fbpx
الخميس , 4 يوليو 2024

بأداء باهت رغم النجوم.. مصر تتعادل أمام كينيا وتتأهل لكأس الأمم الأفريقية

أنتهت مباراة المنتخب الوطني الأول مع كينيا، بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، في المباراة المقامة بينهما مساء الخميس، في العاصمة الكينية نيروبي، في إطار مباريات الجولة الخامسة من تصفيات كأس الأمم الافريقية.

ونجح محمد مجدي أفشة، إحراز الهدف الأول في الدقيقة الثانية من بداية المباراة، بعدما أرسل محمد هاني تمريرة عرضية أرضية من جهة اليمين تركها مصطفى محمد تمر بشكل مهاري من بين قدميه لأفشة داخل منطقة الجزاء ثم سدد الأخير الكرة بقوة في سقف المرمى.

شهدت بداية المباراة حماسا من الفريقين، ونجح محمد مجدى افشة فى التقدم للفراعنة من تصويبة صاروخية سكنت شباك أصحاب الأرض، وجاء الهدف في الدقيقة الثانية من عمر اللقاء.

وبعد الهدف حاول المنتخب الكينى التعويض عن طريق مهاجمه أولونجو ولكن محمد الشناوى ينقذ مرماه.

 

وواصل منتخب كينيا الضغط على الفراعنة بعد الهدف ونجح محمود الونش فى التعامل مع مهاجمى كينيا لتخفيف الضغط على مرمى الشناوي، وكاد أولونجو يدرك التعادل فى الدقيقة 14 إلا أن الكرة تخرج من قدمه خارج الملعب.

وطالب لاعبو منتخب مصر الحكم الجنوب افريقى بركلة جزاء فى الدقيقة 18 بعد تدخل قوى ضد محمود تريزيجيه لكن الحكم يتغاضى عن اتخاذ القرار.

وتصدى محمد الشناوى لتسديدة خطيرة من لاعب كينيا فى الدقيقة 25 ليحافظ على نظافة شباكه، وسط الضغط القوى للاعبى كينيا بحثا عن التعديل والتعويض.

تراجع مستوى منتخب مصر بشكل كبير بعد نهاية الشوط الأول، حيث امتلك منتخب كينيا منطقة خط الوسط بشكل كبير، وتراجعت عناصر منتخب مصر للخلف.

وفي الدقيقة 41 قرر حكم اللقاء إلغاء هدف منتخب كينيا في مرمى محمد الشناوي، بعد قيام مهاجم كينيا بلمس الكرة باليد.

نجح عبدالله حسن، في إحراز هدف التعادل لمنتخب كينيا، في مرمى المنتخب الوطني، في المباراة المقامة بينهما حاليًا في العاصمة الكينية نيروبي، في إطار مباريات الجولة الخامسة من تصفيات كأس الأمم الافريقية. وفي الدقيقة 75، قام حكم المباراة، بطرد أومور مدافع كينيا، بسبب تعديه بالضرب مصطفى محمد، مهاجم المنتخب.

وبتلك النتيجة تأهل المنتخب إلى نهائيات كأس الأمم الافريقية 2022، بعدما ارتفع رصيده إلى9 نقاط محتلاً بهم صدارة المجموعة السابعة، في حين ارتفع رصيد كينيا إلى 4 نقاط، في المركز الثالث.

وأعلن حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم ، تشكيل المنتخب الوطني لخوض مباراته اليوم ضد منتخب كينيا بالعاصمة نيروبي ضمن منافسات الجولة الخامسة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية.

ويضم التشكيل محمد الشناوي لحراسة المرمي -أحمد حجازي – محمود حمدي الونش”- محمد هاني – أحمد أيمن منصور- طارق حامد- حمدي فتحي – محمد مجدي افشه” – محمد صلاح – محمود حسن “تريزيجية ” مصطفي محمد .

ويجلس علي دكة البدلاء محمود عبدالرحيم “جنش ” محمد النني علي جبر – عمر جابر – حسام حسن – مصطفي فتحي – احمد سيد زيزو- محمد شريف- عمرو السوليةمحمد فاروق – ياسر إبراهيم – عبدالله جمعة.

وقرر حسام البدري استبعاد كلا من محمد بسام وعامر عامر وأحمد ياسر ريان وأيمن أشرف وإسلام عيسي .

 

شاهد أيضاً

هل وقع أشرف بن شرقي لـ الأهلي 3 ثلاث مواسم؟ مصدر يفجر مفاجأة كبرى

تردد في الساعات القليلة الماضية، العديد من التقارير الإعلامية، التي أشارت إلى نجاح مسؤولو النادي …