fbpx
الإثنين , 23 سبتمبر 2024

مصر تقع في مجموعة الموت بأولمبياد طوكيو.. تعرف على مواعيد المباريات وغريب يصر رسمياً على قراره الأصعب

وقع المنتخب الأولمبي لكرة القدم في مجموعة قوية للغاية، وذلك في القرعة التي جرت اليوم، وأسفرت عن وقوع مصر في المجموعة الثالثة في البطولة المنتظرة منذ العام الماضي.

ووقعت مصر بجوار كبار أوروبا، حيث ضمت المجموعة عملاق كبير وهو إسبانيا، بالإضافة إلى منتخبين آخرين ليسا من السهل مواجهتهما مثل إسبانيا.

ويستعد المنتخب الأولمبي بقيادة الكابتن شوقي غريب على قدم وساق لفعاليات المباريات المقبلة، وذلك عبر الاستعداد الجاد والتواصل المستمر بينه وبين اللاعبين الذين سوف يقع عليه اختيارهم في القائمة النهائية.

وتنطلق البطولة في 22 يوليو من العام الجاري، وتمتد حتى 7 اغسطس، بمشاركة 16 منتخب من الاتحادات القارية، حيث تضم كل مجموعة أربع فرق، والبطولة مقسمة على أربعة مجموعات.

وانضم أكثر من نجم من صفوف نادي الأهلي إلى المنتخب الأولمبي، وذلك بعد الأداء الطيب الذي جعلهم يفرضون نفسهم على الكابتن شوقي غريب المدير الفني للفراعنة الصغار.

ويتطلع لاعبي الأهلي وأبرزهم أكرم توفيق وناصر ماهر، وصلاح محسن، وغيرهم من اللاعبين إلى إثبات جدارتهم عبر مخاطبة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للقلعة الحمراء من أجل المشاركة المستمرة للحفاظ على مكانهم في الأولمبياد.

وقام أكثر من لاعب في صفوف المنتخب بتأجيل المفاوضات مع الأندية الأخرى بسبب بذل كل المجهودات التي ترفع من قيمته السوقية، والتطلع إلى الاحتراف الخارجي، حال قام اللاعبين بالأداء الطيب أمام المنتخبات الكبرى، وهي الفرصة التي ينتظرها كل لاعب من أجل خوض تجربة الاحتراف بنجاح.

واستدعى المنتخب الأولمبي الدولي محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، ضمن الكبار الثلاثة، المسموح لهم المشاركة في البطولة، وسط توقعات أخرى، باستقدام محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي وقائد الفريق الأحمر، بينما لم يتم الاستقرار على الطرف الثالث، حيث اقترب النني وحجازي من المنافسة على المقعد الأخير، وفقاً لما أعلنه أحد المصادر داخل الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي.

ويدرس شوقي غريب هذه الفترة كل المنتخبات المشاركة، بينما قرر التركيز على الثلاثي الذين سوف يواجههم المنتخب الوطني في مستهل مشواره الملبد بالصعاب بعد الوقوع في المجموعة النارية بالأولمبياد.

وجاءت المجموعات على النحو التالي:

الأولى: اليابان – جنوب إفريقيا – المكسيك – فرنسا

الثانية: نيوزيلندا – كوريا الجنوبية – هندوراس – رومانيا

الثالثة: مصر – إسبانيا – الأرجنتين – أستراليا

الرابعة: البرازيل – ألمانيا – كوت ديفوار – السعودية

مواعيد المباريات:

وتخوض مصر مباراة الجولة الأولى أمام إسبانيا يوم 22 يوليو في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحاً بتوقيت القاهرة، بينما تخوض الجولة الثانية أمام الأرجنتين يوم 25 يوليو في تمام التاسعة والنصف صباحاً، فيما تلاقي أستراليا يوم 28 يوليو في الواحدة ظهراً بتوقيت القاهرة.

شاهد أيضاً

موعد مواجهة الأهلي والعين الإماراتي في مونديال الأندية.. ومفاجأة نارية من الخطيب

يضرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، موعداً نارياً مع العين الإماراتي، في مواجهة عربية …