fbpx
الأحد , 22 سبتمبر 2024

حلم العاشرة.. الأهلي يقهر المريخ السوداني بثلاثية ويظهر العين الحمراء للمنافسين

تمكن النادي الأهلي من تحقيق الفوز على المريخ السوداني على استاد القاهرة الدولي، بثلاثية نظيفة على استاد القاهرة الدولي، ليتصدر المارد الأحمر مجموعته في دوري أبطال  أفريقيا.

سجل محمد مجدي أفشة الهدف الأول، قبل أن يضيف محمود كهربا الهدف الثاني، ثم اضاف والتر بواليا الهدف الثالث في اللقاء الذي شهد أفضلية وسيطرة حمراء خلال الـ90 دقيقة.

فرض الأهلي خطورته وسيطرته على اللقاء منذ الدقيقة الأولى، واهدار محمد مجدي أفشة الفرصة الأول أمام المرمى بغرابة شديدة بعد أن تلقى كرة سحرية من بواليا ولكن حولها أفشة بالرأس بجوار المرمى بقليل جداً.

واصل الأهلي سيطرته على مرمى المريخ وجاءت الفرصة الثانية، عن طريق محمود كهربا وذلك في الدقيقة 15 بعد هجمة منظمة مع قادها النيجيري أجاي قبل أن تصل إلى كهربا ويسدد الكرة خارج المرمى.

قاد والتر بواليا هجمة خطيرة للأهلي في الدقيقة 30 بعد أن راوغ مدافع فريق المريخ وسدد الكرة قبل أن يبعدها لاعب آخر من المريخ إلى ضربة ركنية.

في الدقيقة 35 كاد عمرو السولية أن يسجل الهدف الأول للنادي الأهلي، بعد تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء بعد هجمة منظمة.

يفرض الأهلي خطورته على اللقاء ويكثف الثنائي محمد هاني ومحمود وحيد من الكرات العرضية من أجل البحث عن ثغرة في صفوف المريخ ولكن دون جدوى حتى الدقيقة 40.

في الدقيقة 42 يظهر محمد هاني ويطلق تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء ولكن تمر إلى خارج المرمى.

وفي الشوط الثاني، تمكن النادي الأهلي من مواصلة فرض السيطرة على مرمى المريخ وجاء الفرصة الأولى لمحمود وحيد بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء جاءت خارج المرمى.

في الدقيقة 58 تمكن محمد مجدي أفشة من تسديد الهدف الأول برأسية رائعة بعد هجمة منظمة من والتر بواليا الذي حولها إلى محمد هاني قبل أن ترسل عرضيته إلى رأس أفشة لتصبح النتيجة 1/0.

وفي الدقيقة 64 تمكن محمود كهربا من إضافة الهدف الثاني وذلك بعد تمريرة رائعة من جونيور أجاي، ليترجم كهربا الفرصة إلى هدف وتصبح النتيجة 2/0.

كثف الأهلي الضغط على دفاع فريق المريخ السوداني، واستطاع والتر بواليا تسجيل أول أهدافه بالقميص الأحمر، بعد انفراد بالمرمى ليترجم الفرصة إلى هدف، وتصبح النتيجة 2/0.

يقرر موسيماني إجراء 3 تبديلات بنزول مروان محسن وأكرم توفيق وسعد سمير، ويغادر كلا بدر بانون ومحمد مجدي أفشة ومحمود كهربا.

ينقذ محمد الشناوي مرمى الأهلي من فرصة هدف محقق بعد تسديدة من لاعب المريخ قرب خط المرمى، ولكن يبعد حارس الأهلي الفرصة بشكل مميز.

يهدر النيجيري أجاي فرصة تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 80 بعد انفراد بالمرمى وبتمريرة رائعة من بواليا، ولكن تمر تسديدته إلى خارج المرمى بقليل جداً.

وفي الدقيقة 83 يواصل موسيماني تبديلاته ويشارك محمد شريف وأحمد رمضان بيكهام بدلا من والتر بواليا ومحمد هاني.

يتعرض الحكم سيكازوي للإصابة في الدقائق الآخيرة من عمر اللقاء قبل أن يتم يقرر استكمال المباراة.

 

 

شاهد أيضاً

بعد صدمة احتفالية الأهلي بالدوري.. إجراء مثير من علي معلول بسبب صفقة المهاجم الأجنبي

تشهد علاقة النادي الأهلي مع النجم التونسي المميز علي معلول بعض التوترات خلال الفترة الماضية …