fbpx
السبت , 5 أكتوبر 2024

مباشر الشوط الأول.. الأهلي يقدم شوط متواضع أمام أسوان وسط غياب الفاعلية الهجومية

أنهى الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي شوط المباراة الأول أمام نادي أسوان في الجولة الأخيرة من بطولة الدوري العام بالتعادل بدون أهداف، وذلك بعد إسدال الستار رسمياً على البطولة هذا الموسم.

بدأت المباراة بحافزية كبيرة من قبل الفريق الكروي الأول نحو المرمى، حيث حاول النادي الأهلي الوصول إلى المرمى بكل قوة عن طريق لاعيبه في خط الهجوم.

كان محمد شريف يقترب من تسجيل الهدف الأول ولكن عرقلة المدافع للاعب بشكل قوي ساهم في ابتعاد الكرة عن المرمى، وكان حكم المباراة احتسبها ركلة جزاء ولكن الفار اعاد الكرة إلى ركلة حرة مباشرة أمام منطقة الـ18.

حاول نادي أسوان على استحياء في أكثر من مناسبة متواضعة عبر محاولة المرور والوصول إلى الأمام، والتسديد من زوايا صعبة وبعيدة تماماً عن المرمى داخل منطقة الـ18.

استطاع أليو ديانج أن يقود اللاعبين في خط الوسط من حيث التأمين الدفاعي وتنشيط الجبهة بشكل عام من أجل اللعب بشكل متوازن في كل الجهات.

أغلق أسوان في منتصف الشوط الأول كل الجبهات الهجومية على النادي الأهلي، واستطاع أن يدافع بشكل كبير ومتواصل، بينما حاول طاهر طاهر الاختراق من الجانب الأيسر للوصول إلى مرمى الخصم.

اختفى صلاح محسن ودوره المؤثر في الشوط الأول، ليستدعيه موسيماني إلى خط المرمى من أجل إرسال التعليمات بشكل مكشر فيه عن أنيابه، نظراً لعدم تنفيذ التعليمات التي قال له عليها قبل انطلاق المباراة.

حاول أحمد نبيل “كوكا” التعبير عن نفسه، بينما لم تأت أية كرة حقيقية أو اختبار حقيقي للحارس مصطفى شوبير على المرمى، في الوقت الذي كان رامي ربيعة بالمرصاد لأية محاولات هجومية على مرمى الفريق الكروي الأول للأهلي.

سعى محمود وحيد للوصول إلى المرمى وإجراء العديد من العرضيات سواء من الجانب الأيسر أو الاتجاه إلى الأيمن أثناء إجراء الركنيات من الجانب الأيمن، ولكن ضعف الكرات وعدم استغلال المهاجمين لها لم يشفع وصولها إلى الشباك.

انهى حكم المباراة الشوط الأول وسط محاولات من قبل اللاعبين إلى الوصول لمرمى الفريق الخصم، ولكن دون جدوى، بينما سعى مروان محسن أن يبرز إمكانياته الهجومية ولكن لم تشفع المحاولات إلى إدراك هدف التقدم.

شاهد أيضاً

تعرف على تصنيف الأهلي وبيراميدز قبل دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” عن تصنيف الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي، والأندية المشاركة …