fbpx
السبت , 21 سبتمبر 2024

حال تعثر ضم بيرسي تاو.. موسيماني يطرح اسم جديد ولجنة التخطيط ترد

يسعى الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، وضع النقاط فوق الحروف بشأن الصفقات التي يحتاج لها الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ولا يخفى على أحد رغبة المدير الفني للقلعة الحمراء في التعاقد مع ثنائي أجنبي لتدعيم مركز الجناح في نهاية الموسم الحالي.

ويضع المدير الفني الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني بيرسي تاو لاعب فريق برايتون الإنجليزي على رأس العناصر التي يرغب في التعاقد معها بالفترة المقبلة.

بيرسي تاو يعتبر من العناصر الهامة التي يرغب موسيماني في التعاقد معها، حيث يجيد اللعب في الجناحين وتحت رأس الحربة، كما يعتبر لاعب ايجابي بشكل مميز على المرمى.

وتبقى العقبة الواضحة حتى هذه اللحظة في صفقة بيرسي تاو، المقابل المالي حيث يرغب اللاعب في الحصول على ميلون و250 ألف دولار في الموسم الواحد مع زيادة سنوية بقيمة 10% عن كل موسم له بالقميص الأحمر.

وهناك محاولات قوية من جانب إدارة القلعة الحمراء، وتحديدا من جانب أمير توفيق مدير التعاقدات في ضم اللاعب وإقناعه بتخفيض المقابل المالي في الصفقة من مليون و250 ألف دولار إلى مليون  و100 ألف دولار، مع تخفيض قيمة الزيادة السنوية إلى 5%.

-ماذا لو تعثرت المفاوضات مع بيرسي تاو؟

بدأ الجهاز الفني للنادي الأهلي، بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني وضع خطة بديلة حال تعثر المفاوضات مع بيرسي تاو حال عدم النجاح في تقليل مطالبه المالية.

وحدد المدير الفني للنادي الأهلي نوثا نجوكوبو جناح فريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي، لتعويض بيرسي تاو حال عدم التعاقد معه في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ويجيد نوثا نجوكوبو في أكثر من مركز بالمستطيل الأخضر مثل الجناحين وتحت رأس الحربة، كما يعتبر من العناصر التي شاركت مع منتخب جنوب أفريقيا في أولمبياد طوكيو.

ولعب نجوكوبو جناح فريق كايزر تشيفز وصاحب الـ21 عاما مع فريقه بالموسم الحالي خلال 40 لقاء وتمكن من تسجيل 4 أهداف، كما ساهم في صناعة هدفين.

-موقف لجنة التخطيط من ضم نجوكوبو

ترى بعض الأصوات داخل لجنة التخطيط في النادي الأهلي أن أرقام نجوكوبو غير مقنعة سواء مع فريقه أو حتى خلال مشاركته مع منتخب بلاده في أولمبياد طوكيو، وترى إدارة القلعة الحمراء أن اللاعب يفتقد الخبرة في ظل صغر سنه، وهو ما يهدد تأقلمه مع الفريق.

جدير بالذكر أن أمير توفيق مدير التعاقدات في النادي الأهلي قد تمكن من الحصول على توقيع لويس ميكيسوني جناح فريق سيمبا، حيث سيحصل الفريق التنزاني على مليون و200 ألف دولار في حين سيحصل اللاعب على 400 ألف دولار في الموسم الأول.

 

 

شاهد أيضاً

الزمالك يُعكنن على لاعبي الأهلي قبل مواجهة جورماهيا الكيني في دوري أبطال أفريقيا.. ماذا حدث؟

اتخذ السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قرارا جديدا على …