fbpx
السبت , 21 سبتمبر 2024

الفارق يتضح.. ثنائي الاهلي يكتب نهاية لاعب الزمالك دوليا في عهد كيروش

يستعد منتخب مصر تحت البرتغالي كارلوس كيروش، لخوض مواجهة أنجولا في الجولة الخامسة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 والمقرر لها مساء الجمعة المقبل.


ويتواجد منتخب مصر في المجموعة السادسة بتصفيات المونديال بـ 10 نقاط، وذلك بعد الفوز على ليبيا ذهابا وإيابا في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات.



في الوقت الذي يحتل خلاله منتخب ليبيا المركز الثاني بـ6 نقاط، بينما يتواجد منتخب الجابون فى المركز الثالث بأربع نقاط، ويتذيل منتخب أنجولا المجموعة برصيد ثلاث نقاط.



وكشفت اختيارات البرتغالي كارلوس كيروش، عن ضربة موجعة لنجم الزمالك طارق حامد، وذلك بعد قرار المدير الفني باستبعاده من قائمة الفراعنة.. فما السبب الرئيسي وراء ذلك؟.



أكدت مصادر خاصة إلى أن الجهاز الفني لمنتخب مصر يميل نحو الاعتماد على عناصر تمتلك البصمة الدفاعية والهجومية في منطقة خط الوسط.



ويفضل كارلوس كيروش الاعتماد على عناصر مثل عمرو السولية وحمدي فتحي ثنائي القلعة الحمراء، وذلك عن مشاركة طارق حامد الذي لا يمتلك سوى القيام بالدور الدفاعي فقط في منطقة خط الوسط.

 

 

تابع ايضا..

خطوة مؤثرة.. بيراميدز “يصعق” الاهلي ويمهد لخطف صفقة أمير توفيق

 



ويفتقد طارق حامد القدرة على بناء الهجمة وتوزيع الكرات إلى الأمام، في حين تميل طريقة لعب كيروش إلى الاعتماد على العناصر التي تمتلك القدرة على التوازن بين الدفاع والهجوم.



وتألق حمدي فتحي في الفترة الماضية مع النادي الأهلي، وتطور بشكل قوي من الناحية الفنية من خلال التسديد على المرمى وبناء الهجمات والقيام ايضا بالدور الدفاعي بشكل مميز.

 

 



وعلى الناحية الآخرى يعتبر عمرو السولية من أفضل العناصر في خط الوسط بالدوري المصري في الوقت الحالي، حيث يجيد الربط بين الخطوط والقيام ببعض أدوار مركز 10 بالإضافة إلى إجادته اللعب في مركز 8 و6 بالمستطيل الأخضر.



وتشير السطور الماضية، إلى وجود صعوبة كبيرة في عودة طارق حامد إلى صفوف منتخب مصر من جديد، وذلك في ظل الأداء المتميز والقوي الذي يقدمه ثنائي النادي الأهلي عمرو السولية وحمدي فتحي.



يذكر أن البرتغالي كارلوس كيروش قد ضم 10 عناصر جديدة قبل خوض مباراتي أنجولا والجابون وهم محمود علاء، محمد حمدى، إمام عاشور، مصطفى فتحى، محمد شريف، أحمد ياسر ريان، مروان حمدى، محمد مجدى أفشة، ومحمود جاد، وأحمد ياسين.


شاهد أيضاً

بروفة السوبر.. تشكيل كولر لمواجهة جورماهيا في دوري أبطال إفريقيا

يضرب الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي موعداً مهماً أمام جورماهيا الكيني في إياب دور الـ32 …