fbpx
الخميس , 4 يوليو 2024

الجهاز الفني للأهلي يقرر تثبيت هؤلاء اللاعبين على رأس التشكيل الأساسي

قرر الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني تثبيت بعض اللاعبين في التشكيل الأساسي للفريق بعد الظهور الطيب والمميز بالفوز على فيتا كلوب الكونغولي عصر أمس، في اللقاء الذي انتهى بثلاثية نظيفة لبطل القرن الإفريقي في الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وعقد الجهاز المعاون جلسة مع المدير الفني يطالبون فيها بتثبيت الثلاثي محمد شريف ومروان محسن وخلفهما جونيور أجايي خلال الفترة المقبلة سواء على الصعيد المحلي أو الإفريقي لما لهم من فعالية كبيرة على المرمى.

وشدد الجهاز المعاون لموسمياني على أن تثبيت التشكيل في الجانب الهجومي مع تعدد الخيارات في وسط الملعب سوف يسفر عن المزيد من الاستقرار النفسي للاعبين ويزيد من إندماج اللاعبين مع بعضهم البعض، خاصة إذا تم الاعتماد عليهم بصفة مستمرة دون إجراء تبديل إلا في الضرورة القصوى إذا تغيرت خطة المباراة في الحالات الطارئة.

ووافق المدير الفني على مقترح الجهاز المعاون، مشيراً إلى أنه كان يفكر في الأمر نفسه، ويضاف على ما قالوه الاعتماد على صلاح محسن ووالتر بواليا كبديلين في الشوط الثاني من أجل الحفاظ على مجهود الأساسيين من جهة، ولتجهيز الجميع على قدر واحد، حتى لا تقع اللياقة البدنية أو الحساسية الفنية للكرة من أي لاعب في الفريق.

وتتعدد الخيارات لدى الجهاز الفني في خط الوسط بوجود أبرز اللاعبين في النادي الأهلي، وعلى رأسهم قفشة والسولية وديانج وحمدي فتحي وأكرم توفيق وناصر ماهر، وغيرهم من أصحاب المهارة والثقة والثبات في المستوى، ما يجعل الدفاع في حالة كبيرة من التركيز والإرياحية.

ويتطلع المدير الفني للنادي الأهلي إلى مواصلة الانتصارات، ودعم اللاعبين نفسياً وفنياً قبل المباريات الهامة، مع توفير المناخ الآمن الذي يجعل الجميع في حالة من الإبداع والتفوق والحماس والتباري الشريف من أجل الوصول إلى التشكيلة الأساسية.

وأبدى موسيماني مخاوفه للجهاز الفني من كثرة الإصابات الطارئة التي تربك الحسابات، متمنياً أن يكون هناك حل جذري لهذه المشكلة، خاصة مع غياب تأهيل بعض اللاعبين المهمين مثل كريم نيدفيد ومحمد محمود، ومحمود متولي، وتجدد إصابة علي معلول التي كانت بمثابة الصدمة لدى المدير الفني.

شاهد أيضاً

هل وقع أشرف بن شرقي لـ الأهلي 3 ثلاث مواسم؟ مصدر يفجر مفاجأة كبرى

تردد في الساعات القليلة الماضية، العديد من التقارير الإعلامية، التي أشارت إلى نجاح مسؤولو النادي …