fbpx
السبت , 21 سبتمبر 2024

كما انفردنا.. التشكيل الرسمي للأهلي أمام نهضة بركان

كشف الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني عن تشكيل الفريق الرسمي أمام نهضة بركان المغربي.

وجاء التشكيل الرسمي للنادي الاهلي على النحو التالي:

حراسة المرمى : محمد الشناوي.

خط الدفاع : محمد هاني – بدر بانون – ياسر إبراهيم – أيمن أشرف.

خط الوسط : أليو ديانج – عمرو السولية – محمد مجدي أفشة – حسين الشحات – طاهر محمد طاهر.

خط الهجوم: محمد شريف.

والتقى نهضة بركان مع الاندية المصرية 7 مرات حقق الفريق المغربي الفوز 3 مرات وخسر مرتين وتعادلا في مثلهما وجاءت جميع المواجهات في الكونفيدرالية وستكون المرة الاولى التي يلعب فيها نهضة بركان مع الأندية المصرية في بطولة قارية اخرى بجانب كونها اللقاء الأول الذي يجمعه بالاهلي بعد ان واجه المصري والزمالك وبيراميدز.

ويسعى الفريق الأحمر بتعزيز صدارته للقب القاري في الوقت الذي يحلم فيه نهضة بركان المغربي تحقيق اللقب الأول في تاريخ بالسوبر الأفريقي في مواجهة تبقى خارج كل التوقعات
وتملك الأندية المصرية 10 القاب في السوبر الافريقي حققها الاهلي والزمالك  بينما تملك أندية المغرب 4 القاب فقط  عن طريق الرجاء والوداد والمغرب الفاسي.

وتشهد تشكيلة الأحمر تواجد 3 لاعبين فقط توجوا بالبطولة من قبل وهما رامي ربيعة وسعد سمير مع الأهلي وبدر بانون مع الرجاء المغربي ورغم تواجد وليد سليمان في القائمة ولكن لم يتواجد في قائمة الاهلي في نسختي 2012 و 2013    .

يبحث الثنائي رامي ربيعة وسعد الدين سمير لاعبا الاهلي عن التتويج باللقب الثالث لهما في السوبر الافريقي مع الاهلي بعد ان توجا به من قبل في نسختي 2012 و 2013  ويملك ثنائي الاهلي السابق وائل جمعة وحسام عاشور الرقم القياسي الخاص بالاكثر تتويجا بالسوبر الافريقي بعد أن توج كل منهما بالسوبر 5 مرات من قبل.

توج ربيعة وسعد الدين سمير  مع الاهلي ببطولتي 2012 و 2013.

في نسخة 2012 لعب ربيعة امام ليوبار الكونغولي واحرز هدف وشارك في المباراة كاملة وفاز الاهلي 2 – 1  بينما لعب في 2013 امام الصفاقسي التونسي وفاز الاهلي 3- 2 .

اما سعد سمير فشارك كبديل في نسختي 2012 وشارك بدلا من محمد بركات وفي 2013 لعب كبديل لمحمد ناجي جدو.

شاهد أيضاً

الزمالك يُعكنن على لاعبي الأهلي قبل مواجهة جورماهيا الكيني في دوري أبطال أفريقيا.. ماذا حدث؟

اتخذ السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قرارا جديدا على …