي بالأهلي ككيان وليس الأشخاص، وتوليت تدريب حراس الأهلي لمدة 4 أيام، في غياب مدرب الحراس في الفترة الأخيرة، قبل انتهاء علاقتي بالنادي“.

رحيل رمضان

وأردف: “كتبت على مواقع التواصل الاجتماعي للرد على ما أثير، بعد رفض رمضان التوقيع للأهلي واقترابه من بيراميدز، نظرا لأن النادي لم يرد مثلما فعل في أزمة وليد سليمان وأحمد فتحي، لذلك كنت مضطرا للكتابة، وهو ما تسبب في تحذير سيد عبد الحفيظ مدير الكرة للاعبين من استخدام مواقع التواصل، بعد هذه الواقعة، وقرر النادي انتهاء علاقتي به، بداعي أنه قرار فني لكنه بالأساس قرار إداري”.

ورفض إكرامي فكرة الربط بين مصيره مع القلعة الحمراء ومصير رمضان صبحي الذي قرر الرحيل عن النادي مؤخراً متسائلاً:” هل لو اعتزلت كرة القدم سيعتزل رمضان”.

وأوضح أن أول شخص علم بمفاوضات رمضان صبحي مع بيراميدز كان أمير توفيق مدير التعاقدات بالنادي الأهلي ثم نادر شوقي وكيل اللاعب السابق الذي أبلغ إكرامي بالأمر مؤكداً أن والده إكرامي الشحات لم يعلم بالمفاوضات.

وأضاف:” لن أكشف عن رسائل لأطراف الملف تثبت أنني برئ من رحيل رمضان عن الأهلي أو مسألة تفاوض بيراميدز لضمه فالأمر منته بالنسبة لي وأوضحته للجميع”.

ورفض إكرامي اللعب على وتر ارضاء الجمهور مقابل استقراره الأسري قائلاً:” لو صرحت بأنني أحاول إقناع زوج أختي رمضان بالبقاء مع الأهلي لصفق لي الجميع ولكن كيف أنظر له ولشقيقتي بعد ذلك؟

رفض تخفيض عقده

وروى إكرامي أزمة رفضه تخفيض عقده بعد جائحة كورونا قائلاً:” أنا حزين لتسريب هذه الأمور الداخلية للإعلام وسأضطر لتوضيح الأمور للرأي العام بعدما تم تسريب معلومة في سياق مختلف عما حدث”.

وأضاف:” بعد خماسية صن داونز بدوري أبطال أفريقيا الأهلي قرر خصم 10% من عقود اللاعبين كعقوبة مالية وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة أبلغني بذلك مع حسام عاشور قائد الفريق ولكنني طالبت بإيجاد حافز للاعبين في ظل وجود مباراة للإياب أمام صن داونز بجانب استكمال الدوري”.

وواصل: “أبلغني عبد الحفيظ أنه في حال ظهور الفريق بشكل جيد في الإياب مع صن داونز بجانب الفوز بالدوري والسوبر، ووقتها سيصطحبني عبد الحفيظ أنا وحسام عاشور إلى محمود الخطيب وسيتم صرف مكافآت إضافية للاعبين، وإلغاء خصم الـ10%”.

وأضاف: “لكن ما حدث أننا فزنا بالدوري ثم السوبر وظهرنا بشكل جيد أمام صن داونز وفوجئنا برفض الخطيب إلغاء خصم الـ10% من اللاعبين وهو ما جعلني أظهر بصورة سيئة أمام اللاعبين ولم أنفذ مع أبلغتهم به“.

وتابع:” رفضت بعد ذلك تخفيض العقود بسبب جائحة كورونا لأن النادي لا يمر بأزمة مالية كما أننا لعبنا جزءاً كبيراً من الموسم“.

وعن وجهته القادمة قال شريف إكرامي “امتلك العديد من العروض ولكن الأقرب هو الانتقال لصفوف بيراميدز”.

 

شاهد أيضاً

كاف يُربك حسابات الأهلي بسبب دوري أبطال أفريقيا.. ماذا حدث؟

فجرت تقارير صحفية، اليوم الخميس، مفاجأة من العيار الثقيل، بشأن رغبة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، …